فولكس واجن تقدم سيارة تعتبر روبوتًا ذا عجلات
آخر تحديث 18:23:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتمد على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي للتنقل

"فولكس واجن" تقدم سيارة تعتبر روبوتًا ذا عجلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فولكس واجن" تقدم سيارة تعتبر روبوتًا ذا عجلات

"فولكس واجن" تقدم سيارة ذاتية القيادة
برلين ـ جورج كرم

لم يكن الناس يعرفون أنهم يفتقدون أمرًا ما إلا بعدما عرض عليهم للمرة الأولى، فعلي سبيل المثال، كانت صناعة السيارات في بادئ الامر تحظى بشعبية كبيرة وتبيع الكثير من النماذج قبل عقود من الزمان ولم يلاحظ المشترون أنهم يشعرون بالملل دون جهاز راديو السيارة الاختياري، ولكن بمجرد ضبطه بسيارتهم، دهشوا كيف تمكنوا من العيش دون واحد كل هذا الوقت، وهذا هو الحال مع السيارات دون سائق اليوم والتي ستكون بأسواقنا في غضون 10 إلى 20 عامًا، ولكن ما هو غير واضح ما إذا كان أي منا يريد ذلك حقًا أم لا.

تعتقد فولكس واجن أننا قد نكون أكثر اهتمامًا بالسيارات التي تعمل دون سائق مما نحن عليه الآن، وربما ذلك بفضل تصميمها الكهربي بالكامل. كان مفهوم العلامة التجارية الشهيرة فولكس واجن، في هذا المجال، الأكثر وضوحًا في معرض جنيف للسيارات في مارس من هذا العام، فبعد الدراسات التي أجراها قسم الأبحاث لدى فولكس فاجن والتحدث إلى العملاء وأصحاب العلامات التجارية الأخرى، استنتج قسم الأبحاث بالفعل أن العملاء يحبون فكرة السيارات ذاتية القيادة باعتبارها ستوفر راحة في القيادة، أو تسمح لهم بالقيام بأعمال أخرى بدلاً من ذلك، أو الاسترخاء والاختلاط مع الركاب الآخرين.

ومثل جميع السيارات الأخرى دون سائق، فإن سيارة فولكس واجن " I.D. Vizzion" ستكون فعليًا عبارة عن روبوت ذي عجلات، يعتمد على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي للتنقل. الفكرة هي أن كلا التقنيتين ستتطوران بسرعة كافية للقيام بعمل أفضل لتجنب الحوادث على الطريق أكثر من السائق البشري، إنه أمر مذهل بالنظر إلى أنه لا توجد آلة ذكية موجودة اليوم، ولكن على الرغم من النظرية الراسخة التي تفيد بأن السلامة لا تباع، فهناك سبب وجيه وراء حرص صناعة السيارات على كل ما نريده، من خلال تكنولوجيا السيارات الذكية الخالية من السائقين.

وتقول إحصائيات شركة الخدمات المالية "UBS"، أن سوق السيارات ذاتية القيادة سيصل إلى 2 تريليون دولار (1.5 تريليون جنيه إسترليني) بحلول عام 2030 ، وهو مصادفة مع التاريخ المخطط لوصول سيارة "I.D. Vizzion" إلى صالات العرض دون سائق (تتضمن الخطط إصدارًا أكثر تقليدية وإمكانية القيادة في عام 2022).

وتتسارع جميع شركات السيارات المعروفة للاستفادة من هذه الفرصة أيضًا، جنبًا إلى جنب مع عدد قليل من المتنافسين الأقل شهرة ولكن يحتمل أن يكونوا أكثر خطورة، مثل غوغل Spo-off Waymo. 

يجب أن تكون السيارات التي تعمل دون سائق لديها من الذكاء الاصطناعي ما يكفي حيث ستعمل في البداية على الطرق إلى جانب السيارات التي يقودها  البشر.وتوضح شركة "بوش"، عملاق التكنولوجيا والمورد إلى صناعة السيارات في العالم (بما في ذلك شركة فولكس فاجن)، أن السيارات الذاتية القيادة يجب أن تكون "مستقلة عن البنية التحتية" وقادرة على التعامل مع أي سيناريو يواجهها.

وتتوقع الشركة الألمانية بالتعاون مع شركة نفيديا لصناعة رقائق الكمبيوتر أن يكون لديها عقل آلي قادر على القيام بعمليات حسابية أسرع بثلاث مرات من الدماغ البشري في السوق بحلول عام 2020.ويكشف استطلاع سريع للرأي تم إجراؤه بواسطة فولكس واجن عن درجة عدم الارتياح من الاعتماد في قيادة سيارتنا بواسطة شريحة كمبيوتر ، ولكن يبدو أن شركات تصنيع السيارات التي تعمل في مجال الحكم الذاتي على ثقة من أننا سنتعود على ذلك مثل أي شيء آخر.

وأوضحت الشركة أن سيارتها Vizzion لا تحتوي على شاشات أو مداخل بل واجهة ذكية ثلاثية الأبعاد مدمجة، يمكن للراغبين الاختيار من بين أوضاع "الاسترخاء" أو "النشاط" أو "العائلة" والاختيار من بين مجموعة من الخيارات داخل كل منهم بمجرد النظر إلى الهولوغرام بنفس الطريقة التي أصبحنا نتصفح بها الصور على هواتفنا الذكية.

هذه هي السيارة الرابعة من ضمن أسطول ID الكهربائي والذي تحدثت عنه فولكس واجن في فترة سابقة بأن هذه السلسلة ستكون بمثابة مستقبل الشركة لعالم السيارات الجديد، وتتميز السيارة بأنها لا تحمل عجلة قيادة وتتميز داخليتها بأنها تجردت من الأسلوب التقليدي لداخلية السيارات.

 يمكن للبشر التفاعل معها عبر تحكم صوتي متطور وحتى بمقبض عتيق على مسند الذراع المركزي.

المناطق الداخلية من I.D. Vizzion تشبه غرفة المعيشة أكثر من كونها سيارة. ويقول Tobias May المصمم الداخلي لشركة فولكس فاجن: "إن لغة النموذج العام تتسم بالنعومة والتأقلم مع الطبيعة بحيث يكون لديك شعور ودي لطيف داخلها".

كما أن السلامة عند الاختلاط بالسيارات التقليدية تملي أيضًا المقاعد المواجهة للأمام. وقامت فولكس فاجن بتزويد السيارة بالعديد من الأنظمة المساعدة، التي تعتمد عليها في قيادتها الآلية والتوجيه والملاحة. ويمكن لركاب السيارة التواصل مع المضيف الافتراضي عن طريق الأوامر الصوتية والإيماءات.

وبالنسبة لنظام الدفع، تعتمد السيارة على محركين كهربائيين تتوزع قواهما على عجلات السيارة الأربع. وتبلغ قوة دفع المحركين 306 حصان تصل بالسيارة إلى السرعة القصوى 180 كلم/س.ويبلغ مدى سير السيارة الكهربائية 665 كلم بفضل البطارية، التي تبلغ سعتها 111 كيلووات ساعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكس واجن تقدم سيارة تعتبر روبوتًا ذا عجلات فولكس واجن تقدم سيارة تعتبر روبوتًا ذا عجلات



GMT 14:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها الجديد مِن "duster" الشهيرة

GMT 16:33 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 911 الأكثر تألّقًا تخضع للتجديد الثامن منذ 55 عامًا

GMT 14:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

""Mitsubishi Shogun تسير وسط التضاريس الوعرة

GMT 14:45 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن القائمة المُختصَرة لأفضل سيارات عام 2019

GMT 13:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" نتاج تعاوُن "PSA"

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates