صوت الإمارات - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته

السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

     التقى نائب الرئيس السوداني الدكتور الحاج آدم يوسف في القصر الجمهوري الأربعاء المدير التنفيذي في البنك الدولي لمجموعة الدول الأفريقية الأعضاء في البنك الدولي (أديني كال يالي) بحضور وزير المال علي محمود، وبحث اللقاء علاقة السودان بالبنك الدولي إلى جانب القضايا التي يطرحها السودان أمام البنك.    وقال وزير المال إن اللقاء بحث أيضا سير الإعداد للاجتماع الذي يستضيفه السودان بمشاركة وزراء مالية 21 دولة أفريقية ومحافظي البنوك المركزية لهذه الدول في آب/ أغسطس المقبل الذي سيتناول القضايا الاقتصادية التي ستطرح أمام اجتماعات البنك والصندوق في تشرين الأول /أكتوبر المقبل.    وقال المدير التنفيذي في البنك عن المجموعة الأفريقية في تصريحاته إنه بحث مع نائب الرئيس السوداني تحديات التنمية في السودان، مشيرا إلى أن دوره يتمثل في تقوية علاقات البنك بالسودان بما يمكن من خفض الفقر والتنمية في السودان.   وكشف وزير المال أن بلاده لا تتلقى الآن أي تمويل من البنك الدولي لكنها تتمتع بالدعم الفني الذي يقدمه الصندوق في المجالات الزراعية والصحية وغيرها من المجالات، وقال الوزير السوداني إن لقاء تم في وزارة المال صباح الأربعاء شارك فيه محافظ بنك السودان المركزي وقيادات وزارة المال والمؤسسات الاقتصادية استعرض العديد من القضايا والعلاقات مع البنك الدولي خصوصا وأن هناك الكثير من الارتباطات المشتركة مثل الدعم الفني وقضية ديون السودان الخارجية، وقال ان نائب الرئيس عكس في لقائه بكاليالي هموم السودان وضرورة مساهمة الصندوق في معالجة أوضاع السودان الاقتصادية بعد الاتفاق مع جنوب السودان.   وفي تعليق له حول علاقة السودان مع مؤسسات التمويل الدولية ومن بينها الصندوق يقول رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان السوداني والخبيرالاقتصادي الدكتور بابكر محمد توم ان السودان لا يتلقى منذ أعوام تمويلا أو قروضا من الصندوق، لكنه ظل يتلقى بعض الدعومات الفنية وهي حق يتمتع به كل عضو فيه.    وأضاف في تصريحات لـ "مصراليوم" أن التعامل مع الصندوق لا تتحكم فيه بلاده أو مجموعة الدول النامية إنما تسيطر عليه الدول الغربية الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية، وقال إن التعامل أصبح مرتبطا بالعلاقات السياسية وألمح إلى أن علاقات بلاده مع الصندوق وبعد التحولات العالمية والإقليمية وبعد اتفاقها الأخير مع جنوب السودان قد تشهد تحسنا.    وأضاف من بين أسباب حالة الجمود في العلاقات مع الصندوق تعثر السودان في سداد القروض لكنه وعندما انتظم في عمليات السداد اصطدم بنفوذ الولايات المتحدة وتأثيرها على الصندوق.    وأشار إلى أن السودان وبعد انتظامه في السداد ظل يطالب بحقه في القروض والتمويل  لكنه اصطدم ايضا باستفسارات وملاحظات ظل يقدمها الصندوق بشأن أدائه الاقتصادي ولسبب تحفظ الحكومة على كثير من هذه الملاحظات ظلت حالة الجمود على حالها ولم تحدث اختراقات إيجابية في هذه العلاقة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته  صوت الإمارات - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته  صوت الإمارات - السودان يطالب البنك الدولي بتمويل مشروعاته



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تبدو رائعة في فستان أبيض مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 15:16 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
 صوت الإمارات - ليزا أرمسترونغ تروي أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 15:52 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك
 صوت الإمارات - 13 سببًا يجعلوك تضع الأردن في جدول عطلاتك

GMT 13:42 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
 صوت الإمارات - "أبوتس جرانج" يحصل على المركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 14:30 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون
 صوت الإمارات - حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويؤكد أنه أحمق ومجنون

GMT 14:12 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي
 صوت الإمارات - هيئة الإذاعة البريطانية تنظر في 1000 شكوى بشكل يومي

GMT 12:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تروي كواليس علاقتها بالراحل نور الشريف

GMT 16:24 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُوضّح أنّ تشكيلته الجديدة تُلبِّي كل ما هو عصري

GMT 16:48 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الفطر يوميًا يمكن من خسارة وزن الخصر

GMT 17:57 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"بايكال" في سيبيريا تتعرّض لسلسلة من الظواهر الضارّة

GMT 21:25 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نوكيا تؤكد أنها ستحدّث كافة هواتفها الذكية لنسخة Android P

GMT 16:02 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خطوط الموضة تمتد من البشر إلى عالم الحيوانات الأليفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates