الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها مليارديرات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها "مليارديرات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها "مليارديرات"

الأمير السعودي الوليد بن طلال
الجزائر ـ صوت الإمارات

احتلت الجزائر الترتيب السابع في قائمة أكثر البلدان التي يتواجد فيها مليارديرات في العالم العربي، بتواجد اسم رجل الأعمال، صاحب مجمع "سيفيتال"، يسعد ربراب، بثروة فاقت 3.1 مليار دولار. وضمت القائمة، التي أعدتها مجلة "فوربس"، أسماء ثماني دول عربية ، تصم عددًا كبيرًا من أصحاب المليارات (عددهم نحو 32 مليارديرًا)، وبإجمالي ثروة فاقت 95.5 مليار دولار.

وجاء الأمير السعودي الوليد بن طلال على رأس القائمة، بالرغم من تراجع ثروته بنسبة 20%، مقارنة بالعام الماضي، لتتوقف ثروته عند 17.3 مليار دولار، كما أنه يمتلك حصصًا في شركات خاصة وعامة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، من خلال شركة المملكة القابضة.

أما أصغر ملياردير عربي فهو فهد الحريري، ويعد من كبار رجال أعمال لبنان، بصافي ثروة تقدر بنحو 1.2 مليار دولار، وهو الابن الأصغر لرئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، في حين احتلت بلاده المركز الرابع، بجمعها ما مقداره 12.5 مليار دولار، من سبعة مليارديرات.

وجاءت المملكة العربية السعودية على رأس القائمة، حيث تضم ستة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 34.6 مليار دولار، وفي المركز الثاني حلت دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدد ستة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 19.7 مليار دولار، وحلت مصر في المركز الثالث، بين الدول العربية التي ينتمي إليها أصحاب المليارات، بعدد ستة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ نحو 14.2 مليار دولار، فيما وجاءت لبنان في المرتبة الرابعة، حيث تضم سبعة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 12.5 مليار دولار، وجاءت سلطنة عمان في المركز الخامس، بعدد ثلاثة مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 6.2 مليار دولار. وفي المركز السادس جاءت المغرب، والتي تضم مليارديرين، بثروة إجمالية تبلغ 3.2 مليارات دولار، والجزائر في المرتبة السابعة، بملياردير واحد فقط، تبلغ إجمالي ثروته نحو 3.1 مليارات دولار، وهو يسعد ربراب، وفي المركز الثامن والأخير حلت دولة قطر، بملياردير واحد، تبلغ ثورته نحو ملياري دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها مليارديرات الجزائر تحتل المرتبة السابعة في قائمة أكثر البلدان العربية التي يتواجد فيها مليارديرات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates