صوت الإمارات - الموالد في مصر في بيت السناري

"الموالد في مصر في "بيت السناري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الموالد في مصر في "بيت السناري

الإسكندرية – أحمد خالد

يشهد "بيت السناري" الأثري في حي السيدة زينب في القاهرة، التابع إلى مكتبة الإسكندرية، بدءاً من السبت المُقبل الموافق 22 حزيران/ يونيو الجاري، معرضاً واحتفالاً بالموالد في مصر، وذلك بمناسبة انتهاء الاحتفالات بمولد السيدة زينب.  يقام الاحتفال بالاشتراك مع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، التابع إلى مكتبة الإسكندرية. تعود إقامة الموالد إلى قدماء المصريين، وهو اللقاء الذي يتم بين الجمهور والقديسين والأولياء، حيث تشهد الموالد احتفالات الطوائف المختلفة بالمولد. وقد أورد المؤرخون أوصافاً عديدة للموالد في العصور المختلفة، منها مشاركة طوائف الحرفيين في الموالد، والطرق الصوفية المختلفة.    تتضمن الاحتفالية معرضاً يوثق الموالد داخل مصر، وذلك من خلال أعمال المصور الإسباني خافير منديز، الذي تنقل وعاش في العديد من الدول واستقر في مصر العام 2006 حتى العام 2010. يضم المعرض أيضاً أعمال الفنان محمود أبو زيد(شوكن)، وهو مصور صحافي مصري حر وموثق للحياة اليومية في الشارع المصري. تخرج من أكاديمية أخبار اليوم قسم صحافة، وظهرت بعض أعماله في مجلة TIME، وBBC، والعديد من مواقع الأخبار. ويصاحب المعرض ندوة بعنوان"الموالد المصرية بين المعتقدات الشعبية والممارسات الاحتفالية" يلقيها عميد المعهد العالي للفنون الشعبية الدكتور سميح شعلان. يدور موضوع الندوة عن طبيعة الأولياء في مصر والتنويعات المختلفة للأولياء المشهورين والمغمورين وعلماء الأزهر والرجال والنساء وأولياء آل البيت، والأشكال والممارسات الاحتفالية التي تتم بها الموالد. وتختتم الاحتفالية بعرض للتنورة المشهورة داخل الموالد المصرية. ويُعد هذا الحدث ثاني تنظيم للمعرض، حيث أقيم أول مرة في مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي CULTNAT، ولاقى إقبالاً كبيراً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الموالد في مصر في بيت السناري  صوت الإمارات - الموالد في مصر في بيت السناري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الموالد في مصر في بيت السناري  صوت الإمارات - الموالد في مصر في بيت السناري



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates