سيفيك تايب أر الجديدة سيارة أكثر صلابة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتبرها كثيرون من أنجح مركبات الأداء الصغيرة

سيفيك تايب أر" الجديدة سيارة أكثر صلابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيفيك تايب أر" الجديدة سيارة أكثر صلابة

سيارة "سيفيك تايب ار" الجديدة
لندن ـ كاتيا حداد

أطلقت شركة هوندا سيارة اختبارية، وهذا الأمر يعني اجمالًا أن هذه النسخة أصبحت جاهزة للانتاج التجاري، وغالبا ما تظهر السيارات النموذجية قبل بضعة أشهر فقط من تاريخ وصول هذه السيارات الى صالات العرض والبيع أما التغيرات التي تجرى عليها قبل الانتاج فعادة ما تكون طفيفة.

وهذا ما حدث بالفعل مع سيارة "سيفيك تايب ار" الجديدة، بعد طول انتظار صدرت هذه السيارة والمكان بالطبع معرض جنيف الدولي للسيارات 2017. هذه السيارة التي يعتبرها كثيرون من أنجح سيارات الأداء الصغيرة. هذه النسخة تعتمد على سيارة الجيل العاشر من سيفيك.

وإذا نظرنا سريعا إلى تاريخ النسخة القياسية هوندا سيفيك سنجد انها بدأت بالتوافر في الأسواق منذ عام 1972 و ظهر منها حتى الآن 10 أجيال حيث بدأ الجيل العاشر بالظهور في الموديل السابق هوندا سيفيك 2016 ، بينما النسخة الرياضية هوندا سيفيك Type R فقد ظهرت لاول مرة في عام 1997 و ظهر منها  خمسة اجيال .

 هذا الجيل الخامس من السوبر سيفيك يختلف هيكليا عن النموذج السابق، الذي عرض للبيع لمدة 18 شهرا فقط وبيع فقط حوالي 2500 نسخة تجريبية. وبالتالي فإن السيارة الجديدة تقوم على سيفيك هذا العام، الذي يمثل عودة إلى مجموعة كاملة متعددة المتابعة. يتم بناء وتصنيع كل من سيارات سيفيك تايب آر في مصنع الشركة "سويندون" في انجلترا، والتي سوف توافر أيضا في الأسواق الأمريكية.

سيفيك تايب أر الجديدة سيارة أكثر صلابة

إن هيكلها الجديد أكثر صلابة بكثير من سابقتها، فمن الخارج تبدو هوندا سيفيك تايب ار شبه مطابقة للسيارة الاختبارية من نفس الفئة والتي أطلقتها الشركة منذ أكثر من سنة ولكن بالطبع مع بعض التغييرات الملائمة مع خط الانتاج وأرض الواقع وتظهر العضلات المنتفخة عند النظر مباشرة الى السيارة ويظهر الاختلاف جليا بينها والبين النسخة العادية، فالواجهة الأمامية عدوانية جدا مع فتحات كبيرة للتبريد، بالاضافة الى أقواس العجلات الرياضية على جوانب السيارة، والجناح الخلفي الكبير.

يتم نقل خزان الوقود من تحت المقاعد الأمامية إلى تحت الرؤوس والذي بدوره يقسم القيادة و تعليق الأحمال، و يساعد على تقليل توجيه عزم الدوران، وتظهر ايضا من الخلف مخارج العوادم الثلاثية المصنوعة من الحديد المقاوم للصدأ ستاينليس ستيل. وجانح الهواء الكبير الحجم. وفتحة الهواء على السقف تبدو كسيارة سيفيك التي ظهرت في فيلم فاست اند فيوريوس.

وبحلول الوقت الذي ظهرت فيه أول مرة من نوع R في معرض باريس للسيارات في الخريف الماضي، تم إجراء جميع اختبارات الهواء، لذلك كان المفهوم فعالا في إنتاج السيارة. على عكس منافسيه، والديناميكا الهوائية لا تلغي رفع السرعة فقط، ولكن في الواقع خلق القوة السفلية.

 وقد تمت إعادة معايرة آلية رفع صمام العادم المتغير وتوقيت الحدبات المتغير فقط لتسريع تدفق غاز العادم وتحرير بـ 10bhp آخر.

وتتحرك العجلات الأمامية عن طريق علبة تروس يدوية ذات ست سرعات ونوع قابل للإنزال من نوع "كويف".

ميكانيكيا اكدت هوندا على تضمين هذه السيارة الجيل الاجدد من محركات ال 2.0 ليتر فيتيك والذي بالطبع يأتي مؤلفا من 4 اسطوانات متتالية مع التوربو بقوة وصلت الى 316 حصان و400 نيوتن متر  اما الدفع فبقي بالعجلات الامامية. علبة التروس تأتي مؤلفة من 6 نسب أمامية يدوية سريعة التعشيق.
تاتي السيارة مع سرعة قصوى من 169ميل/ساعة، ويبلغ التسارع من 0-62  ميل/ساعة في 5.8 ثانية، مع 36.7  ميل/ساعة متناسبة .
وتبدأ أسعار السيارة من 30،995 جنيه استرليني، على الرغم من أن النسخة "GT"، والتي تأتي مع أجهزة الاستشعار وتكييف الهواء المزدوج ، يسلط الضوء على لوحة القيادة والمرايا للطي، وتتكلف 2،000 جنيه استرليني أخرى.
مقاعد السيارة من الداخل حصلت على تنجيد مميز وتصدرت الألياف الكربونية والعتاد الألومنيوم الرافعة، الذي يصبح ساخن جدا عند اللمس في الشمس. ويواجه السائق عداد دوران نصف دائري ومقياس عداد رقمي، وهناك ضوء أحمر متغير فقط بعد الخط الأحمر البالغ 6500 دورة في الدقيقة.
انها هاتشباك الأسرة لذلك فبالرغم من المقاعد الأمامية المريحة فإن هناك غرفة كافية في الخلف لما لا يقل عن زوجين من البالغين.
وصولاً إلى الخلف حصلت سيفيك تايب ار على جناح خلفي كبير يوجد أسفله صادم رياضي يحتوي على 3 مخارج للعادم، ومن الجوانب حصلت السيارة اليابانية على أقواس عجلات، وزودت بإطارات رياضية تخفي خلفها مكابح بريمبو عالية الأداء.
 
السعر: 30،995 جنيه استرليني
 
أعلى سرعة 169 ميل /ساعة
 
التسارع 0-62 ميل /ساعة في 5.8 ثانية
 
انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون: 176 جم/ كم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيفيك تايب أر الجديدة سيارة أكثر صلابة سيفيك تايب أر الجديدة سيارة أكثر صلابة



GMT 14:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها الجديد مِن "duster" الشهيرة

GMT 16:33 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 911 الأكثر تألّقًا تخضع للتجديد الثامن منذ 55 عامًا

GMT 14:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

""Mitsubishi Shogun تسير وسط التضاريس الوعرة

GMT 14:45 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن القائمة المُختصَرة لأفضل سيارات عام 2019

GMT 13:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" نتاج تعاوُن "PSA"

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates