دائرة التنمية الاقتصادية تطلق مبادرة تاجر أبوظبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دائرة التنمية الاقتصادية تطلق مبادرة "تاجر أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة التنمية الاقتصادية تطلق مبادرة "تاجر أبوظبي"

مبادرة "تاجر أبوظبي"
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي اليوم مبادرة "تاجر ابو ظبي " وهي رخصة تجارية لا تتطلب شرط تقديم عقد إيجار وعقد تأسيس في مرحلتها الاولى وتقتصر على مواطني الدولة .

ويتم اصدار الرخصة الكترونيا عبر الموقع الالكتروني للدائرة او تطبيق / ADBC / وذلك بشكل سريع في خطوتين فقط هما ادخال البيانات واجراء عملية الدفع بعد المراجعة والتدقيق من قبل مركز ابوظبي للاعمال التابع للدائرة.

وأكد سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بالإنابة ان مبادرة "تاجر ابوظبي" تأتي في إطار جهود الدائرة الرامية الى تعزيز بيئة الاعمال في الامارة بهدف خلق تنوع مستدام لاقتصاد ابوظبي يرتكز على الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية ويشجّع على المشروعات الاستثمارية الخاصة وزيادة اقبال الافراد وخاصة من المواطنين عليها من خلال تسهيل الاجراءات والمتطلبات بما يمكنهم من تحويل افكارهم وابتكاراتهم واختراعاتهم الى مشروع تجاري ناجح.

واشار إلى ان مثل هذه المبادرات التي يحرص مركز ابوظبي للأعمال على إطلاقها والاهتمام في تفعيلها من شأنها ان تعزز من قطاع الاعمال في امارة ابوظبي وتسهم في رفع مستوى الإمارة ضمن تقارير تنافسية وسهولة ممارسة الأعمال.

وقال سعادة خليفة المنصوري ان مبادرة "تاجر ابوظبي" تهدف الى تحسين القدرة التنافسية في إيجاد البيئة المستدامة التي تمكِّن شركات الإمارة وشعبها من تحقيق كامل طاقاتهم الإنتاجية وتشجيع وتحفيز رواد الابتكار لتحويل ابتكاراتهم إلى مرحلة التسويق والتجارة وتسهيل ممارسة الاعمال وتذليل المعوقات والإجراءات امام المستثمرين وتحسين المناخ لبدء أعمال تجارية جديدة.

من جانبه اوضح محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز ابوظبي للأعمال بالإنابة - خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم في نادي ابوظبي للإعلام الاقتصادي بمقر الدائرة - ان رخصة "تاجر ابوظبي" ستقتصر مبدئيا على عدد 30 نشاطا تجاريا لا يحتاج الى الحصول على موافقات من جهات حكومية خارجية ويقتصر على اصدار الرخصة مباشرة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي ممثلة بمركز ابوظبي للاعمال.

وأشار الى ان قائمة الانشطة التي تشملها رخصة "تاجر أبوظبي" تشمل عددا من الانشطة التجارية كالتجارة العامة والاستيراد والتصدير والاستشارات والوساطة التجارية وبيع وشراء وتأجير العقارات والاستثمار في مشروعات البنية التحتية والطاقة والتعليم والصحة وتقنية المعلومات والرياضة وغيرها.

وقال منيف المنصوري ان مبادرة "تاجر ابوظبي" من شأنها ان تسهم في احتضان مركز ابوظبي للأعمال للمتعامل "صاحب الرخصة" في جميع مراحل دورة الأعمال الخاصة بنشاطه التجاري بهدف تذليل المعوقات وتسهيل الإجراءات وتوفير المعلومة الدقيقة الشاملة والمتكاملة عن طبيعة النشاط التجاري الخاص به الى جانب تبسيط النماذج التطبيقية للترخيص وحوكمة عملياتها وغيرها.

وذكر محمد علي المرر مدير ادارة التراخيص التجارية في عرض قدمه امام ممثلي وسائل الاعلام ان مبادرة تاجر ابوظبي تمر بمرحلتين الاولى منها تمتد صلاحية الرخصة فيها لعامين وتقتصر على مواطني الدولة وتتطلب اجراءاتها اولا اختيار الاسم التجاري ثم ادخال بيانات المالك واختيار نوع النشاط المحدد ضمن قائمة الانشطة وتحديد الشكل القانوني " مؤسسة فردية اماراتي 100 بالمائة .

واضاف انه بعد الموافقة على الشروط والاحكام من قبل الموظفين المختصين في مركز ابوظبي للاعمال يتم دفع الرسوم المخصصة للرخصة لمزاولة النشاط المخصص لها ..مشيرا الى ان المرحلة الثانية من تنفيذ مبادرة ترخيص تاجر ابوظبي سيتم خلالها اضافة توسيع الشكل القانوني للرخصة ليشمل شركة الشخص الواحد وشركات تضامنية الى جانب المؤسسة الفردية.

واستعرض المرر في عرضه قائمة الأنشطة التجارية التي شملتها مبادرة تاجر أبوظبي وهي تجارة عامة ووكالات تجارية واستيراد وتصدير ووسيط تجاري واستشارات النقل والطيران والرهن والعقار وتقنية المعلومات ومعدات واجهزة الحاسب الالي والخدمات المصرفية ووسيط رهن واستشارات الرهن وشراء وبيع الاراضي والعقارات وخدمات تأجير العقارات وادارتها بالإضافة الى الاستثمار في المشروعات الزراعية والعقارية والسياحية والترفيهية والبنية التحتية والتعليم والصحة والرياضة والتسويق وتصميم الازياء والملابس وغيرها.

وأشار الى ان القائمة التفصيلية للأنشطة التجارية التي شملتها مبادرة "تاجر ابوظبي" متوفرة عبر الموقع الالكتروني للدائرة وتطبيق/ ADBC /بالإضافة الى كافة الاجراءات التوضيحية التي تمكن المتعامل من استخراج رخصة تاجر ابوظبي موضحا بأن قائمة الانشطة المعتمدة لمبادرة تاجر ابوظبي من المتوقع زيادتها خلال الفترة القادمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة التنمية الاقتصادية تطلق مبادرة تاجر أبوظبي دائرة التنمية الاقتصادية تطلق مبادرة تاجر أبوظبي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates