مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل التراث الإماراتي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل "التراث الإماراتي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل "التراث الإماراتي"

مهرجان الظفرة البحري
أبوظبي - صوت الإمارات

تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فعاليات مهرجان الظفرة البحري خلال الفترة من 20 - 29 الجاري على شاطئ مدينة المرفأ في منطقة الظفرة، بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

ويهدف المهرجان إلى دعم منطقة الظفرة والترويج لها، لاسيما مع ما تشهده من انتعاش ملموس وحركة تجارية كبيرة عند إقامة هذا المهرجان، وغيره من الفعاليات الثقافية والتراثية، إضافة إلى تعزيز التنمية وإبراز جماليات البيئة المحلية الحافلة بالتنوع

وأوضح مدير مهرجان الظفرة البحري مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات، عبيد خلفان المزروعي، أن استعدادات مكثفة تجري استعداداً لتنظيم الدورة التاسعة، إذ تمّ تغيير مسمى الحدث من مهرجان الغربية للرياضات المائية إلى مهرجان الظفرة البحري.

وأكد أنّ منطقة الظفرة تشهد اليوم نهضة شاملة، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، ونظراً لموقعها الجغرافي ومكانتها التاريخية التي ساهمت في خلق مزيج من الأصالة والمعاصرة، إذ تعد الظفرة منطقة تراثية غنية يوجد بها العديد من الأماكن التاريخية المهمة والمواقع الطبيعية الساحرة، وهذا الإرث الحضاري يتميز بتطور كبير تشهده المنطقة.

وتسعى اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة البحري إلى أن يكون الإعداد والتنظيم مبتكراً وعصرياً ومتجدداً في فعالياته، وإظهار التراث الإماراتي وثقافة أهله بصورتها الواقعية الصادقة، بحيث يستطيع الزائر الدخول إلى البيئة الإماراتية البحرية، والتعرف بدقة إلى تفاصيلها الغنية الممتعة.

وذكر المزروعي أن المهرجان يقام على مساحة تزيد على 20 ألف متر مربع ويحظى بفعاليات كثيرة ومتنوعة يُشارك فيها ما يزيد على 4000 متسابق من أكثر من 20 دولة، ومن أبرز السباقات:

 قوارب التجديف المحلية، سباق التفريس، البوانيش الشراعية، التجديف وقوفاً، سباق جنانة للمحامل الشراعية 22 قدماً، بطولة الإمارات للشراع "ريجاتا"، سباقات الكايت سيرف، السباحة، الكرة الطائرة الشاطئية، وكرة القدم الشاطئية، إضافة لباقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية.

وكشف مدير المهرجان عن تزامن الدورة الجديدة هذا العام مع إطلاق سباق دلما البحري الأول للمسافات الطويلة لفئة 60 قدماً، والذي يُخصّص جوائز للفائزين تبلغ 25 مليون درهم، بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

وأشاد المزروعي بالدور الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لدعم التراث والرياضات البحرية، إلى جانب الاهتمام الكبير بمنطقة الظفرة، من خلال دعم باكورة التنمية بمختلف مجالاتها الاقتصادية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها، مؤكداً أن المنطقة باتت نقطة جذب استثماري للعديد من المشروعات الحيوية. وتوجه بالشكر والتقدير باسم اللجنة العليا المنظمة إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لرعاية المهرجان، ودعمه اللامحدود لمختلف الفعاليات التي تُقام في منطقة الظفرة.

وسيحتضن المهرجان فعاليات السوق الشعبي، إذ يمكن استكشاف حضارة الأجداد والعادات والتقاليد الشعبية، فيما تشكل قرية الأطفال ركناً أساسياً ضمن فعاليات المهرجان بما تحتويه من ألعاب وأنشطة بحرية وترفيهية وثقافية وتراثية وكذلك مسابقات وورش عمل يومية تنمي مهارات الطفل وذاكرته، إذ تسعى إدارة المهرجان لتعريف الأطفال بالعادات والتقاليد الإماراتية، وإشراك الجيل الجديد بالتراث وتحفيزه من خلال العروض والجوائز التشجيعية.

وستلقي فعاليات هذه الدورة المزيد من الضوء على أهمية منطقة الظفرة ضمن خارطة الاستقطاب السياحي، وإبراز أهم مقوماتها كبيئة جاذبة للجمهور، والسياح من مختلف أنحاء العالم، إذ يستقطب المهرجان سنوياً في كل دورة جديدة نحو 60 ألف زائر، إذ يتوافد الآلاف ليشهدوا الفعاليات الحية والغنية من المسابقات والعروض البحرية والتراثية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل التراث الإماراتي مهرجان الظفرة البحري يُبرز تفاصيل التراث الإماراتي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates