صوت الإمارات - الشارقة تحتفل بيوم المتاحف العالمي

الشارقة تحتفل بيوم المتاحف العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة تحتفل بيوم المتاحف العالمي

أبو ظبي ـ وكالات

بدأت إدارة متاحف الشارقة أول من أمس احتفالاتها بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف بعدد من الفعاليات المختلفة التي تضمنت عروضا فنية ومسرحيات ومسابقات شعرية وتصميم الأزياء الشعبية ضمن سلسلة فعاليات تقيمها الإدارة على مدى 3 أيام للفترة ما بين 17-19 من مايو الحالي قي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية. واستهلت إدارة المتاحف فعالياتها الاحتفالية بكلمة ألقتها عائشة ديماس مدير الشؤون التنفيذية في إدارة متاحف الشارقة، رحبت خلالها بالجمهور وأشادت بأهمية اليوم العالمي للمتاحف محلياً وعالمياً، كما استعرضت الدور التوعوي الذي تبذله إدارة متاحف الشارقة في سبيل إيصال رسالة المتاحف لأهمية تشجيع جميع فئات المجتمع للمشاركة في أنشطه و فعاليات المتاحف المختلفة وقدمت إدارة متاحف الشارقة فيلماً تعريفياً تناول قصة إدارة متاحف الشارقة، كما قدمت فقرة مسرحية "تراثنا بين الماضي والحاضر"، وهي قصة تحكي عن 3 أجيال الجدة والأم والأبنة، تخللتها دخول فتيات لأداء فقرة التومينة، وأخرى حول الألعاب الشعبية التراثية، وقد أبهرت هذه الفقرات ابنة العصر الحالي المنشغلة بوسائل التقنية الحديثة بإسلوب مشوق، واستطاعت توجيه رسالة ادارة المتاحف في أهمية التشجيع الثقافي للجيل الناشئ، والتحلي بالعادات والتقاليد، وقد تفاعل الجمهور الحاضر مع المسرحية التي اختتمت بهتاف الجميع "أبدع وحافظ على الهوية". وافتتحت العديد من المعارض الصغيرة والتى ستتواجد على مدار أيام الاحتفالية، منها معرض "فن الكتابة من العصر الماضي إلى العصر الحديث" والتي قدمها متحف مدرسة الإصلاح حيث تم عرض أدوات الكتابة المستعملة قديماً في "لوح الكتاتيب"، وأدوات الخط المستعملة في ثلاثينيات القرن الماضي، وتضمنت أقلام القصب والبردي وبعض ألواح الكتابة، كما استعرضت نموذج آلة كاتبة قديمة كانت سائدة ومستعملة قبل الدخول إلى التكنولوجية الحديثة، كما ضمت الورش أيضاً مجموعة من أوائل دفاتر الكتابة التي تؤرخ لبعثة التعليم الكويتية في الستينات، وبعض الدفاتر المدرسية من أبو ظبي ودبي التي تعود إلى الفترة المذكورة. وضمت المعارض "المشهد الحضري" من متحف الشارقة للفنون، معرض "آلات التصوير القديمة والحديثة" من متحف المحطة، "أدوات اليازرة الزراعية" من بيت الشيخ سعيد بن حمدان القاسمي في كلباء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الشارقة تحتفل بيوم المتاحف العالمي  صوت الإمارات - الشارقة تحتفل بيوم المتاحف العالمي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الشارقة تحتفل بيوم المتاحف العالمي  صوت الإمارات - الشارقة تحتفل بيوم المتاحف العالمي



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 صوت الإمارات - أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 18:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين
 صوت الإمارات - كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 16:18 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"
 صوت الإمارات - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 21:08 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا لاستكشاف مدينة أوبوزن

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates