غرفة دبي تنظم المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية
آخر تحديث 22:15:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة دبي تنظم المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة دبي تنظم المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية

غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي - صوت الإمارات

 تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية 2016 يومي 9 و10 نوفمبر المقبل بفندق أتلانتس دبي بمشاركة نخبة متميزة من المتحدثين والباحثين الاقتصاديين إلى جانب صنّاع القرار والشخصيات المؤثرة من القطاعين الخاص والعام .

ويناقش المنتدى بدورته التي تقام تحت عنوان " روافد جديدة لنماء دائم" جوانب مختلفة من اقتصاد دولة الإمارات والمنطقة بالإضافة إلى اقتصادات دول أمريكا اللاتينية المشاركة في المنتدى ويرسم مسار التعاون التجاري والاستثماري بين دول أميركا اللاتينية والشرق الأوسط من خلال دول الخليج.

كما يهدف المنتدى إبراز مكانة دبي كبوابة تربط بين أصحاب المصلحة من الجانبين وكذلك التعرف إلى سبل الاستفادة من تقلبات العرض والطلب عالميا وإعادة تموضع رؤوس الأموال على الخارطة الدولية مما يسفر عن خلق فرص هامة للاستثمار وتنويع مصادر الاقتصاد التي تحقق استدامته.

وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى رؤساء ونواب رؤساء من دول أمريكا اللاتينية بالإضافة إلى وزراء التجارة والاقتصاد والخارجية ونخبة من الخبراء الأكاديمين والمهنيين وصناع القرار وكبار الشخصيات الحكومية مثل رؤساء البنوك المركزية والتجارية وقطاع الصيرفة الإسلامية وشخصيات القطاع الخاص من مستثمرين ومؤسسي الشركات العالمية الكبرى وممثليها من رؤساء ومديرين.

وقال سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي " تنسجم فكرة استضافة المنتدى مع استراتيجية غرفة دبي في إقامة منتديات وفعاليات اقتصادية على مستوى عالمي تسهم في تعزيز مكانة دبي عالمياً كمنصة تجارية دولية ومركز لاستقطاب العقول والخبراء للاستفادة من تجاربهم واستلهام حلول مستقبلية تساعد في جذب رؤس الأموال وإدخالها في استثمارات ينتج عنها عائدات تسهم في تطوير الاقتصاد المحلي ودعم اقتصاد المنطقة".

وأضاف "تبرز أهمية انعقاد المنتدى في دوره الفعال لفتح وتسريع آفاق التعاون بين دولة الإمارات ودول أمريكا اللاتينية والتعرف إلى فرص الاستثمار وتنشيط آليات التبادل التجاري الحالية وإمكانية إيجاد أسواق جديدة تجلب المزيد من العائدات للقطاعات الاستراتيجية والحيوية لدى كلا الطرفين حيث يشارك أهم صناع القرار من هذه البلدان في المنتدى إلى جانب خبراء دوليين ورواد أعمال من المهتمين في التعرف على ثقافة الاستثمار وأطر التجارة وواقع القطاعات وحجم الطلب في الأسواق الإماراتية ودول المنطقة".

وتشهد جلسات اليوم الأول مشاركة كل من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وسعادة ليونيل أنتون فرنانديز الرئيس السابق لجمهورية الدومينيكان وخوان مانويل فاكر رئيس شركة "دوبونت" في أمريكا اللاتينية بالأرجنتين في نقاشات الجلسة الأولى التي تحمل عنوان " رياح التغيير – اتجاهات جديدة في أمريكا اللاتينية".

ويتحدث في الجلسة الثانية " نماذج جديدة – تهيئة البنية التحتية للاقتصاد العالمي" سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية .. وفي الجلسة الثالثة بعنوان " دور الابتكار في إرساء الأسس الصحيحة" سيقوم جانا ريميس الشريك في "معهد ماكينزي العالمي" الولايات المتحدة باستكشاف التوجهات الجديدة فيما يخص تطوير وتمويل البنى التحتية الحضرية كما يسلط الضوء على إمكانات دول أمريكا اللاتينية في هذا الإطار.

كما يتستضيف المنتدى وفي مقابلة خاصة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب "إكسبو 2020 دبي" تتحدث خلالها عن أوجه التعاون المستقبلي استعداداً لمعرض "إكسبو 2020" الذي تستضيفه دبي تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" وأهمية بلدان أمريكا اللاتينية في سياق التركيز الدولي لدولة الإمارات وإمكانية التعاون مع تلك الدول خلال المعرض وما بعده.

ويأتي منتدى الأعمال العالمي لدول أمريكا اللاتينية 2016 ضمن سلسلة المنتديات العالمية للأعمال والتي تنظمها الغرفة منذ 2012 بهدف مناقشة وطرح فرص الاستثمارات الجديدة في عدد من الأسواق الناشئة والحيوية حول العالم وتشمل مناطق أفريقيا ورابطة الدول المستقلة وأميركا اللاتينية إلى جانب توفير منصة مثالية وداعمة لمشاريع المستقبل من خلال بلورة الطاقات والأفكار واستثمارها في خطوات جدية لتنمية الأعمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تنظم المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية غرفة دبي تنظم المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates