السيرك الصيني سبلنديد فنون بهلوانية عظيمة
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السيرك الصيني "سبلنديد" فنون بهلوانية عظيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيرك الصيني "سبلنديد" فنون بهلوانية عظيمة

بكين ـ وكالات

كلّ الأصداء المتوافرة لغاية الآن، عن عروض السيرك الصيني، الذي يبدأ اليوم في مهرجانات بيت الدين (ولأربعة أيام متتالية) تشير إلى روعته وعلى أنه من العروض النادرة التي لا تفوت. العروض ستقام في موعدها، إذ لم تقرر إدارة المهرجانات أي تعليق لها بسبب الأحداث الأخيرة. إذ لعلنا ننسى مع الألعاب البهلوانية الصينية، إذ تقدم عرضا بعنوان «سبلنديد»، بعضا من مآسينا، أولها هذا «السيرك» (بالمعنى القبيح للكلمة) اللبناني المتنقل أحداثا وفتنا بين المناطق اللبنانية. صحيح أننا لا نعرف عنه الكثير، لكن مهما يكن من أمر، سيبدو الأمر رائعا في ظل قبح الخارج الذي يلقي علينا بثقله، لعلها فرصة إذا للاستمتاع ولنسيان مؤقت يأخذنا إلى تلك البلاد البعيدة. في المعلومات، تتألف الفرقة من 80 فنانا وبهلوانا، يجد جميع من شاهد عروضها، بأنهم من الفنانين ذوي الأداء الراقي والمبهر والخاطف للأنفاس، وهم يصلون إلى بلادنا بعد أن قدموا مؤخرا الكثير من العروض، حيث مرّوا أيضا على بعض بلدان المنطقة العربية. تأسست فرقة الصين الوطنية للألعاب البهلوانية عام 1950 ووفق العارفين بفنّها نجد أنها تجمع ما بين التقليد والابتكار. فعلى الرغم من حفاظها على تراثها، بمعنى محافظتها على البرامج التقليدية، بل تضيف عليها الكثير من الألعاب البهلوانية والموسيقى والرقص والمشاهد التمثيلية الدرامية وحتى فنون القتال، أي الكونغ فو وأخواته. في ريبرتوار الفرقة أيضا، أنها حازت لغاية اليوم 48 ميدالية ذهبية، من ضمنها «جوائز المهرج الذهبي» و«جائزة الرئيس» و«جائزة السحر الذهبي» في العديد من المباريات الدولية والمحلية. ومن أبرز عروضها التي وجدت الكثير من الأصداء أينما حلت نذكر « Chinese Soul»، و«Legend in Wonderland» و« The Legend of Magic» و« Top Acrobatic Class» و«Spectacular Acrobatics» و«The Star Dream» و« Splendid». وهي عروض نالت النجاح الكبير بفضل «روح الابتكار والتعلّم والتحسّن والقدرة على تطوير الفنّ البهلواني». أنشأت «فرقة الصين الوطنية للألعاب البهلوانية» مركز تدريب لها يتألف من حوالى 200 فنان ناهيك عن سيرك وورش «عمل سحر». هذا وأصبحت مدرسة بيجينغ الدوليّة للفنون التي كانت بقيادة الفرقة البهلوانيّة الصينيّة أكاديميّة فنون شاملة تُدرِّس الألعاب البهلوانيّة والرقص والفنون الجميلة وفنون أداء الأفلام والكونغ فو الصيني. بعدما تحوّلت الفرقة إلى مؤسسة ثقافيّة تراها تبذل اليوم جهوداً حثيثةً لتحقيق هدفها في أن تتحوّل إلى فرقة دوليّة صاحبة نفوذ في الألعاب البهلوانيّة. يُعبِّر عرض «Splendid!»، الذي يشاهده الجمهور الليلة في بيت الدين، عن الجهود التي تبذلها الفرقة في سعيها نحو تحقيق الكمال في الفنون الثقافيّة والبهلوانيّة التقليديّة الصينيّة. ويحمل عناصر جديدة مبتكرة بواسطة تقنيّات حديثة. ولقد طبّقت هذه التجربة التي تُخاطب الحواس مفهوم الفنون البهلوانيّة العظيمة التي تتمتع بحياة فنيّة نابضة. وهي تتضمن 12 عرضاً يُغطّي برامج الباليه والتوازن بواسطة اليد وغزل الأطباق والقفز في الهواء والالتقاط والتلاعب بالكريات وتمرين الاتزان مع حمل الزجاج والحركات على الألواح الطويلة ورقص الأطباق على الحبال (ديابولو) وأرجوحة البهلوان وغيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيرك الصيني سبلنديد فنون بهلوانية عظيمة السيرك الصيني سبلنديد فنون بهلوانية عظيمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates