صوت الإمارات - صدور كتاب حديث النسور عن دار العين

صدور كتاب "حديث النسور" عن دار العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صدور كتاب "حديث النسور" عن دار العين

القاهرة ـ وكالات

صدر عن دار العين للنشر حديثا كتاب "حديث النسور، حرب الاستنزاف ـ أكتوبر 1973" لمؤلفه لواء طيار أركان حرب محمد زكى عكاشة، المقاتل الذى عاش التجربة العظيمة من خلال خدمته الطويلة فى القوات المسلَّحة وموقعه الاستثنائى كطيار مقاتلات على الميج 21، الكتاب الذى يرصد فترات بطولية عظيمة ولحظات عصيبة من فترات الحرب، رصدها زكى عطاشة بتوثيق هو الأهم، كما قدم الكتاب الكاتب جمال الغيطانى، الذى يحكى فى مقدمته أهمية الكتاب وعلاقته بمؤلفه وكيف بدأت وكيف تجاورا فى مناخ مختلف. يبدو صدور هذا الكتاب الذى يتميز بالشمول والدقة، حدثا هاما، فمن أراد الوقوف على صورة متكاملة لتلك المرحلة الدقيقة من تاريخنا، خاصة الموقف العسكرى منها ما بين هزيمة 1967 وعبور 1973، سيجد الموقف مفصَّلا مستندا إلى أدق المراجع، ومن أراد الاطلاع على رؤية خاصة من داخل سلاح الجو المصرى سيجد تفاصيل فريدة، خاصة حول دور قائد القوات الجوية وقت العبور ومدير الكلية الجوية قبل ذلك أعنى اللواء طيار محمد حسنى مبارك، الرئيس السابق الآن، والمعزول عن شعبه. أهمية ذلك أنه أول تدوين لدور اللواء طيار محمد حسنى مبارك فى الحرب، ويحتوى الكتاب على تفاصيل لم أقرأْها فى مرجع آخر، ولم أستمعْ إليها أو عنها من خلال أحاديث الرئيس السابق وهذا مما يضفى على الكتاب قيمة خاصة، إذ إنه يذكر الحقيقة التى قد تغيب لظروف لا تخفى. إننى أعتد بصلتى وصداقتى مع اللواء طيار محمد زكى عكاشة صاحب هذه الشهادة الموضوعية الفريدة عن مرحلة رائعة تؤكد أصالة هذه الشعب الذى نعتزّ بانتمائنا إليه، والذى كنا شهودا على تضحياته وعظمته فى الأوقات العصيبة، سواء فى الماضى أو الحاضر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صدور كتاب حديث النسور عن دار العين  صوت الإمارات - صدور كتاب حديث النسور عن دار العين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صدور كتاب حديث النسور عن دار العين  صوت الإمارات - صدور كتاب حديث النسور عن دار العين



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates