اختتام المرحلة الأولى من البرنامج التنفيذي للاتصال الحكومي
آخر تحديث 14:02:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام المرحلة الأولى من البرنامج التنفيذي للاتصال الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام المرحلة الأولى من البرنامج التنفيذي للاتصال الحكومي

أعضاء البرنامج التنفيذي للاتصال الحكومي
دبي - صوت الإمارات

 اختتمت الخميس المرحلة الأولى من البرنامج التنفيذي للاتصال الحكومي - أحد مبادرات الأمانة العامة لمجلس الوزراء - بهدف بناء كوادر وطنية متخصصة ومؤهلة في مجال الاتصال الحكومي في الحكومة الاتحادية وذلك بالتعاون مع أفضل الجهات الأكاديمية والإعلامية بالإضافة إلى الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

ويأتي البرنامج الذي عقدت أولى دوراته بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة ويستهدف العاملين في إدارات الاتصال الحكومي في الجهات الاتحادية ضمن الجهود الحكومية للإرتقاء بالأداء الاتصالي على مستوى الحكومة الاتحادية بشكل عام بالإضافة إلى مواكبة أحدث التوجهات وأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

وأكدت نوف تهلك المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن تطوير الكوادر الوطنية المتخصصة والمؤهلة أولية حكومية ومنهم العاملون في قطاع الاتصال الحكومي نظرا لأهمية الدور الذي يقومون به حيث يأتي إطلاق برنامج التعليم التنفيذي في سياق تنسيق جهود الاتصال الحكومي في الدولة وإشراك كافة الجهات الحكومية والمحلية في تطوير منظومة الاتصال الحكومي وإبراز صورة حكومة دولة الإمارات على المستوى المحلي والدولي.. مشيرة إلى أن مشاركة الجهات الاتحادية والمحلية في البرنامج سيضمن تبادل الخبرات والممارسات وإطلاق برامج ومبادرات مستقبلية وتطوير أدوات الاتصال وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأضافت ان مكتب الاتصال الحكومي يعمل بشكل حثيث على التطوير المستمر في منظومة الاتصال الحكومي في الدولة وذلك من خلال مبادرات وبرامج تتكامل مع رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية" مؤكدة أهمية مثل هذه الشراكات والبرامج في تحويل رؤية القيادة في الدولة إلى واقع ملموس ومؤثر يسهم في دعم الإستراتيجية العامة للحكومة الاتحادية وتحقق أهدافها.

ويعتمد البرنامج الذي عقد في الجامعة الأمريكية في الشارقة استخدام أدوات ومهارات غنية في مجال الاتصال حيث تم تنظيم ورش عمل متخصصة وتمارين محاكاة للمشاركين واستضافة متحدثيين وخبراء إعلاميين من جهات إعلامية وحكومية بارزة مثل الإعلامي محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد والدكتورة عائشة بوسميط مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي ومؤلفة كتاب "الاتصال الحكومي المؤسسي" كما ضم البرنامج زيارة مؤسسات إعلامية منها مركز الشارقة الإعلامي ووكالة أنباء بلومبرغ في الدولة لتعزيز التواصل والتعرف الميداني على واقع العمل.

من جانبه قال الدكتور محمود عنبتاوي عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في الشارقة ان برنامج التعليم التنفيذي في الاتصال الحكومي يأتي متماشيا بشكل كبير مع رسالة كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في الشارقة الداعية إلى إرساء علاقات وشراكات مثمرة مع الجهات الفاعلة هنا في دولة الامارات لافتا الى ان هذا البرنامج المتميز يجمع بين خبراء الاتصال الحكومي من أساتذة قسم الاتصال الجماهيري في الجامعة الأميركية في الشارقة والمتحدثين من داخل الدولة والخبراء الزائرين من الولايات المتحدة لتوفير التدريب المعمق والمتطور في مجالات بحوث الاتصال والشبكات الاجتماعية وإدارة الأزمات وتخطيط وإدارة الحملات والاحداث.

وأوضح انه بالإضافة الى فوائده التعليمية نأمل أن يكون البرنامج الفرصة المثلى لتكوين شبكات علاقات العمل لتبادل الآراء والخبرات بين المشاركين والمتحدثين من ضيوف وأعضاء هيئة تدريس وخلق بيئة تعليمية ثرية لجميع المشاركين.. ونتطلع الى الامام للفرص المتعددة والمهمة ولشراكات مستقبلية التي سيستحدثها هذا البرنامج.

من جانبه قال الدكتور عادل العامري نائب مدير كليات التقنية العليا للاستراتيجية والاتصال " اعتمد برنامج التعليم التنفيذي بالتأطير الأكاديمي للاتصال مع إتاحة الفرصة للقاء الخبراء في مجال الاتصال لمناقشة أفضل الممارسات والتعرف عليها وتميز البرنامج بالزيارات الميدانية تم التعرف خلالها على ممارسات رائدة في مجال الاتصال.. ووفر التعرف عن قرب لمسؤولي الاتصال الحكومي في المستوى الاتحادي والمحلي.

من جانبها قالت وداد بوحميد مديرة إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع واحدى المشاركات في البرنامج ان مشاركتنا في برنامج التعليم التنفيذي في الاتصال الحكومي تعتبر فرصة متميزة للاستفادة من المواضيع المتنوعة التي طرحها البرنامج عن مختبر الاتصال الحكومي والتركيز على أدوات الاتصال الحديثة وتعزيز المفاهيم بتطبيقات الإبداع والابتكار والتخطيط وإدارة حملات وفعاليات الاتصال الحكومي ووضع استراتيجيات لمستقبل وسائل التواصل الاجتماعي مما ساعد في إثراء وتنمية المعارف عن التطورات في مجال الاتصال الحكومي وتعتبر فرصة قيمة للتعرف والتعلم من التجارب الغنية للعديد من الجهات الاتحادية والمحلية المشاركة بالبرنامج وبما يعزز التواصل الإيجابي والمثمر في نقل المعرفة والخبرات والآراء وتجارب الزملاء.

وقال حسين العليلي نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الموارد البشرية والتوطين ان برنامج التعليم التنفيذي في الاتصال الحكومي - الذي جاء بتنظيم مميز من قبل مكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء - يشكل إضافة مهمة في الرصيد المعرفي لمسؤولي الاتصال الحكومي في مختلف الجهات خصوصا وأنه شكل منصة جمعت بين ممثلي الاتصال الحكومي في الجهات الاتحادية ونظرائهم في الحكومات المحلية واعتمد على حزمة من الأدوات المبتكرة في التعليم التنفيذي..كما تميز البرنامج بتنوع الخبرات والمضامين والأدوات الاتصالية التي ركز عليها الخبراء المحاضرون إلى جانب الزيارات الميدانية العملية والورش التي أثرت الكثير لدى المشاركين في البرنامج بما يعزز من الخبرات المكتسبة من خلال هذا البرنامج الأول من نوعه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام المرحلة الأولى من البرنامج التنفيذي للاتصال الحكومي اختتام المرحلة الأولى من البرنامج التنفيذي للاتصال الحكومي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates