اعلان اسماء المشاركين فى القمة الثقافية ابو ظبى 2018
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعلان اسماء المشاركين فى القمة الثقافية ابو ظبى 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعلان اسماء المشاركين فى القمة الثقافية ابو ظبى 2018

القمة الثقافية
أبوظبي - وام

 

 أعلنت "القمة الثقافية أبوظبي 2018 "أسماء أبرز المتحدثين والفنانين المشاركين في دورتها الثانية خلال الفترة من 8 إلى 12 أبريل الحالي في ابوظبي .

وتسعى القمة إلى إيجاد حلول ثقافية للتحديات العالمية الحالية بحضور ممثلي أكثر من 80 دولة ما يجعلها أكبر تجمع عالمي لكبار المسؤولين الحكوميين والجمعيات الخيرية وقادة الفنون وكبار رجال الأعمال وخبراء التكنولوجيا والفنانين في العالم.

يهدف برنامج "القمة الثقافية أبوظبي 2018" التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالتعاون مع مجموعة روثكوبف وشركة تي سي بي فينتشرز إلى تحديد ودعم الأفكار الجديدة لتسخير قوة تعليم الفنون لمواجهة بعض أكبر التحديات في العالم من خلال التركيز بشكل خاص على تعليم الفنون.

و تغطي المناقشات التي تنظمها القمة تحت شعار "إمكانيات بلا حدود" موضوعات عديدة مثل حفظ التراث والتشجيع على التغيير البيئي الإيجابي ومكافحة العنف والتطرف.

ويشهد الحدث سلسلة من المعارض و عروض الأداء الحية لفنانين وموسيقيين معروفين في جميع أنحاء العالم من أوركسترا الاتحاد الأوروبي للشباب إلى أكاديمية بيت العود في أبو ظبي في تعاون جديد يتجاوز الحدود و الاختلافات الثقافية.

وقالت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيس اللجنة التوجيهية للقمة الثقافية أبوظبي 2018 انه بعد نجاح الدورة الأولى في العام الماضي يسرنا رؤية انعكاس النقاشات التي أثارتها القمة الثقافية أبوظبي لدى كبار المبتكرين وصناع القرار في العالم، حيث وافق الكثير منهم على المشاركة مرة أخرى في قمة هذا العام في العاصمة أبوظبي التي تعد مركزا ثقافيا عالميا .. مشيرة إلى أن القمة الثقافية تجمع نخبة متميزة ومتناغمة من المبدعين وصناع السياسات لمعالجة قضايا عالمية كبرى مثل مشكلة الفقر وتمكين المرأة وعنف التطرف والصراعات .

و تتضمن أبرز موضوعات برنامج "القمة الثقافية 2018" جلسات افتتاحية حول "الاتجاهات الناشئة في الفنون ووسائط الإعلام العالمية: الخطوة التالية" و"دراسات حالة في إمكانيات بلا حدود" .

و تضم قائمة المتحدثين كلا من نانسي سبيكتور المدير الفني لمتحف سولومون أر. جوجنهايم في نيويورك وتوريا الجلاوي مؤسس 1-54 معرض الفن الإفريقي المعاصر ومولي فانون مديرة العلاقات الدولية في مؤسسة سميثسونيان والحائز على جائزة نوبل للسلام كايلاش ساتيارثي.

و تضم قائمة المتحدثين في "القمة الثقافية 2018" كذلك كلا من سعادة مقصود كروزي المدير التنفيذي لمركز هداية وسعادة عمر سيف غباش سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية وهانا جوديفا سفيرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف " في إثيوبيا وعبد الواحد الخليلي مدير معهد جبل الفيروز للفنون الأفغانية وماني أنصار مؤسس مهرجان تمبكتو في الصحراء وجورج ريتشاردز رئيس قسم التراث في مؤسسة الفن جميل وإيساو ماتسوشيتا نائب رئيس جامعة طوكيو للفنون ودرو بينيت مخرج إبداعي ومؤسس ورئيس برنامج "الفنان المقيم" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومصممة الأزياء كارلا فرنانديز ولياو يانرو المدير الفني لفرقة السيمفونية الوطنية الصينية وتوم ستانديج نائب رئيس تحرير مجلة ذي إيكونوميست وغيرهم.

و قال معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: " إننا نعمل على توثيق مكانة أبوظبي كعاصمة ثقافية عالمية خاصة بعد افتتاح متحف اللوفر أبوظبي مؤخرا وتطوير مجموعة من المنشآت التعليمية والفنية والبرامج المرموقة على المستوى العالمي.. مشيرا إلى أن فكرة القمة الثقافية لا تقتصر على الاحتفاء بالفنون بل تدعم أيضا التوجه نحو المشاريع الثقافية وذلك لتسخير قوة الثقافة والفنون من أجل التغيير الإيجابي".

و تقدم القمة الثقافية 2018 - إلى جانب البرنامج الحواري الذي يستمر أربعة أيام - سلسلة من عروض الأداء والأعمال الفنية التي يقدمها نخبة من الفنانين المشهورين، من بينها العرض الخاص لفيلم "كايلاش" الفائز بجائزة معهد صندانس، وجلسة نقاشية مع الشخصية الحقيقة التي تدور حولها أحداث الفيلم الناشط الهندي الحائز على جائزة نوبل للسلام كايلاش ساتيارثي والمديرة التنفيذية لمعهد صندانس كيري بوتنام، وتديرها فياميتا روكو، محررة الثقافة في الإيكونيميست، ولقاء مع فرقة طريق الحرير التي أسسها الفنان يويو ما أثناء تقديمهما عملا جديدا.

وضمن برنامج الفنان المقيم .. يقدم كل من عازف الكمان من لاتفيا الفائز بجائزة غرامي جيدون كريمر، والشاعرة الإماراتية الفائزة بجوائز عديدة عفراء عتيق - عروضا فنية جديدة بالإضافة إلى المعارض الفنية التي تضم أعمالا مميزة للفنانة الأمريكية ذات الأصول البيروفية جريمانيسا أموروسا، والمصور الفوتوغرافي البريطاني الشهير جيمي نيلسون الذي تمكن بأسلوبه الفني المتميز في دمج أساليب تقليدية ومبتكرة لتوثيق ثقافات الشعوب الأصيلة مع التكنولوجيا الرقمية، في تجسيد لشعار القمة الثقافية 2018 "إمكانيات بلا حدود".

ومن العروض الموسيقية الجديدة ..الثنائيات التي تجمع بين عازفة الكمان إلدبجورج همسينج وعازف البيانو ليليان سانشيز ويرنر، وعازف الساكسفون كريستوف بيبي أوير وعازف التشيلو كليمنس ساينيترز، وعازف الجيتار غيان رايلي والمغنية ماغوس هيريرا .

وام/ريم الهاجري/عوض المختار/عاصم الخولي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعلان اسماء المشاركين فى القمة الثقافية ابو ظبى 2018 اعلان اسماء المشاركين فى القمة الثقافية ابو ظبى 2018



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates