صوت الإمارات - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة

ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة

طهران - ايبنا

سیتم قریباً ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الصادرة عن الفیفا الی الفارسیة وذلک من قبل دار آونک للنشر وبمساعدة دار العلم والحرکة للنشر. وهذا الکتاب هو من تألیف الاتحاد العالمي لکرة القدم "الفیفا" وترجمة مهدي آزادان وأمیر مبشر فیما قام فریدون اصفهانیان بتنقیحه. ولهذا الکتاب مقدمتین تتعلق الاولی منها برئیس لجنة التحکیم لکرة القدم والثانیة تعود الی مترجمي هذا الکتاب. وجاء في جانب من مقدمة الکتاب الذي کتبه اصفهانیان: "إن لجنة التحکیم في إتحاد کرة القدم وفي إطار برامجها التعلیمیة والتدریبیة ترحب بکل عملیة ترجمة أو تألیف تعمل علی رفع المستوی العلمي للحکام.. وهذا الکتاب هو ترجمة لأخر نسخة من قوانین لعبة کرة القدم التي تنشرها الفیفا کل عام. وحسب هذا الکتاب فإن أصول وأطر القوانین السبعة عشر الخاصة بلعبة کرة القدم وضعت من قبل "السیر ستانلي روس" الذي أنتخب بعد ذلک رئیساً للفیفا. وهذه القوانین ترجمت لأول مرة في إیران عام 1945 من قبل الدکتور عباس اکرامي. وقد بلغ عدد التراجم التي تمت لهذا الکتاب في إیران لحد الآن 19 ترجمة. ومما جاء في المقدمة التي کتبها مترجمو هذا الکتاب: "لقد بذلت الجهود في ترجمة الکتاب للاستفادة من المصطلحات الفارسیة الدقیقة المرادفة للمصطلحات الاصلیة له. حیث تم في هذا الاطار الاستعانة بوجهات نظر المدرسین في الفیفا وکبار أساتذة اللغة في هذا المجال." وتضم عناوین هذا الکتاب: کیفیة تعیین الفائز في المسابقات، المجال الفني، الحکم الرابع ومساعد الحکم الاحتیاطي، مساعدو الحکم الاضافیون، تفسیر قوانین اللعبة وإرشادات للحکام، القوانین الدولیة لکرة القدم الخاصة بالفائز، الحکام الدولیون لکرة القدم في عام 2014، اختبار اللیاقة البدنیة للحکام ومساعدیهم، القوانین المشرفة علی تسجیل أسماء الحکام الدولیین، مساعدو الحکام، الحکام الدولیون في لعبة کرة القدم داخل الصالة، والحکام الدولیین، حکام کرة القدم الخاصة بالشاطئ في فهرس الفیفا. هذا وستقوم دار آونک للنشر وبمساعده دار العلم والحرکة للنشر قریباً بإصدار الطبعة الاولی لکتاب "قوانین لعبة کرة القدم" وذلک في 1000 نسخة وفي 152 صفحة ويوزع بسعر 100 ألف ریال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة  صوت الإمارات - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة  صوت الإمارات - ترجمة قوانین لعبة کرة القدم الی الفارسیة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة لـ"كيت" خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 18:57 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه
 صوت الإمارات - فندق في تايوان يقدّم خدمة تكنولوجية لزائريه

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates