اقتصادية تنفيذي أبوظبي تزور مشروع المطار الجديد وموانئ أبوظبي
آخر تحديث 17:55:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اقتصادية تنفيذي أبوظبي" تزور "مشروع المطار الجديد" و"موانئ أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اقتصادية تنفيذي أبوظبي" تزور "مشروع المطار الجديد" و"موانئ أبوظبي"

لجنة التنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي
أبوظبي - صوت الإمارات

 زارت لجنة التنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مشروع مطار أبوظبي الدولي الجديد، وشركة موانئ أبوظبي المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية في الإمارة، ومدينة خليفة الصناعية، وذلك للاطلاع على سير العمليات ومستجدات الأعمال التطويرية في المشروعين اللذين يدعمان تحقيق أهداف خطة أبوظبي المتمثلة في توفير نظام نقل فعال يخدم الاقتصاد والمجتمع وإيجاد قطاعات حيوية تسهم في التنوع الاقتصادي.

وتفقد أعضاء اللجنة مشروع "مبنى المطار الجديد"، والتقدم المحرز على صعيد عمليات الإنشاء والتطوير، بالإضافة إلى التعرف على تفاصيل عقود الامتياز الأخيرة .

تجدر الإشارة إلى سير مشروع مطار أبوظبي الدولي الجديد وفق الخطط الموضوعة لإنجازه، حيث تم الانتهاء أعمال تركيب الهيكل الفولاذي لسقف المنطقة المركزية بالمطار وعملية إزالة الدعائم المثبتة لسقف المبنى، حيث يتكون الهيكل الداعم للسقف من 18 قوسا من الصلب بأطوال وأحجام مختلفة يصل وزنها الإجمالي إلى 20,000 طن متري.

ويعتبر مبنى المطار الجديد الأكبر على الإطلاق في إمارة أبوظبي حيث يمكن رؤيته من بعد مسافة 1.5 كيلومتر ، وعند افتتاحه سيلعب دورا حيويا في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية جاذبة للسفر والأعمال، وفي دعم جهود التنويع الاقتصادي في الإمارة عبر تعزيز النمو في كافة القطاعات الحيوية الأخرى بفضل قدرات الربط المتزايدة والشبكة المتطورة للنقل والمواصلات حول منطقة المطار.

وفي سياق متصل ، قامت اللجنة بجولة ميدانية على مرافق شركة أبوظبي للموانئ في ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية، حيث قامت اللجنة بالتجول في محطة مناولة الحاويات والأرصفة البحرية بميناء خليفة والذي يعد من أسرع موانئ العالم نمواً على صعيد الحاويات.

وتضمنت زيارة اللجنة محطة شحن المركبات والبضائع المدرجة ومركز الملاحة البحري ومبنى مرافئ أبوظبي .. كما اطلعت اللجنة على سير أعمال التوسعة والتعميق الجارية في الميناء لتضيف مساحة قدرها 600 ألف متر مربع بهدف زيادة مساحة مناولة البضائع ، ودعم الأعمال الانشائية لمحطة الحاويات الثانية التي من شأنها عند اكتمال جميع المراحل، توفير قدرة استيعابية كلية لميناء خليفة تصل إلى 6 ملايين حاوية نمطية سنوياً.

وقامت اللجنة بزيارة إلى عدد من المواقع في مدينة خليفة الصناعية وشملت كل من مجمع الخدمات اللوجستية والذي يضم عدد 105 وحدات من المستودعات الجاهزة بمساحة إجمالية تبلغ 118,965 متر مربع، ومصنع الشركة البرازيلية للمواد الغذائية "ساديا" والذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم افتتاحه في مدينة خليفة الصناعية في عام 2014 بطاقة إنتاجية تبلغ 70 ألف طن سنوياً.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لميناء خليفة 2.5 مليون حاوية نمطية ونحو 12 مليون طن من البضائع العامة، ومع اكتمال جميع مراحل التطوير بحسب متطلبات الأعمال، من المقرر أن تصل الطاقة الاستيعابية إلى 15 مليون حاوية نمطية وأكثر من 35 مليون طن من البضائع العامة سنوياً.

وتدير موانئ أبوظبي عشرة موانئ تجارية، لوجستية، مجتمعية وترفيهية بالإضافة إلى مدينة خليفة الصناعية التي توفر طيفاً متنوعاً من الخدمات اللوجستية للمستثمرين وشركات الإنتاج والتصنيع.

كما تحقق مدينة خليفة الصناعية تكاملاً مع ميناء خليفة حيث تتيح سهولة الوصول إلى الأسواق، بالإضافة إلى توفيرها بيئة تشغيلية منخفضة التكاليف وخدمات ومرافق تدعيمية تجعل من عمل الشركات في المنطقة الصناعية أمراً أكثر سهولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية تنفيذي أبوظبي تزور مشروع المطار الجديد وموانئ أبوظبي اقتصادية تنفيذي أبوظبي تزور مشروع المطار الجديد وموانئ أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates