صوت الإمارات - فرقة التنورة تواصل عروضها في وكالة الغوري

فرقة "التنورة" تواصل عروضها في وكالة الغوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرقة "التنورة" تواصل عروضها في وكالة الغوري

القاهرة - محمد علوش

في إطار سياسة قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة  في الحفاظ على الفنون والتراث الشعبي وإتاحة الفرصة أمام فرق الفنون الشعبية بكل أنواعها. تواصل فرقة التنورة التراثية تقديم عروضها في الثامنة مساء السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع في مركز إبداع "وكالة الغوري" التابع للصندوق، إذ تقدم الفرقة عرضها بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية "الربابة - السلامية - المزمار- الصاجات – الطبلة" كما يقوم بالغناء بمصاحبة الرقص، منشد شعبي يعتمد على التلقائية والإنشاد الديني، وتعتمد عناصر الرقص في الفرقة على راقص التنورة "اللفيف" والراقصين "الحناتية" الذين يرقصـون بآلـة الإيقاع "المزهر". وتتميز رقصة التنورة الصوفية بطابع خاص فريد، ينبع من الحس الإسلامي الصوفي الذي له أساس فلسفي ودلالي يرجع في جوهره إلى المفهوم المولوي القائل بأن "الحركة في الكون تبدأ من نقطة وتنتهي عند ذات النقطة، وأن الحركة لذلك تكون دائرية، وعندما يدور راقص التنورة "اللفيف" حول نفسه، فكأنه الشمس يلتف حوله الراقصون "الحناتية" وكأنهم الكواكب، أما الغناء المصاحب، فهو الدعاء إلى الله ومديح النبي محمد صلى الله عليه وسلم والأولياء الصالحين وبعض الأغاني والمواويل عن موضوعات شعبية تدور حول الصداقة والسلام والكرم والمحبة والحكمة بين الناس". يذكر أن فرقة "التنورة" هي إحدى فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة "وزارة الثقافة" مصر، تكونت في شباط/فبراير العام 1988 في مقر قصر الغورى للتراث وتقدم عروضها بصفة دورية طوال العام. كما شاركت في معظم المناسبات الوطنية داخل جمهورية مصر العربية، وشاركت وتشارك في برنامج التبادل الثقافي الخارجي والمهرجانات الدولية.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فرقة التنورة تواصل عروضها في وكالة الغوري  صوت الإمارات - فرقة التنورة تواصل عروضها في وكالة الغوري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فرقة التنورة تواصل عروضها في وكالة الغوري  صوت الإمارات - فرقة التنورة تواصل عروضها في وكالة الغوري



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates