صوت الإمارات - حكمت الحاج يصدر دَليلُ المُتَحَيِّرِيْنَ

حكمت الحاج يصدر "دَليلُ المُتَحَيِّرِيْنَ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكمت الحاج يصدر "دَليلُ المُتَحَيِّرِيْنَ"

صدر حديثًا عن سلسلة إبداع عربى، والتى تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، ديوان شعرى جديد للشاعر العراقى حكمت الحاج بعنوان "دليل المتحيرين". ويتكون الديوان، الذى يحمل رقم 6 ضمن إصدارات السلسلة، من 28 نصًا شعريًا، وقد أهداها المؤلف إلى الشاعر المصرى "رفعت سلام ذكرى إضاءة 77" وقد صدر الديوان بمقولة الشاعر السورى أدونيس: " كُلٌّ يريدُ أَنْ يَحْيَا كأَنَّ الموتَ خادِمٌ بينَ يَدَيْهِ ". والحاج من مواليد 15 سبتمبر 1957 بمدينة أربيل فى كردستان العراق. وهو شاعر وصحفى ومُدَوَّن وناقد. صدرَ لهُ ببغداد عام 1994 كتابٌ شعرى بعنوان (بَغْدَادَاتْ) على نفقته الخاصة بطبعة محدودة. وفى عام 1995 أصدرتْ لهُ دار الثقافة والنشر الكردية مجموعةً شعريةً بعنوان (لا اسْمَ للزَّهْرَة كُولْ بى نافَهْ) باللغة الكردية. كما أصْدرَ عن منشورات "الأمَدْ" ببغدادَ نسخةً جديدةً مُحَقَّقَةً ومُحَرَّرَة من كتاب (الطَّوَاسين) للحلاَّج و(المُناجَيَات) المنسوبة إليه فى كتابٍ واحدٍ وعَمَلَ الرسوم الداخلية للكتاب عام 1992. وأصدرتْ لهُ منشورات الحركة الشعرية بالمكسيك كتابه الشعرى الثانى بعنوان (تَمُرُّ العاصفةُ وتبقى الصَّحراءُ) عام 2000. يشار إلى أن سلسلة إبداع عربى أصدرت من قبل: "رماد مريم" للجزائرى واسينى الأعرج، و"الرواية العربية" للمغربى محمد برادة، "لست جرحًا ولا خنجرًا" للبحرينى قاسم حداد، "ظلمة يائيل" لليمنى محمد الغربى عمران، "موتى يجرون السماء" للفلسطينى موسى حوامدة. ويرأس تحريرها الشاعر أحمد توفيق، ومدير تحرير السلسلة الناقد والباحث مدحت صفوت. ومن أجواء الديوان: مَرَّةً كنتُ أتجَوَّل فى بستانٍ ملئٍ بالأزهارِ كلُّ زهرة تطلبُ مني أن أقطفَها إلاّ زهرةً واحدةً كانت هناك فى البعيد اكتفتْ بالنَّظرِ إلى فقطْ وما هَمَمْتُ بقطفِ زهرةٍ إلاّ وَرَمَقتنى بنظرةٍ ثاقبةٍ فترتجفُ يداي وأَتَسَمَّرُ فى مكانيْ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - حكمت الحاج يصدر دَليلُ المُتَحَيِّرِيْنَ  صوت الإمارات - حكمت الحاج يصدر دَليلُ المُتَحَيِّرِيْنَ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - حكمت الحاج يصدر دَليلُ المُتَحَيِّرِيْنَ  صوت الإمارات - حكمت الحاج يصدر دَليلُ المُتَحَيِّرِيْنَ



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates