صوت الإمارات - مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية

مهرجان "بيروت ترتل" ينطلق في الكنائس الأثرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "بيروت ترتل" ينطلق في الكنائس الأثرية

بيروت ـوكالات

تشهد الكنائس الأثرية في وسط بيروت ما بين الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل والخامس والعشرين منه، حركة موسيقيين ومغنين لبنانيين وأجانب معروفين وجوقات أطفال وكبار، ضمن مهرجان "بيروت ترتل" الذي تنظمه شركة "سوليدير" المكلفة بإعادة إعمار وسط بيروت وتطويره. بالتراتيل والترانيم والموسيقى الدينية، ستنبض تلك الأماكن بسقفها العالي وجدرانها المزخرفة وهندستها الجميلة لتضفي أجواء من الفرح على أمسيات وسط العاصمة اللبنانية. وبات مهرجان "بيروت ترتل" الذي انطلق قبل خمسة أعوام تقليداً ميلادياً، يبدأ بإضاءة شجرة الميلاد في أسواق بيروت. وقال المدير الفني للمهرجان الأب توفيق معتوق، وهو مدير المعهد الموسيقي الانطوني في بعبدا (الى الشرق من بيروت): "يجمع هذا المهرجان عدداً كبيراً من الموسيقيين العالميين واللبنانيين الذين سيقدمون حفلات موسيقية راقية شرقية وكلاسيكية عالمية من مختلف الحقب والأنماط". ويتضمن المهرجان على غرار الأعوام السابقة حفلات تقدم الألحان والترانيم الميلادية من الجذور السريانية والبيزنطية والأرمنية والغربية. ويفتتح المهرجان في الأول من ديسمبر/كانون الأول بسداسية "أكاديمية سكالا" في ميلانو التي تشارك للمرة الأولى في لبنان في كنيسة مار مارون في منطقة الجميزة الى الشرق من وسط بيروت. وفي اليوم التالي وفي المكان نفسه ستنتشر مجموعة "كوريسبوندانس" الفرنسية التي تقدم مقطوعات من الموسيقى المقدسة العائدة الى القرن السادس عشر. وفي البرنامج أيضا، يطل عازف البيانو اللبناني المعروف عالمياً عبد الرحمن الباشا مقدماً في كنيسة القديس لويس للآباء الكبوشيين "أمسية مع بيتهوفن". واللافت أيضا في مهرجان "بيروت ترتل" هذه السنة حفلة ميلادية الأجواء عنوانها "وتر وصوت" تجمع المغنية غادة شبير وعازفة القانون إيمان حمصي في كنيسة مار الياس القنطاري في 15 ديسمبر/كانون الاول. وفي اليوم التالي تستضيف كنيسة مار جرجس المارونية المايسترو النمسوي منفيد موساور في أمسية عنوانها "يحيا فيردي" تحتفي بمرور 200 عام على ولادة المؤلف الإيطالي صاحب "اوبرا عايدة". ويقود موساور الأوركستر الفيلهارمونية اللبنانية الى جانب جوقتي جامعة سيدة اللويزة والجامعة الانطونية وبمشاركة مغنية الاوبرا السوبرانو اللبنانية ريما طويل التي ستختتم المهرجان برفقة جيف كوهين على البيانو وكارين باليت على الفيولونسيل بحفلة "تحية الى ماسونيه" المؤلف الاوبرالي البارز في مطلع القرن العشرين. وكانت هذه الحفلة سبق وقدمتها طويل في صالة "غافو" في فرنسا. ويدعم المهرجان الذي يعتبره الأب معتوق "مساحة لقاء وثقافة"، جوقات الأطفال التي ستحيي خمس حفلات. وتجدر الإشارة إلى أن لمهرجان "بيروت ترتل" اوركسترا حجرة خاصة به تضم مواهب لبنانية شابة بهدف تشجيعها وسترافق عدداً من الحفلات الموسيقية المدرجة في برنامج المهرجان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية  صوت الإمارات - مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية  صوت الإمارات - مهرجان بيروت ترتل ينطلق في الكنائس الأثرية



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال أنيقة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 16:42 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان
 صوت الإمارات - صحافية تكشف أسرار رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 13:33 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 صوت الإمارات - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates