افتتاح المؤتمر العام للجمعيًّات في قصر ثقافة الجيزة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح المؤتمر العام للجمعيًّات في قصر ثقافة الجيزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح المؤتمر العام للجمعيًّات في قصر ثقافة الجيزة

القاهرة – محمد الدوي

يفتتح وزير الثَّقافة الدُّكتور محمد صابر عرب ورئيس الهيئة العامَّة لقصور الثَّقافة الشَّاعر سعد عبد الرحمن الدَّورة الأولى من المؤتمر العام للجمعيَّات الثَّقافيَّة بعد التأسيسيَّة، تحت عنوان "الجمعيَّات الثَّقافيَّة.. الواقع والطُّموحات"، الإثنين، في قصر ثقافة الجيزة. ينظم المؤتمر الإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة ممدوح أبو يوسف، والتابعة للإدارة المركزية للشؤون الثقافية برئاسة الشاعر محمد أبو المجد ويترأس المؤتمر الشاعر سعد عبد الرحمن. ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أهم المشاكل والعقبات التي تواجه الجمعيات الأهلية، كما يتناول 3 محاور رئيسية، وهي: الجمعيات من الماضي إلى الحاضر، التكامل الإبداعي بين الجمعيات، تجارب وخبرا العمل المجتمعي. ويتضمن برنامج المؤتمر في يومه الأول افتتاح معرض فني ومعرض كتاب وكلمة كل من: أمين عام المؤتمر الدكتور خلف الميري ورئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية الشاعر محمد أبو المجد وكلمة الشاعر سعد عبد الرحمن، بصفته رئيسا للمؤتمر، وكلمة وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب. يلي ذلك مناقشة المحور الأول من محاور المؤتمر "تجارب وأمثلة" والمحور الثاني "مشكلات الجمعيات ومقترحات الحلول"، وينتهى برنامج اليوم الأول بأمسية شعرية وحفل فني. ويتضمن اليوم الثاني مناقشة المحور الثالث "كيفية تحقيق التكامل بين الجمعيات وبعضها"، ثم جلسة الإجراءات واللائحة وتوصيات المؤتمر للدورة الجديدة. يشارك بالمؤتمر عدة رموز أدبية وفنية منها الكاتب والفنان التشكيلي عز الدين نجيب وأستاذ علم الاجتماع الدكتور محمد حافظ دياب والشاعر أنيس البياع والناقد الأدبي مدحت الجيار وغيرهم من رواد العمل الأدبي والفني في مصر. جدير بالذكر أن الإدارة العامة للجمعيات الثقافية قد أطلقت العام الماضي الدورة التأسيسية من المؤتمر والذي كان من أهم توصياته العمل على أهمية الدور التنموي للجمعيات الأهلية في إحداث تنمية مجتمعية حقيقية وجادة وبصفة خاصة في مجالات التنمية الثقافية، تغيير تشريعي في قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 85 للعام 2002 ليواكب العصر، ضرورة إصلاح الهياكل التمويلية للجمعيات الثقافية والبحث عن آليات جديدة لزيادة مواردها المالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المؤتمر العام للجمعيًّات في قصر ثقافة الجيزة افتتاح المؤتمر العام للجمعيًّات في قصر ثقافة الجيزة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates