صوت الإمارات - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان

فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان

الجزائر - واج

استعرضت الفرق الراقصة من ايطاليا ووالوني بروكسل والولايات المتحدة الأمريكية والجزائر يوم الخميس بالعاصمة لوحات فنية كوريغرافية استلهمت مواضيعها من فلسفة الحياة بتعدد أوجهها حيث يكون الانسان محورالعديد من المواقف. وقدمت الفرقة الايطالية "أرتميس دانس" عشية اختتام المهرجان بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي, عرضا كوريغرافيا استعانت فيه بالمسرح الياباني الذي يتميز بالسكون واستعمال الظل وكذا رقصة التمثيل الايمائي (البانتومايم). وبلباس ياباني تقليدي, روت الراقصتان عبر حركات شغلت فضاء الركح الحياة الروحية لليابان بالاضافة الى الطقوس الدينية التي تمارسها حيث ميزها السكون الذي ساد القاعة. وجسدت الفنانة الكوريغرافية البلجيكية لويزة غرداوي عبر عرض كوريغرافي "المرأة والعصفور" حلم المرأة التي تتطلع في مجتمعها الى التحرر بالاستعانة بالعديد من الايحاءات التي تظهر ضعف المرأة وكذا تشبيهها في ضعفها وهشاشتها ورغبتها في الحرية بالعصفور. وأبرزت الفنانة مدى حاجة المرأة في الدفاع عن نفسها وظهر ذلك من خلال العرض الثاني الذي عنونته "الدفاع عن النفس". لويزة عبرت كذلك عن جذورها العربية من خلال أداءها لرقصات شرقية ولم تستثن أثناء عرض آخر من تأدية رقصات على ايقاعات خفيفة مغاربية أظهرت فيه أن للجنون حكمة. روت من جهتها فرقة فريق الأحلام من تيزي وزو في عرض كوريغرافي المتكون من 4 راقصات, مسار حياة انسان والنضالات التي يخوضها من أجل البقاء عبر لوحات فنية متعددة ترجمت عزم الانسان في الصمود بالرغم ما يجابهه من صعوبات في الحياة. واستعرضت الولايات المتحدة الامريكية التي شاركت بفرقة "أو" 4 لوحات كوريغرافية ترجمت مواقف حياتية تواجه الانسان من عدم التوافق بين الأشخاص وكذا رغبته في التخلص من القيود التي تكبله. وستختتم فعاليات المهرجان الدولي الخامس للرقص المعاصر الذي شارك فيه 24 بلدا اليوم الجمعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان  صوت الإمارات - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان  صوت الإمارات - فرق راقصة تستعرض فلسفة الحياة في المهرجان



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - محررة تكشف تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 10:32 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات2"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 20:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث طبية تؤكّد إمكانية التحكم بالدهون الضارة

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates