تعاون تويوتا مع إنتل لتطوير ذاتية القيادة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتعزيز تكنولوجيا مساعدة السائقين وإنشاء الخرائط

تعاون "تويوتا" مع "إنتل" لتطوير "ذاتية القيادة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعاون "تويوتا" مع "إنتل" لتطوير "ذاتية القيادة"

السيارات ذاتية القيادة
طوكيو - علي صيام

بدأ قادة صناعة السيارات ذاتية القيادة في التعاون لإنشاء تحالف لدفع تكنولوجيا ذاتية القيادة لأبعد من ذلك ، فقد أعلنت شركة إنتيل وتويوتا، من بين شركات أخرى ، هذا الأسبوع أنها إنضمت إلى نظام تعاون لإنشاء نظام "the Automotive Edge Computing Consortium".
 
وتخطط الشركات لتبادل البيانات لتعزيز إنشاء الخرائط وتحسين تكنولوجيا مساعدة السائقين ، فقد جاء في إعلان التعاون "الهدف من التحالف هو تطوير نظام بيئي للسيارات المتصلة لدعم الخدمات الناشئة مثل القيادة الذكية، وإنشاء الخرائط في الوقت الحقيقي، والقيادة المساعدة على أساس الحوسبة السحابية".

وإنضم إلى التحالف الجديد شريكات دينسو و إريكسون وإنتيل ونيبون تلغراف ونت دوكومو ، ويعد كلًا من شركة تويوتا إنف تكنولوجي سينتر وشركة تويوتا موتور هي جزء من المجموعة أيضًا، وتتطلع المجموعة إلى التوسع لتشمل شركات أخرى مع مرور الوقت.

وقالت تويوتا "في الأشهر المقبلة، ستبدأ الشركات المذكورة آنفا أنشطة لدعوة قادة التكنولوجيا العالمية ذات الصلة وتوسيع الاتحاد" ، فيما سوف يركز التحالف على زيادة قدرة الشبكة لاستيعاب بيانات السيارات الكبيرة مع المركبات والسحابة.

وتشير التقديرات إلى أن حجم البيانات بين المركبات والسحابة سيصل إلى 10 إكسابايت في الشهر نحو 2025 ، أي ما يقرب من 10 ألف مرة أكبر من الحجم الجاري.

وسيكون من الضروري إنشاء بنية جديدة للحوسبة الشبكية والحوسبة لمعالجة الزيادة المتوقعة، وسيكون جمع العديد من الشركات العالمية للتعاون أفضل طريقة ، للتأكد من أن البنى الجديدة تلبي المعايير المعمول بها.

وسوف يحدد الاتحاد المتطلبات ويطور حالات الاستخدام للأجهزة المحمولة الناشئة مع التركيز بشكل خاص على صناعة السيارات، وتقديمها إلى هيئات المعايير، واتحادات الصناعة ومقدمي الحلول.
 
كما سيشجع تطوير أفضل الممارسات لنهج الحوسبة الموزعة والطبقات التي يوصي بها الأعضاء ، كما كشفت شركة إنتل عن خطط لأسطول من السيارات ذاتية القيادة بعد الانتهاء من شراء شركة تكنولوجيا التحكم الذاتي الإسرائيلية "موبيلي".

وبعد يوم واحد من اتمام الصفقة بقيمة 15 مليار دولار لشراء موبيلي، التي تتخصص في أنظمة مساعدة السائق، قالت إنتل إنها ستبدأ طرح سيارات مستقلة تمامًا في وقت لاحق من هذا العام للاختبار في أوروبا وإسرائيل والولايات المتحدة.

وأكد أمنيون شاشوا ، المؤسس المشارك لشركة "موبيلي" ، الذي يدير وحدة إنتل، أن الاختبار في ظروف العالم الحقيقي يوفر تغذية مرتدة فورية وسيسرع في تقديم التقنيات والحلول للمركبات المستقلة بشكل كامل ، مضيفًا "هدفنا هو تطوير تكنولوجيا المركبات الذاتية التي يمكن نشرها في أي مكان".

وتحرص شركة "إنتل"، التي كانت تتسع إلى ما وراء جوهر صناعة أجهزة الكمبيوتر، على أن تكون هذه التكنولوجيا محركًا قائمًا على القيادة الذاتية مع صانعي السيارات كافة.

وقال شاشوا "نحن نريد تمكين شركات صناعة السيارات لتقديم سيارات بدون سائق بشكل أسرع مع خفض التكاليف" ، وقد تكثف معظم شركات صناعة السيارات الكبرى والعديد من شركات التكنولوجيا الأخرى الجهود على القيادة الذاتية في الأعوام الأخيرة، والتنافس على هذه الأنظمة سوف يقضي على الغالبية العظمى من حوادث الطرق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون تويوتا مع إنتل لتطوير ذاتية القيادة تعاون تويوتا مع إنتل لتطوير ذاتية القيادة



GMT 13:45 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

نفاد كميّة سيارات "كورتيج" الفاخرة المطروحة للبيع

GMT 17:01 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات وأسعار جاغوار F-TYPE الرياضية التقليدية

GMT 16:25 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

" بنتلي كونتيننتال جي تي" تزخر بتقنيات تُثير إعجاب سائقيها

GMT 16:13 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكسفاغن تورينغ" الأكثر تطوّرًا مِن الناحية التكنولوجية

GMT 13:31 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"NIO" تستثمر في "Innovusion" لتطوير السيارات

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates