صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

عمان ـ وكالات

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن أن فعاليات الدورة 28 للمهرجان ستبدأ يوم 26 يونيو/حزيران المقبل وتستمر حتى السادس من يوليو/تموز بمشاركة فرق فنية محلية وعربية وعالمية في مجالات فنية وثقافية متنوعة. وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إن المهرجان سيشكل حالة مختلفة في الشأن الثقافي والفني نظرا لحجم المشاركة الضخمة في المهرجان حيث ستشارك فرق فنية محلية وعربية وعالمية في مجالات فنية وثقافية متنوعة. بدوره أكد المدير العام للمهرجان والمدير العام للمركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة أن نحو 150 فرقة محلية فلكلورية ستشارك في المهرجان، إلى جانب فرق عربية وفعاليات مسرحية وغنائية وفلكلورية، ناهيك عن أمسيات شعرية وندوات فكرية. وقال أبو سماقة إن المهرجان ينحاز هذا العام لصالح الثقافة على حساب الشأن الفني وخاصة مع وجود برنامج ثقافي متنوع بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين، إلى جانب مشاركة رابطة الفنانين التشكيليين ومعرض الكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب والذي سيشمل أيضا استضافة حفلات توقيع لكتاب وشعراء من الأردن والعالم العربي. وأضاف أن المهرجان يعتبر عنوانا تنويريا عندما ينقل خطاب الدولة الأردنية الثقافي إلى العالم مع تراجع العديد من المهرجان في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن حجم المشاركة سيكون الأوسع في تاريخ المهرجانات، حيث يشارك كل من كاظم الساهر وعاصي الحلاني وكارول سماحة ونانسي عجرم ونجوى كرم وأيمن زبيب ودينا حايك وديانا كرزون وأسامة جبور وسماح بسام. وسيكون للشعر وضع خاص ومميز في مهرجان جرش لهذا العام، كما قال أبو سماقة، حيث سيشارك في الأمسيات الشعرية نخبة من الشعراء العرب من بينهم أحمد فؤاد نجم من مصر، وعبد الرزاق عبد الواحد من العراق، ومراد السوداني من فلسطين، ومحمد على بريكي من الإمارات، وغسان الشامي من لبنان، وطارق ثابت من الجزائر، وفاطمة الزهراء بنيس من المغرب. كما ستشارك في المهرجان الفرقة الهاشمية للتراث وباليه شهرزاد، والفنانة المصرية عزة بلبع التي تغني أشعار أحمد فؤاد نجم، وفرقة "بساطة" من مصر وفرقة "تانغو" من إسبانيا و"فلامنغو" من الأرجنتين وفرقة "ابن عربي" من المغرب. وأشار أبو سماقة إلى أن المهرجان يسعى إلى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والأدب والشعر، وغيرها من العروض الثقافية والفنية وإقامة سوق حرفي يشتمل على أكثر من 140 حرفة فنية وتراثية، إضافة إلى الاستمرار في تبني برنامج "بشائر" لدعم المواهب الإبداعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش  صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش  صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates