المركز القومي يطلق الدورة الثالثة لـبيت الترجمة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المركز القومي" يطلق الدورة الثالثة لـ"بيت الترجمة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المركز القومي" يطلق الدورة الثالثة لـ"بيت الترجمة"

القاهرة ـ أ.ش.أ

  يقدم المركز القومى للترجمة ومركز دراسات الجامعة الأمريكية للمرة الثالثة، نشاط (بيت الترجمة)، تأتى هذه الدورة بعنوان (تكنولوجيات الترجمة والإعلام الجديد) وتستضيف هذه الدورة "إد بايس" كبير المديرين التنفيذيين لمؤسسة ميدان. تقام المحاضرة الأولى فى السابعة من مساء يوم الثلاثاء 12 من مارس، فى مبنى ضيافة الجامعة الأمريكية، وتكون بعنوان "ترجمة وسائل الاتصال الاجتماعى" وسائل الاتصال اللحظية-الثقافة الشبكية-المترجم. وتقام المحاضرة الثانية فى السابعة من مساء يوم الاثنين الموافق 18 من مارس فى المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وتأتى بعنوان "ترجمة وسائل الاتصال الاجتماعى والتكنولوجيا". الإعلام الجديد عبارة نستخدمها فى الإشارة إلى التغير العميق الذى أصاب القوالب والأشكال الخاصة بالنشر والاتصال والعرض. وفى هذه الورشة سيشرح إد بايس ما تعنيه هذه الأشكال الجديدة بالنسبة لممارسة الترجمة ودور المترجم. وستمضى الورشة من الجوانب النظرية إلى الجوانب التطبيقية؛ إذ هناك أولاً شرحٌ نظرى لعمليات التمثيل فى مواقع الإعلام الجديد، ثم يأتى بعدها شرحٌ لأفضل النماذج التطبيقية فى ترجمة الإعلام، ومناقشةٌ للسبل التى يمكن فيها للتكنولوجيا (أو لا يمكن) أن تُستخدم فى التدليل على شىء أو فى تفعيله، أما ورش العمل فسوف تعقد أيام (15-16-17) فبراير الحالى بمبنى ضيافة الجامعة الأمريكية. جدير بالذكر، أن إد بايس كبير المديرين التنفيذيين لمنظمة ميدان، قام بتأسيس المنظمة فى العام 2005، والتى أعلنت كمنظمة لا تهدف للربح فى العام 2006،"ميدان" اسم مشتق من الكلمة العربية ميدان والتى تعنى الساحة الرئيسية أو أماكن التجمع بالبلدة، موقع ميدان هو فى جوهره عبارة عن مدينة رقمية، حيث يستطيع كل فرد أن يسهم فى الحوارات الإلكترونية حول ما يجرى فى العالم. يهدف المشروع إلى استثمار التقنيات المتطورة لدعم ونشر التسامح العابر للثقافات وأيضًا التواصل بين مستخدمى الإنترنت فى مصر والعالم العربى، حيث تؤمن المنظمة بأن التواصل عبر الشبكات الحكومية يمثل فرصة غير مسبوقة للتواصل بين الناس فى مختلف الأماكن والمعتقدات واللغات والخلفيات الثقافية وتسعى المنظمة للقيام بذلك عبر مجموعة من المتحمسين والمتطوعين ممن يتمتعون بالمهارات اللغوية الملائمة لترجمة النقاشات والأحداث بين العربية والإنجليزية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز القومي يطلق الدورة الثالثة لـبيت الترجمة المركز القومي يطلق الدورة الثالثة لـبيت الترجمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates