معرض فرانكفورت  يشهد مشاركة 100 شركة عالمية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بوغاتي" تكشف عن "تشيرون" ذات الإمكانيات الخارقة

معرض فرانكفورت يشهد مشاركة 100 شركة عالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض فرانكفورت  يشهد مشاركة 100 شركة عالمية

بوغاتي تشيرون كريديت
لندن - كاتيا حداد

شهد اليوم الثاني من معرض فرانكفورت للسيارات 2017 جدولاً مزدحمًا لأكثر من 100 شركة رائدة في صناعة السيارات، تكشف عن سياراتها الجديدة والمفاهيم المعاصرة في الصناعة، فضلاً عن مجموعة من المشاريع التي تشمل السيارات الهجينة، ووقود الهيدروجين، وفيما يأتي متابعة شاملة لأهم المشاريع المثيرة التي يشهدها المعرض من جميع الشركات المصنعة.

معرض فرانكفورت  يشهد مشاركة 100 شركة عالمية

-  "بوغاتي"

عرضت بوغاتي سيارتها الجديدة "تشيرون"، والتي حققت تسارعًا من صفر إلى 400 كيلومترًا في الساعة خلال 41.96 ثانية فقط مع سائق سيارات "فورمولا 1" خوان بابلو مونتويا، وكان لديه القدرة على القيام بذلك 17 مرة بنفس المجموعة من الإطارات، حيث تصل قوتة السيارة إلى 479.1 حصان. واستغرقت السيارة ذات المحرك التربو "W16" بسعة ثمانية لترات 32.6 ثانية للوصول إلى 2621 مترًا.

معرض فرانكفورت  يشهد مشاركة 100 شركة عالمية

- "هوندا"

وظهرت سيارة "Urban EV" من "هوندا"، والتي تمثل أول ظهور لـ"هوندا" في منصة السيارات الكهربائية الجديدة. وتصميمها الكلاسيكي ساحر، أبوابها تشبه "فيات سينكيسنتوس"، و"سيتروين تراكشن أفانتس"، كما انها زودت بمصابيح مميزة في الجبهة، ويبلغ طولها 3.9 مترًا، وتتكون من أربعة مقاعد، ومن المقرر إنتاجها في عام 2019.

وأكدت "هوندا" أن التكنولوجيا الكهربية ستظهر في كل سيارة جديدة تطلقها في أوروبا بحلول عام 2025، وأعلن ذلك رئيسها تاكاهيرو هاشيغو، خلال كلمته للكشف عن السيارة الجديدة في فرانكفورت.

معرض فرانكفورت  يشهد مشاركة 100 شركة عالمية

"رينو"

وكشفت رينو النقاب عن "ميغان RS" الجديدة كليًا، بتصميم جميل وإضافات رياضية مميزة بعد شهور طويلة من الاختبار والتشويق. و"ميغان RS" هي الفئة الرياضية التي تأتي من قسم "رينو سبورت"، وهي الأقوى والأجمل بين فئات "ميغان" على الإطلاق، وتتوفر فئة "RS" حصريًا لـ"الهاشتباك" وتتميز عن الفئة العادية بتغييرات عديدة،تبدأ باللمسات السوداء اللامعة حول السيارة بشكل عام، وبصدام أمامي مختلف يحمل تموجات جميلة، ومصابيح ضباب بتصميم غريب مع المصابيح على شكل حرف C، والتي تمثل هوية "رينو" في الآونة الأخيرة. ومن الجانب نرى "الجنوط" الرياضية بمقاس 19 إنشًا، بينما تحمل الخلفية صدامًا جميلاً مع مشتت هواء مميز بمخرج عادم وسطي، ومصابيح ممتدة تمثل هوية "رينو" كذلك.

معرض فرانكفورت  يشهد مشاركة 100 شركة عالمية

ومن الداخل تأتي السيارة بسيطة وأنيقة من الصانع الفرنسي، بلمسات حمراء عديدة تظهر في المقود وعصا ناقل الحركة والمقاعد والعديد من الأماكن الأخرى، وتحتوي على شاشة طولية للنظام الترفيهي تتوفر بخيارين إضافيين، هما RS monitor، والذي يوفّر بينانت القيادة لحظة بلحظة، و خيار RS monitor Expert، الذي يسمح بتثبيت كاميرات حول السيارة لتصوير القيادة الخاصة بالسائق وتعديلها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن حيث الأداء، تحمل رينو "ميغان RS" الجديدة كليًا محرك أربعة سلندر توربو، بسعة 1.8 لتر، ينتج قوة تبلغ 276 حصانًا و390 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويرتبط المحرك بخيارين من نواقل الحركة، الأول هو ناقل حركة آلي من 6 سرعات، والثاني يدوي من 6 سرعات، وتتوفر السيارة بخمس وضعيات مختلفة للقيادة هي Comfort, Race, Normal, Perso وأخيرًا Sport.

-  "مرسيدس بنز"
وكشفت شركة "مرسيدس بنز" الألمانية عن أول سيارة "بيك أب" في تاريخها، X-Class الجديدة كليًا، خلال أحداث معرض فرانكفورت، ومازالت النسخة الإنتاجية مشابهة  للسيارة الاختبارية التي كشفت عنها الشركة قبل عام، حيث تمتلك مصابيح أمامية حادة، وهي المصابيح التي تعبر عن هوية الشركة في معظم سيارات أسطولها، ونجد أسفلها مصابيح ضباب بتصميم

دائري. وتتشارك X-Class مع "نيسان نافارا" في قاعدة العجلات المشتركة في الإنتاج، وكلاهما بطول 3.15 متر وبطول إجمالي يبلغ 5.34 متر، ويبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 202 مم، ويمكنها حمل حمولات تصل إلى 1,042 كيلوغرامًا. وستوفر X-Class العديد من الفئات عند الإطلاق، منها فئتي ديزل أساسيتين X220d و X250d بقوة 163 حصانًا و190 حصانًا على التوالي، أما الفئة الأعلى فهي X350d بقوة 258 حصانًا.

كما أكدت الشركة أن السيارة ستُطرح في الأسواق في منتصف 2018، بسعر ابتدائي يصل إلى 162,000 ريال سعودي، وحتى الآن الخطة هي إطلاقها في دول ألمانيا وأستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية فقط. ويذكر أن الشركة أكدت في تصريح سابق أنها لا تفكر في إنتاج فئة AMG عالية الأداء من X-Class.

-  "تويوتا"
ظهرت "تويوتا هايلوكس" للمرة الأولى في 1968، ومنذ ذلك الوقت بيع أكثر من 18 مليون سيارة منها في 180 دولة ومنطقة مختلفة حول العالم، وسيارة "بيك أب" الصغيرة معروفة بصلابتها وقدراتها على تحدي الطرق الوعرة في أي مكان، والآن لديها تحدٍّ من نوع مختلف، ألا وهو توجيه أنظار العالم إليها في معرض سيارات فرانكفورت.

ودشنت "تويوتا" سيارة "هايلوكس" جديدة تدعى "50 إنفينسيبُل"، أي التي لا تقهر، وهذه البيك أب الخاصة تأتي احتفالاً بتربع مبيعات الهايلكس على عرش قطاعها على مرّ النصف قرن الماضي، مع عدد من المزايا الفريدة من نوعها.

ويأتي الهيكل الخارجي بمزايا خاصة تتضمن طلاءً أسود يُحيط بأعمدة التثبيت الخلفية، كما أن هنالك خطًّا أسود مميزًا عليها ، بالإضافة إلى ذلك فأقواس العجلات سوداء لامعة بـ"جنوط" من قياس 18 إنشًا، وبإطارات للطرق الوعرة، وكذا فهيكل "هايلوكس" التي لا تقهر فضي برّاق يتباين معه طلاء يمزج بين الأسود والأحمر. وبالإضافة إلى ذلك، تم تعديل سرير "بيك أب" لكي يكون أكبر وأكثر صلابة، بينما المقصورة حصلت على تحسينات جعلتها أكثر رقيًّا.

-  "كيا"
كشفت شركة "كيا" عن سيارتها الاختبارية "Proceed"، التي تدمج تصميم سيارات "كوبيه" بسيارات "هاتشباك" لتأتي "كيا" بهذه النتيجة الرائعة. وتشكل كيا "Proceed" الاختبارية نموذجًا رائعًا للأعمال المتقنة التي يعمل عليها المصممون، وتأتي الواجهة بهوية محافظة وشبك "أنف النمر"، مع مصابيح نحيلة وصدام مطعم بـ"الكربون فايبر"، أما المقطع الجانبي من

السيارة فيأتي بتصميم سيارات "كوبيه" بإطار من الكروم اللامع للنوافذ الداكنة وشعار "GT"، وتتميز بـ"جنوط" من ثمانية أذرع بقياس 20 إنشًا، أما الخلفية فتأتي منحوتة من خطوط عرضية، ونجد "الكربون فايبر" مستعملاً في الجانب والخلف. ومن ناحية التصميم الداخلي، تتميز كيا "Proceed" الاختبارية بـ"الكونسول" بنفس اللون الخارجي مع عناصره اللامعة، وتأتي مقاعد السيارة بكسوة من الأقمشة الخاصة المصنوعة يدويًا، والتي قد لا تكون محط إعجاب الجميع بسبب غرابتها.
ولم تعلن كيا عن محركات "Proceed" الاختبارية، فهي على كل حال تعنى بالتصاميم بالدرجة الأولى، وتهدف كيا من "Proceed" إلى طرح بديل عن سيارات "كوبيه" ذات الثلاثة أبواب، وقد تُنتج سيارة مستلهمة من "Proceed" الاختباية في 2019.
- سكودا
قدمت "سكودا" موديل "كاروك" الجديد للمرة الأولى في معرض فرانكفورت، ويبلغ طولها 4.382 متر و 1.841متر في العرض، و 1.605متر في الارتفاع، مع 2,638 مم لقاعدة العجلات، بما يضمن مقصورة داخلية رحبة. وتعد "كاروك" الجديدة أول نسخ "سكودا" التي تأتي مع عدادات رقمية قابلة للتخصيص بشكل كامل، تمامًا مثل الموجودة في موديلات "فولكس فاغن" و"أودي". وتشمل المحركات محرك "TSI" بسعة 1.0 لتر، و"TSI" بسعة 1.5 لتر مع نظام تعطيل الأسطوانات، و"TDI" سعة 1.6 لتر، و"TDI" بسعة 2.0 لتر وبقوة تتراوح من 115 إلى 190حصانًا، ويمكن تزويد جميع الإصدارات بمحرك "TDI" بسعة 2.0 لتر فقط مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو ناقل حركة آلي من سبع سرعات، كما أن هناك مجموعة واسعة من أنظمة السلامة النشطة كما هو متوقع، وستشمل مساعد الرَكن، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد إشارات المرور، ونظام كشف النقط العمياء، والمساعد الأمامي مع نظام حماية المشاة المبتكر.

- "بي أم دبليو"
من المعتاد أن تكون سيارات السباق "GT" مخصصة لموديلات الإنتاج، والحال لا يختلف مع "M8 GTE" الجديدة، إلا أن "بي أم دبليو"، وفي خطوة غير متوقعة، كشفت عنها قبل تدشين النسخة الإنتاجية للفئة الثامنة القانونية للطرقات، و"M8 GTE" الجديدة هي نسخة السباق لسيارة "كوبيه" الرياضية الرائدة المقرر طرحها بدلاً من "M6 GTLM" و"Z4 GTE"، وتأتي لتسجل عودة "بي أم دبليو" لسباق "لو مان". وتأتي السيارة بمحرك "توربو" مزدوج بسعة أربع لترات و8 سلندر، محددة قوته ميكانيكيًا بـ500 حصان، وتسري هذه القوة عبر ناقل حركة

متسلسل بست سرعات. واستخدمت "بي أم دبليو" ألياف الكربون بكثافة في "M8 GTE"، لخفض وزنها 23 كيلوغرامًا، ليصل إلى 1227 كيلوغرامًا، مع إجراء عدد من التعديلات للمحافظة على ثبات فائق للسيارة على الطرقات. وما لدينا هنا يعطينا نظرة أوضح لما يمكن أن يبدو عليه شكل الفئة الثامنة القياسية، عند طرحها خلال العام المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض فرانكفورت  يشهد مشاركة 100 شركة عالمية معرض فرانكفورت  يشهد مشاركة 100 شركة عالمية



GMT 14:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها الجديد مِن "duster" الشهيرة

GMT 16:33 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 911 الأكثر تألّقًا تخضع للتجديد الثامن منذ 55 عامًا

GMT 14:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

""Mitsubishi Shogun تسير وسط التضاريس الوعرة

GMT 14:45 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن القائمة المُختصَرة لأفضل سيارات عام 2019

GMT 13:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" نتاج تعاوُن "PSA"

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates