وزارة الأوقاف تصدر كتابين جديدين
آخر تحديث 15:35:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الأوقاف تصدر كتابين جديدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الأوقاف تصدر كتابين جديدين

الدوحه - قنا

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كتابين جديدين هما سيرة السيدة عائشة أم المؤمنين "رضي الله عنها" وكتاب "مشروع العمر" وذلك ضمن مشروعها "إحياء التراث الإسلامي والنشر العلمي" . يقع كتاب "سيرة السيدة عائشة أم المؤمنين "رضي الله عنها" لمؤلفه العلامة السيد سليمان الندوي في 374 صفحة، ويتضمن عشرة فصول تحكي حياة أم المؤمنين بدءا بالزواج الميمون، فحياتها في مدرسة النبوة، ومعاملتها للضرائر والأقارب، مرورا بحديث الإفك، ثم وداع الحبيب المصطفى "صلى الله عليه وسلم" في السنة الحادية عشرة للهجرة، إلى نشوء الفتن ومعركة الجمل، وعهد معاوية "رضي الله عنه" ووفاتها رضي الله عنها. ويتميز الكتاب، الذي عربه وحقق وخرج أحاديثه، محمد رحمة الله حافظ الندوي بأسلوبه الرصين والجذاب علاوة على التقسيم العلمي الواضح والميسر. ويقدم المؤلف صورة ناصعة للمرأة المسلمة القدوة في المجتمع الإسلامي، من خلال سيرة أم المؤمنين عائشة "رضي الله عنها" منذ ولادتها إلى وفاتها، مع بيان سعة علمها وفقهها ورجاحة عقلها. أما كتاب "مشروع العمر" لمؤلفه الدكتور مشعل عبدالعزيز الفلاحي فإنه يركز على حاجة الأمة لاستثمار جهود أبنائها نحو تحقيق آمالها الكبار، حيث يحفز على العمل ويدعو إلى أن يكون لكل إنسان حلمه ومشروعه الذي ينطلق من شعوره بأهميته كإنسان جاء خليفة في الأرض لعمارتها. ويطرح مؤلف الكتاب الواقع في 160 صفحة، أسئلة أهمها ما هو مشروعي الذي عشت له حياتي؟ .. مؤكدا أن ثمة علاقة كبيرة ومتينة بين النجاح والمشروع، و"أن المشروع يعطي العمل قيمة كبرى.. كما أن قيمة الإنسان وحياته وروحه منوطة بمشروع في حياته". ويوضح المؤلف أن مشروع العمر هو "مشروع تتضح في ذهن صاحبه أهدافه، وتستولي فكرته على فكره وعقله ويبذل له جميع طاقاته.. وهو عمل يتبناه الإنسان لنفسه ويخدم به دينه ومجتمعه ويكتب به رحلة أمته في الأرض". ويبرز الكتاب أصحاب مشاريع ناجحة في مختلف العصور سواء في العهد النبوي وما بعده ثم خلال فترة الحضارة الإسلامية مرورا بنماذج ناجحة من عصرنا الحاضر. ويقدم المؤلف خطوات عملية لمشروع العمر تتمثل في تحديد الرؤية والوضع الحالي ورسم الأهداف وكتابة الخطة ووضع الخطة البديلة للوصول إلى الهدف العام ثم التنفيذ والمتابعة والتقويم. ويعد مشروع إحياء التراث الإسلامي والنشر العلمي، أحد المشروعات الاستراتيجية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبموجبه أخرجت الوزارة مجموعة من أمهات كتب العلم في فنون مختلفة تطبع لأول مرة منها التفسير وعلوم القرآن والسنة النبوية وشروحها والفقه وأصوله والسيرة النبوية والعقيدة، إلى جانب دراسات معاصرة في مجالات متنوعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الأوقاف تصدر كتابين جديدين وزارة الأوقاف تصدر كتابين جديدين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates