لقاء استثماري بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المصريين
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لقاء استثماري بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المصريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لقاء استثماري بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المصريين

القاهرة ـ وكالات

عقد هنا اليوم لقاء استثماري بين رجال أعمال قطريين ووفد من رجال أعمال مصريين يزور الدوحة حاليا لبحث فرص الاستثمار المتاحة أمام القطاع الخاص، وسبل إرساء قواعد للشراكة المتبادلة بين رجال الأعمال القطريين مع نظرائهم المصريين. وثمن السيد ناصر بن أحمد المير عضو مجلس إدارة غرفة قطر هذا اللقاء الذي توقع أن يسفر عن عقد شراكات متبادلة بين الطرفين والاطلاع على التسهيلات الاستثمارية المتاحة وما يقدمه كلا الجانبين من أفكار وخطط عمل تصب في مصلحة القطاع الخاص في الدولتين. وأضاف أن مصر قادرة بمقوماتها وإمكانياتها المتعددة على تخطي الأزمة الراهنة التي تعيشها اليوم لتمثل أرضية خصبة أمام الاستثمارات القطرية المختلفة، خاصة في ظل اتجاه القطاعات الحكومية الى الاستثمار في مصر ، والسعي إلى إكمال الخطة التي وضعتها في هذا الجانب، موضحا أن تحرك الاستثمارات العربية والقطرية تجاه مصر من شأنه أن يسهم في تعجيل عملية الاستقرار في البلاد. وبين أن ما سجل في مصر من قصور اقتصادي خلال الفترة الماضية كان من أبرز العوامل المساعدة على قيام الثورة في البلاد، مبينا أن هناك وعدا كبيرا من السلطات العليا في مصر بتسهيل كل الإجراءات لخلق استثمارات متبادلة تدعم الاقتصاد المصري ويستفيد منها المستثمرون القطريون. من جانبه قال طالب الدكتور محرم هلال رئيس الوفد المصري، إن الاستثمارات القطرية في مصر تنقسم إلى جزئين أحدهما الاستثمارات الحكومية وهي تلعب دورا كبيرا ومشهودا في دعم الاقتصاد المصري، خاصة مع الإعلان عن تخصيص 18 مليار دولار للاستثمار في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكدا أن تلك الاستثمارات مبنية على استيراتيجيات ودراسات جدوى حقيقية. وأضاف أن القطاع الخاص سعى من خلال الوفد الزائر إلى قطر لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين القطريين مع شرح كل ما يتعلق بهذا المجال من ضمانات وتسهيلات تقدمها الحكومة في هذا الخصوص. وكان اجتماع عقد مساء أمس جمع مجلس الأعمال القطري / المصري المشترك لمناقشة المشاكل الاستثمارية التي قد يواجهها الطرفان في كلا البلدين والعمل على وضع آلية لحل تلك المعوقات. ودعا سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، رئيس الجانب القطري في مجلس الأعمال القطري المصري خلال كلمته بالاجتماع، إلى ضرورة أن يمثل مجلس الأعمال قيمة مضافة حقيقة لاقتصاد البلدين، والعمل بنحو جدي أكثر من أي وقت مضى على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بما يرقى وحجم العلاقات والروابط الأخوية التي تربط بين قطر ومصر. وطالب رئيس الجانب القطري في الاجتماع بضرورة الخروج إلى أرض الواقع بأعمال ومشروعات وأفكار تحقق قيمة مضافة لاقتصاد الدولتين، موضحا أن مجلس الأعمال بما يضمه من نخبة متميزة في كافة القطاعات الاقتصادية، تناط به مسؤولية كبيرة في هذا الإطار . بدوره طالب الدكتور محرم هلال رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال القطري المصري بدعم حجم الاستثمارات بين البلدين، معربا عن شكر الجانب المصري لما تقدمه قطر قيادة وشعبا من أجل دعم مصر خلال الآونة الأخيرة. وأوضح أن حالة عدم الاستقرار التي تواجه الاقتصاد المصري لن تدوم طويلا وأن الاقتصاد سرعان ما سيعاود التماسك خلال المستقبل القريب، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لتعديل قوانين الاستثمار في مصر لتصبح مطمئنة أكثر للمستثمرين الأجانب والعرب.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء استثماري بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المصريين لقاء استثماري بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم من المصريين



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates