صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش

عمان ـ وكالات

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن أن فعاليات الدورة 28 للمهرجان ستبدأ يوم 26 يونيو/حزيران المقبل وتستمر حتى السادس من يوليو/تموز بمشاركة فرق فنية محلية وعربية وعالمية في مجالات فنية وثقافية متنوعة. وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إن المهرجان سيشكل حالة مختلفة في الشأن الثقافي والفني نظرا لحجم المشاركة الضخمة في المهرجان حيث ستشارك فرق فنية محلية وعربية وعالمية في مجالات فنية وثقافية متنوعة. بدوره أكد المدير العام للمهرجان والمدير العام للمركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة أن نحو 150 فرقة محلية فلكلورية ستشارك في المهرجان، إلى جانب فرق عربية وفعاليات مسرحية وغنائية وفلكلورية، ناهيك عن أمسيات شعرية وندوات فكرية. وقال أبو سماقة إن المهرجان ينحاز هذا العام لصالح الثقافة على حساب الشأن الفني وخاصة مع وجود برنامج ثقافي متنوع بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين، إلى جانب مشاركة رابطة الفنانين التشكيليين ومعرض الكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب والذي سيشمل أيضا استضافة حفلات توقيع لكتاب وشعراء من الأردن والعالم العربي. وأضاف أن المهرجان يعتبر عنوانا تنويريا عندما ينقل خطاب الدولة الأردنية الثقافي إلى العالم مع تراجع العديد من المهرجان في المنطقة العربية، مشيرا إلى أن حجم المشاركة سيكون الأوسع في تاريخ المهرجانات، حيث يشارك كل من كاظم الساهر وعاصي الحلاني وكارول سماحة ونانسي عجرم ونجوى كرم وأيمن زبيب ودينا حايك وديانا كرزون وأسامة جبور وسماح بسام. وسيكون للشعر وضع خاص ومميز في مهرجان جرش لهذا العام، كما قال أبو سماقة، حيث سيشارك في الأمسيات الشعرية نخبة من الشعراء العرب من بينهم أحمد فؤاد نجم من مصر، وعبد الرزاق عبد الواحد من العراق، ومراد السوداني من فلسطين، ومحمد على بريكي من الإمارات، وغسان الشامي من لبنان، وطارق ثابت من الجزائر، وفاطمة الزهراء بنيس من المغرب. كما ستشارك في المهرجان الفرقة الهاشمية للتراث وباليه شهرزاد، والفنانة المصرية عزة بلبع التي تغني أشعار أحمد فؤاد نجم، وفرقة "بساطة" من مصر وفرقة "تانغو" من إسبانيا و"فلامنغو" من الأرجنتين وفرقة "ابن عربي" من المغرب. وأشار أبو سماقة إلى أن المهرجان يسعى إلى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والأدب والشعر، وغيرها من العروض الثقافية والفنية وإقامة سوق حرفي يشتمل على أكثر من 140 حرفة فنية وتراثية، إضافة إلى الاستمرار في تبني برنامج "بشائر" لدعم المواهب الإبداعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش  صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش



 صوت الإمارات -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق كيدمان في الترويج لفيلمها في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية.وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة منسدلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش  صوت الإمارات - برنامج ثقافي متنوع في مهرجان جرش



GMT 10:43 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

رانيا يوسف تقّدم رسومات مختلفة في أزياء الصيف
 صوت الإمارات - رانيا يوسف تقّدم رسومات مختلفة في أزياء الصيف

GMT 16:30 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

خمس جواهر على الساحل الإيطالي جنوب توسكانا
 صوت الإمارات - خمس جواهر على الساحل الإيطالي جنوب توسكانا

GMT 15:16 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي
 صوت الإمارات - حصول وليد علي على الدكتوراه في التطرف العالمي

GMT 23:18 2017 الجمعة ,05 أيار / مايو

أصغر هاتف ذكي يستعد لمنافسة آيفون وغالاكسي
 صوت الإمارات -
 صوت الإمارات -
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates