صوت الإمارات - صدور كتاب رحلة الى سول للشاعر الكورى كيم

صدور كتاب "رحلة الى سول" للشاعر الكورى كيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صدور كتاب "رحلة الى سول" للشاعر الكورى كيم

سيول ـ وكالات

صدر حديثًا عن دار كلمة للنشر، ترجمة عربية لديوان بعنوان "رحلة إلى سول" للشاعر الكورى "كيم جوانج كيو"، المولود فى سيول عام 1941م، وكانت له منذ صباه اهتمامات بما يجرى فى بلاده على المستوى السياسى، حيث شارك فى المظاهرات العارمة المعروفة بمظاهرات التاسع عشر من أبريل والتى أطاحت بالرئيس سينجمان رى. ويتناغم ديوان "رحلة إلى سيول" مع الوعى الجمعى للثقافة الكورية فيما يتعلق بمنظومة المعتقدات الدينية الكامنة داخله، والمتراكمة على امتداد أكثر من ثلاثة آلاف عام، بحيث بدت ذات الشاعر فى الديوان- من خلال أمنياتها وأحلامها ورؤيتها للعالم- واعيةً بما تقول أو تفعل، ومؤمنة بقيمة الكلمة وقدرتها التأثيرية فى تغيير الوعي، سعيًا لإحداث نقلة نوعية عبر ما تحمله من قدرة جادة على التفكير والتعبير. وبدا التوافق كبيرًا جدًّا بين تلك الرؤية وما عبرت عنه كلمات كونفوشيوس فى كتابه "العلم الكبير" بشأن أهمية الوعى بالذات: "إذا كنت تريد أن تكون إنسانًا حكيمًا ينشر الأخلاق النبيلة فى الأرض، يجب عليك تهذيب الذات، كما يجب فى المقام الأول تقويم أعمال الذات حتى يتحقق تهذيبها، وتقويم الذات يحتم إخلاص الأفكار التى يعبر عنها الإنسان. أن تعميق أبحاث حقيقة كل الأشياء وإدراكها إدراكًا كاملاً هو بلوغ الغاية القصوى للمعرفة، وذلك يعنى حقيقة الأفكار التى تعبر عنها الذات التى تسيطر على أعماق النفس، وتعمل على تهذيبها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صدور كتاب رحلة الى سول للشاعر الكورى كيم  صوت الإمارات - صدور كتاب رحلة الى سول للشاعر الكورى كيم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صدور كتاب رحلة الى سول للشاعر الكورى كيم  صوت الإمارات - صدور كتاب رحلة الى سول للشاعر الكورى كيم



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة للأميركية إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 20:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة
 صوت الإمارات - اجعل صوفيا وجهتك لقضاء أجازة بتكلفة منخفضة

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث
 صوت الإمارات - هيكمان تحول منزلها الفيكتوري إلى معرض للأثاث

GMT 14:21 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

الكشف عن علاج للجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 14:18 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

نوكيا تسعى لطرح هاتف جديد بميزة الشحن السريع

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates