مهرجانان للحزب الشيوعي السوري بالسويداء وطرطوس
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجانان للحزب الشيوعي السوري بالسويداء وطرطوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجانان للحزب الشيوعي السوري بالسويداء وطرطوس

مهرجان “دعم الصمود الوطني” السادس
السويداء - صوت الامارات

تحت عنوان “سورية لن تركع” انطلقت اليوم فعاليات مهرجان “دعم الصمود الوطني” السادس الذى يقيمه الحزب الشيوعي السوري في السويداء بمناسبة الذكرى الثالثة والتسعين لتأسيس الحزب وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

وتضمنت فعاليات الافتتاح عرض فيلم قصير عن مسيرة الحزب الشيوعي السوري وحفلا فنيا للاغنية الوطنية أحيته فرقة المجد للصمود وافتتاح معرض للحرف التقليدية ضم أعمالا يدوية وتراثية ومعرض للفن التشكيلي لعدد من الفنانين الشباب فى المحافظة تركزت موضوعاته على الطبيعة والأصالة والتراث إضافة إلى معرض للكتاب ضم نحو ألف عنوان في مختلف المجالات.

وأكد وزير الدولة لشؤون تنمية مشاريع المنطقة الجنوبية عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري رافع أبو سعد أن سورية واجهت كل المؤامرات والمخططات المعادية بفضل صمود شعبها ووقوفه إلى جانب جيشه وتلاحمه مع القيادة السورية التي تقف إلى جانب الخط المقاوم رافضة كل الإملاءات التي تحاول القوى الرجعية فرضها على الشعب السوري.

بدوره أشار عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس يحيى الصحناوي في كلمة أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية إلى تزامن المهرجان مع ذكرى حرب تشرين التحريرية والحركة التصحيحية المجيدة التي حققت للوطن انجازات كبيرة مبينا أن سورية بفضل صمود شعبها وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وشجاعة قيادتها ودعم الأصدقاء لها تمكنت من مواجهة الحرب الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها وهزيمة المشروع الإرهابي.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري أمسية شعرية لكل من الشعراء أكرم عريج وزين خضور وحسان البنى ونزار شجاع وعرضا مسرحيا بعنوان “الساحة” لفرقة اتحاد شبيبة الحزب بالسويداء وحفلا فنيا في ختام فعاليات المهرجان تحييه فرقة المجد للصمود وتكريم الجهات المشاركة.

حضر فعاليات الافتتاح محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين ورئيس اتحاد عمال المحافظة جمال الحجلي ومدير عام الهيئة السورية للكتاب الدكتور ثائر زين الدين ومدير الثقافة منصور حرب هنيدي وعدد من أمناء وممثلي أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في السويداء وعدد من رؤساء فروع المنظمات الشعبية والاتحادات المهنية.

وفي طرطوس أقامت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد اليوم مهرجانا خطابيا وفنيا بالمناسبة الذكرى وذلك في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس.

وتحدث عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد اسكندر جرادة عن تاريخ نشوء الحزب ومساهمته بتأسيس الجبهة الوطنية التقدمية في سورية لافتا إلى أن الحزب تصدى للامبريالية والصهيونية التي عملت على القتل والتدمير.

وأشار جرادة إلى الصمود الأسطوري للجيش العربي السوري دفاعا عن الوطن مؤكدا أن ظروف الحرب التي تمر بها البلاد تفرض دعم الإنتاج الوطني الزراعي والصناعي.

بدوره بين عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ابراهيم مرجان أن الحزب ناضل مع أحزاب الجبهة وكل الأحزاب الوطنية للوصول إلى الوحدة والحرية وتبني الطبقة الكادحة من عمال وفلاحين وصغار كسبة مشيرا إلى أن سورية كدولة تبني نظامها الاشتراكي المتحضر لذلك كانت هدفا للإرهاب والمؤامرات العالمية فكان الرد السوري بالصمود والتصدي والتأكيد على الثوابت وقضية العرب الأساسية فلسطين.

وفي كلمته باسم اتحاد الشبيبة الشيوعي أكد مارسيل مخول أن الحزب صمد بوجه الاستعمار وناضل بجدارة وبذل أقصى جهد لتوفير احتياجات الشباب السوري مشيرا إلى أهمية العمل لإنشاء مناهج علمية جديدة لزرع القيم الأخلاقية في الشباب وتأمين فرص عمل لهم والسعي لإيجاد توافق بين الأجور والأسعار.

واختتم المهرجان بحفل متنوع تضمن عددا من الأغاني الوطنية التي تتغنى بالوطن وبطولات الجيش العربي السوري.

حضر المهرجان محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وجودة منجا عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري أمين اللجنة المنطقية بطرطوس ورؤساء فروع الجبهة الوطنية التقدمية بالمحافظة وعدد من رجال الدين وفعاليات شعبية ورسمية وحزبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجانان للحزب الشيوعي السوري بالسويداء وطرطوس مهرجانان للحزب الشيوعي السوري بالسويداء وطرطوس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates