صوت الإمارات - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة

إعادة طبع رواية "التراس" في حلة جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعادة طبع رواية "التراس" في حلة جديدة

الجزائر ـ حسين بوصالح

يستعد الروائي الجزائري كمال قرور، لإعادة طبع روايته "التراس.. ملحمة الفارس الذي اختفى"، التي حازت جائزة "مالك حداد"، في العام 2008. وسوف تصدر الرواية في حلّتها الجديدة عن دار "الوطن اليوم، ومنتدى المواطنة"، في إطار سلسلة مختارات من الأدب العالمي. وفي تعليق مع "مصر اليوم" قال كمال قرور:" إن فكرة إعادة الإصدار تبنتها دار النشر التي أطلقت مشروع (ألفية القراءة، وكتاب الجيب، والقراءة للجميع)"، لافتًا إلى أن الرواية "نُشِرت قبل سنوات، ولم تحظ بتوزيع على مستوى الوطن، مكتفية بالشرق الجزائري وهي أزمة الكتاب". وتأتي الطبعة الثانية لرواية "التراس.. ملحمة الفارس الذي اختفى" في إخراج أنيق و95 صفحة، يتجوّل خلالها الكاتب في شكل فنتازيا أدبية راقية، بين أورقة وأدوار شخصيات دقيقة التوصيف، أراد المؤلف من ورائها استحضار خيال القارئ، وإعمال إسقاطاته على الواقع، ليتضح أن القضية التي يكتب لأجلها كمال قرور هي قضية وطنية يخوض من أجلها الفارس "التراس" معركته ضد الشر. وعنها يقول الناقد ساعد بن قلولي:" في الرواية يلتحم الأسطوري بالتاريخي بالفانتازي بالواقعي الآني، ويمحو الروائي بأصابعه المطبقة على عذرية اللغة كل الحواجز التي تشد الحلم بالواقع، وشخصياته قد تستوقف انتباه المتلقي، وعقده قد تتأزم لديها عواطف الناس، إلا أن تخطي الروائي حواجز الزمن ومحدودية المكان، وتجاوزه رتابة السرد النمطي عبر تحنانه الشعري وأدائه المجازي جعل الرواية تخرج خروجًا متعمدًا وواضحًا على الرواية ببنيتها التقليدية والمتماسكة كون روح الفانتازيا المدعمة بالانتقاد الواقعي تتمدد في ثنايا النص من أول سطر إلى آخر سطر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة  صوت الإمارات - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة  صوت الإمارات - إعادة طبع رواية التراس في حلة جديدة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates