صوت الإمارات - الأردن يتسلم منحة سعودية لدعم مشاريع تنموية

الأردن يتسلم منحة سعودية لدعم مشاريع تنموية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يتسلم منحة سعودية لدعم مشاريع تنموية

عمان ـ يوبي

وقعّت الأردن والسعودية على 3 اتفاقيات تمويلية بقيمة 179.4 مليون دولار، وذلك استكمالاً لما تم توقيعه في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بقيمة 487 مليون دولار تمثل المرحلة الأولى من حصة السعودية في الصندوق الخليجي للتنمية لتمويل مشاريع تنموية ذات أولوية بالأردن.وقال بيان صادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، اليوم الجمعة، إنه بتوقيع الإتفاقيات الـ 3 يكون قد تم التوقيع على كامل قيمة مساهمة الصندوق بالمرحلة الأولى بقيمة 666.4 مليون دولار من إجمالي مساهمة السعودية في الصندوق الخليجي للتنمية لدعم الأردن والبالغة قيمتها 1.250 مليار دولار أميركي.وأشار إلى أن الإتفاقيات الـ 3 تشمل اتفاقية برنامج مشروع استكمال البنية التحتية في المناطق الإقتصادية التنموية بقيمة 42.4 مليون دولار، واتفاقية مشروع إنشاء وصلة سكة حديد "الشيدية" بقيمة 75 مليون دولار، إلى جانب اتفاقية برنامج تطوير البنية التحتية للجامعات وكليات المجتمع التقنية بقيمة 62 مليون دولار. وأوضح البيان أنه تم أيضا توقيع اتفاقية المنحة المخصصة خارج اطار مساهمة السعودية في الصندوق الخليجي للتنمية لتمويل مشروع إعادة انشاء طريق الزرقاء- مركز العمري الحدودي بقيمة 120 مليون دولار وهو المشروع الذي اتفق عليه الجانبان الأردني والسعودي في وقت سابق.ولفت إلى أن المنحة السعودية للمرحلة الأولى تشمل مخصصات بحوالي 165 مليون دولار لمشاريع قطاع الصحة، و136.21 مليون دولار للتعليم العام، و62.4 مليون دولار لقطاع التعليم العالي، و132.06 مليون دولار لقطاع المياه والصرف الصحي، و75 مليون دولار لقطاع النقل. كما تم تخصيص 42.41 مليون دولار لقطاع الاستثمار والصناعة والتجارة، و54.65 مليون دولار لقطاع الطرق.يذكر أن الحكومة السعودية أقرت مؤخراً هذه المساهمة من خلال مجلس التعاون الخليجي وقامت بتخصيص مبلغ 1.250 مليار دولار، حيث أودعت مبلغ 250 مليون دولار في البنك المركزي الأردني تستخدم لتمول المنحة وتم تكليف الصندوق السعودي للتنمية بإدارة تنفيذ هذه المساهمة.ووقع الإتفاقيات عن الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان، وعن الجانب السعودي نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب، يوسف البسام.وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي أقروا دعماً مالياً للأردن بقيمة 5 مليارات دولار على مدى 5 سنوات تتحملها كل من السعودية والإمارات وقطر والكويت بواقع 1.250 مليار دولار لكل دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الأردن يتسلم منحة سعودية لدعم مشاريع تنموية  صوت الإمارات - الأردن يتسلم منحة سعودية لدعم مشاريع تنموية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - الأردن يتسلم منحة سعودية لدعم مشاريع تنموية  صوت الإمارات - الأردن يتسلم منحة سعودية لدعم مشاريع تنموية



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة
 صوت الإمارات - أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 18:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين
 صوت الإمارات - كاليبو يُشير إلى إنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار
 صوت الإمارات - منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 16:18 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"
 صوت الإمارات - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد قناة "فوكس نيوز"

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن

GMT 15:15 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 21:08 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

رحلة بحرية في كرواتيا لاستكشاف مدينة أوبوزن

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates