صوت الإمارات - سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر

سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر

الأقصر ـوكالات

اختار مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية "سحر السينما الأفريقية" شعارا لدورته الثانية المقررة في الفترة من 15 إلى 24 مارس/آذار الجاري بمشاركة 35 دولة أفريقية ومائة فيلم، بينها عشرة أفلام سيتم عرضها خارج المسابقة الرسمية. وتعرض في الدورة ثمانية أفلام تعبر عن ثورات الربيع العربي من كل من مصر وتونس وليبيا واليمن وسوريا، وعشرون فيلما للرسوم المتحركة من تسع دول أفريقية، وعشرة أفلام تعبر عن "الدياسبورا" (الشتات) الأفريقية، وثلاثون فيلما لقسم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة من 28 دولة أفريقية.  وبلغ عدد الأفلام التى تقدمت للمهرجان ثلاثمائة وعشرين فيلما، وتشمل أقسامه الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة، والأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة، وقسم "الدياسبورا" للأفارقة المغتربين، وبانوراما الرسوم المتحركة، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، والسينما المصرية المستقلة، وأفلام ثورات الربيع العربى. ويفتتح المهرجان بفيلم "ساحرة الحرب"، سيناريو وإخراج كيم كنجوان، والذي يعد إنتاجا كنديا كونغوليا مشتركا، ورشح سابقا لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي. وتتكون لجان تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة من تسيتستى دانجاريمباغا من زيمبابوى، وشيخ عمر سيسكو من مالى، وليلى علوى ويسري نصر الله من مصر. وفى فئة الأفلام الروائية القصيرة من كل من الناقدة لومى ندور من السنغال، والناقد بيتر روفيك من جنوب أفريقيا والمخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى. ووضعت إدارة المهرجان اللمسات الأخيرة على مراسم افتتاح هذا الحدث المصري الأفريقي الهام، إذ سيقام حفل كرنفالي في معابد وميادين الأقصر، كما انتهى الفنان عماد أبو جرين والفنان فيليب جرجس من عمل تصورات عرائس من أنماط مختلفة لرموز القارة الأفريقية، ومنهم نيلسون مانديلا ومريم ماكيبا وهيلاسلاسي وأم كلثوم وجمال عبد الناصر ونجيب محفوظ وآخرين. وتقوم هذه الشخصيات المجسمة في شكل عرائس بزيارة للمعابد، وتستقبل ضيوف المهرجان من نجوم القارة السمراء على موسيقى مصرية شعبية. كما تقام على هامش المهرجان العديد من الفعاليات والندوات الثقافية والفنية والسينمائية والورش الفنية المتعلقة بصناعة الفيلم، تغطي جميع أقسام المهرجان، وستنظم ورش للرسوم المتحركة بالتعاون مع الفرع الإقليمى للاتحاد الدولي للرسوم المتحركة بعد نجاح الفكرة فى دورة العام الماضى. وسيعقد على هامش المهرجان مؤتمر "اتصال" -لأول مرة- من خلال اجتماع تمهيدى يضم صناع السينما الأفريقية، بهدف خلق شبكة من التواصل المستمر والبناء بين صناع السينما الأفريفية فى كافة المجالات السينمائية المتعلقة بالإنتاج والتوزيع، لوضع نواة إنشاء سوق سينما أفريقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر  صوت الإمارات - سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر  صوت الإمارات - سحر السينما الأفريقية في مهرجان الأقصر



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates