اقتطاعات الميزانية الأميركية تكبح النمو
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقتطاعات الميزانية الأميركية تكبح النمو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اقتطاعات الميزانية الأميركية تكبح النمو

واشنطن ـ وكالات

خلص إحصاء استقصائي الاثنين إلى أن اقتطاعات الميزانية الأميركية، يضاف إليها الخلاف السياسي الذي يعصف بالخطط المالية سيلقيان بثقلهما على النمو الذي يتوقع ألا يتجاوز 2.4 في المائة هذا العام. وقالت الرابطة الوطنية للاقتصاد والأعمال إن أكثر من 95 في المائة من 49 خبير اقتصادي شاركوا في الاستطلاع الدوري الذي تجريه كل ربع عام، أشاروا إلى مخاطر يثيرها القلق الذي تحفزه الخلافات في السياسات المالية على الناتج المحلي. وتوقع أكثر من نصف المشاركين أن يؤثر عدم اليقين المحيط بالسياسة المالية بأقل من نصف نقطة على النمو الاقتصادي، بينما توقع نحو الثلثين منهم بأن يصل التأثير إلى ما مقداره نصف نقطة إلى نقطة واحدة، غير أن 13 في المائة منهم توقعوا أن تزيد نسبة التأثير عن هذا المستوى. وباشرت الحكومة الأميركية في تنفيذ سلسلة من القرارات الهامة فيما يتعلق بالميزانية، ففي الأول من شهر مارس يدخل حيز التنفيذ اقتطاع تلقائي من النفقات العامة بـ 85 مليار دولار، مع غياب أي تحرك للكونغرس. وفي نهاية الشهر ستنتهي صلاحية قانون تمويل الحكومة، ما يضطرها للاقتراض بهدف تمويل مدفوعاتها المتوجبة بحلول 19 مايو.وعبر نحو 60 في المئة من الخبراء المشاركين عن اعتقادهم بأن اقتطاعات الميزانية ستتنفذ في الموعد المحدد بشكل كلي أو جزئي، بينما توقع أكثر من ربعهم أن يتم تأجيلها، ورأى 13 في المئة أنها يمكن أن تلغى كليا. ومن شأن الاقتطاعات أن تخفض عجز الميزانية الاتحادية بنحو 99 مليار دولار هذا العام، وفي عام 2014 بما يصل إلى 761 مليارا من عجز مجموعه 1.9 ترليون دولار.وبينما يتوقع أن يضغط التقشف على الاقتصاد، هناك إشارات إلى احتمال انخفاض معدلات البطالة قليلا، وهي اليوم في حدود 7.9 في المائة، إذ أشارت قراءات الخبراء المشاركين في الاستقصاء إلى نسبة 7.7 في المائة هذا العام، و7.2 في المائة في عام 2014، وبذلك تكون أقل نسبة منذ تولي أوباما رئاسة البلاد. ورأى هؤلاء الاقتصاديون أن إنفاق المستهلكين سيبقى كما كان في العام الماضي بنسبة 1.9 في المائة، لكنه سيرتفع إلى 2.4 في المائة في 2014.كما أن نظرتهم إلى قطاع العقارات بدت متفائلة، مع توقعات بتحسن في قطاع الإسكان وأسعار العقارات، بحيث توقعوا أن يرتفع حجم الاستثمار في العقارات السكنية بنسبة 14.8 في المائة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتطاعات الميزانية الأميركية تكبح النمو اقتطاعات الميزانية الأميركية تكبح النمو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates