عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع

عمان ـ وكالات

مجموعة مختارة من العروض العربية والعالمية والعروض الأوبرالية والسيمفونية المبنية على التنوع الفني ذات المستوى العالمي تستضيفها دار الأوبرا السلطانية في مسقط، خلال موسمها الرابع، والذي يبدأ منتصف سبتمبر المقبل، مؤذناً باستمرار المسيرة الثقافية والفنية للدار في المنطقة بعروض عالمية من مختلف حضارات العالم. والتي تعكس تعددية وعالمية العروض التي تقدمها الدار. الموسم سيبدأ بـ3 عروض لأوبرا روسيني الشهيرة "حلاق اشبيلية" يقدمها مسرح سان كارلو العريق، كما يتميز أيضا بعروض أوبرالية متميزة مثل "لاترافياتا" لفيردي و"زواج فيغارو" لموتسارت والتي تقدمها أعرق دور العرض في العالم. فضلاً عن ذلك تستمر المشاركة العمانية عن طريق الموسيقى العمانية العسكرية والأوركسترا السلطانية والفرق العمانية في هذا الموسم، حيث ستشارك في فعالية الاحتفال بيوم المرأة العمانية، كما ستكون هناك عروض راقصة لأشهر فرق الباليه في العالم مثل باليه الأورغواي الوطني، وباليه مارينسكي، وباليه بافاريا الوطني. رسالة تنويرية من جهة أخرى، يتميز هذا الموسم بمجموعة من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية التي يقودها أمهر العازفين في العالم مثل يويوما وجوستافو دودامل وماكسيم فنجروف وكلاوديو ابادو، وسيتضمن عروضاً عالمية صينية وتركية وأفريقية إلى جانب عروض متنوعة لموسيقى الجاز، وفي الوقت الذي تستمر فيه فعاليات "البيت المفتوح" والحفلات الخاصة للأطفال والطلبة، سيشهد الموسم عروضاً تعليمية وتواصلية مثل "ندوة الارغن" و"ندوة الصوفية". وسيتخلله ورش عمل مع بعض الفنانين الزائرين ومحاضرات ما قبل العروض وجولات تعريفية بالدار على مدار الموسم تعكس الطراز المعماري الفريد للدار ورسالتها التنويرية من أجل دمج أنشطة الدار بالمجتمع العماني. وفي تعليقها على الموسم الجديد، قالت الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ورئيسة مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية في مسقط: "يسر دار الأوبرا السلطانية مسقط الاعلان عن برنامجها الطموح للموسم الرابع المرتقب، ورغم مضي عامين على تدشينها إلا أن دار الأوبرا السلطانية مسقط تمكنت من احتلال مكانة عالمية، فضلاً عن أنها أصبحت مجلساً مرموقا للفنون التعبيرية في سلطنة عمان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates