تفاعلٌ عربي كبير مع الحفل الختامي للدورة الأولى من تحدي القراءة العربي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفاعلٌ عربي كبير مع الحفل الختامي للدورة الأولى من تحدي القراءة العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفاعلٌ عربي كبير مع الحفل الختامي للدورة الأولى من تحدي القراءة العربي

تفاعلٌ عربي كبير مع الحفل الختامي للدورة الأولى من تحدي القراءة العربي
دبي - صوت الامارات

أعلنت اللجنة المنظمة لتحدي القراءة العربي، أن الحفل الختامي الذي حضره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قد تمّ بثه بالكامل وبشكل مباشر عبر تطبيق بيرسكوب (Periscope ( ليكون بذلك أول حدث كبير في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يتم بثه كاملاً على الصفحة الرئيسية للتطبيق، ليصل إلى كل العالم.

تفاعلٌ عربي كبير مع الحفل الختامي للدورة الأولى من تحدي القراءة العربي

وتم التنسيق مع آلاف المدارس المشاركة في التحدي لحضور البث الحي عبر شاشات كبيرة، وضعت في باحاتها ليتابع طلبتها حفل التحدي ويعيشوا أجواءه المبهجة، وهو ما مكن مئات الآلاف من الطلبة من وتشجيع زملائهم ومتابعة الحفل حتى لحظة إعلان النتيجة النهائية.

تفاعلٌ عربي كبير مع الحفل الختامي للدورة الأولى من تحدي القراءة العربي

وأشارت اللجنة إلى حجم التفاعل الكبير مع المشروع على شبكة الإنترنت حيث وصلت أخبار تحدي القراءة العربي إلى أكثر من 150 مليون متابع على شبكة الإنترنت، وأن وسم التحدي استخدم أكثر من 750 مليون مرة على منصات أشهر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وإنستغرام. وبينت اللجنة بأن عدد مستخدمي الشبكة الذين تفاعلوا مع أخبار التحدي

من خلال إعادة النشر أو التعليق بلغوا أكثر من مليون وخمسمئة ألف مستخدم من أكثر من 16 دولة عربية خلال أربع وعشرين ساعة بعد انطلاق الحفل الختامي، وتجاوز إجمالي حجم المحتوى عبر وسم التحدي قرابة 29 ألف منشور. كما بلغ عدد مشاهدات محتوى الفيديو الذي تم نشره خلال الحدث أكثر من مليون ونصف مليون مشاهدة خلال يوم واحد فقط.

وقالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "يسعدنا أن نعلن أن هذا هو أول حدث عربي يتم اختياره في قائمه البث المميز لدينا، وتم بث الحدث عبر خدمتنا الجديدة Periscope Producer التي أطلقناها مؤخراً لتتيح للمختصّين البث بجودة عالية من خلال كاميرات خارجية".

وأضافت: "لقي تحدي القراءة العربي تفاعلاً مباشراً كبيراً على تويتر منذ لحظة الإعلان عن إطلاقه العام الماضي، ولهذا جاء إدراج بث تحدي القراءة العربي عبر بيرسكوب لمجتمع التعليم الإقليمي والعالمي خطوة طبيعية. وقد رافق تجربة البث الناجحة تفاعل كبير من المشاهدين، ولا يزال الفيديو متوفراً لإعادة مشاهدته من خلال حسابات @ArabReading على بيرسكوب وتويتر".

 

ورحّب مدراء المدراس العربية المشاركة في التحدي والذين تابعوا الحدث بشكل حي بهذه الخطوة المتقدمة، مشيرين بأن تسخير التكنولوجيا في خدمة مشروع كبير كتحدي القراءة العربي وخصوصاً بث الحفل الختامي على شبكة الإنترنت وتمكين كافة الطلبة من متابعته أسهم في رفع الروح المعنوية لديهم وتحفيزهم للمشاركة في الدورة الثانية.
 
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاعلٌ عربي كبير مع الحفل الختامي للدورة الأولى من تحدي القراءة العربي تفاعلٌ عربي كبير مع الحفل الختامي للدورة الأولى من تحدي القراءة العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates