صوت الإمارات - طبعة ثانية من رواية دولة العقرب لفؤاد قنديل

طبعة ثانية من رواية "دولة العقرب" لفؤاد قنديل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طبعة ثانية من رواية "دولة العقرب" لفؤاد قنديل

بيروت - وكالات

قررت الدار المصرية اللبنانية إصدار طبعة ثانية من أحدث روايات الكاتب الروائى فؤاد قنديل "دولة العقرب" بعد نفاد الطبعة الأولى الصادرة قبل نحو شهرين. وتعد هذه الرواية إضافة فنية مهمة لمسيرة فؤاد قنديل الأدبية، إذ أنها ليست فقط شهادة على العصر، ولكنها محاولة جادة للخروج من أسر التشكيل النمطى للسرد الروائى السائد. وتتكون "دولة العقرب" من قسمين، يتناول الأول عالما يتسم بالبساطة والأصالة والحب والتسامح والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى برغم ما يشهده من أحداث تعيشها الشخصيات بأمل وهى متمسكة بكثير من القيم التى ورثتها بحكم حياتها فى كنف السيدة زينب، لكن القسم الثانى يقدم لنا صورة لعالم مختلف توحشت فيه بعض الشخصيات واقتحمت الحى شخصيات جديدة بأجندات مشبوهة لتتراجع قيم وتحل أخرى معاكسة. ارتفعت نبرة الصراع وحدة المواقف ومن ثم اضطر أبطال القسم الأول لمواجهة عالم الغابة فى القسم الثانى بحثا عن مصائرهم التى تتعرض لكثير من التهديد بسبب المستجدات الشرسة وتغلغل القبح وسهولة اللجوء للقسوة. عالمان يكملان بعضهما البعض وإن كانا متناقضين ومتصارعين ليترسخ الشك والرعب من المستقبل، وفى الختام سيجد القارئ نفسه فى مواجهة سؤالين ملحين لا يستطيع الإجابة عليهما غيره.. هل استطاع الكاتب تجسيد شخصيات تتمتع بالمصداقية وتتفجر بالحيوية اعتمادا على أن رسم الشخصيات أهم ما فى الرواية؟ وكيف تيسر له تصوير العالمين المتلاطمين بمعطيات الواقع فى إطار قيم الجمال والفن؟. "دولة العقرب" هى الرواية التاسعة عشرة للكاتب، ومن أعماله "السقف، الناب الأزرق، عشق الأخرس، عصر واوا، روح محبات، حكمة العائلة المجنونة، قبلة الحياة، ابقى الباب مفتوحا، رجل الغابة الوحيد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - طبعة ثانية من رواية دولة العقرب لفؤاد قنديل  صوت الإمارات - طبعة ثانية من رواية دولة العقرب لفؤاد قنديل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - طبعة ثانية من رواية دولة العقرب لفؤاد قنديل  صوت الإمارات - طبعة ثانية من رواية دولة العقرب لفؤاد قنديل



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه
 صوت الإمارات - فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 15:03 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

البطاطا البنفسجية تحمي من سرطان القولون

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates