صوت الإمارات - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013

3.3 %نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3.3 %نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013

الجزائر ـ أ.ش.أ

توقع صندوق النقد الدولي في آخر تقرير صادر له تسجيل مؤشرات ايجابية في معدل النمو الاقتصادي للجزائر باعتبارها اكبر منتجي الطاقة شمال خلال العام الجاري والذي من الأرجح أن يبلغ حدود 3.3 بالمائة مقارنة بـ2.5 التي تم تسجيلها العام المنصرم. ويأتي هذا التقرير بعد توقعات صادرة عن ”الأفامي” تفيد بتسجيل تراجع في مؤشر نمو اقتصاديات عدد من الدول المصدرة للنفط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي بدوره سيعرف تباطؤا في معدل الإنتاج على غرار توقع نسبة نمو تصل إلى 1.5 بالمائة بالنسبة للجزائر. في وقت أشار فيه صندوق النقد الدولي إلى تسجيل تراجع في نسبة التضخم من 8.9 التي تم تسجيلها السنة الماضية إلى حدود 5 بالمائة خلال 2013 مع انخفاض محتمل وصوله 4.5 في العام الموالي أي 2014 مقابل ارتفاع في معدل إنتاج الخام المحلي من 3.3 بالمائة بالنسبة للعام الجاري إلى 4.2 خلال 2014 في وقت يتوقع ”الأفامي” تراجع في مؤشر البطالة بنسبة 0.7 من 9.7 خلال 2012 إلى 9 العام المقبل. من جهته أكد خبير الشؤون الاقتصادية فارس مسدور في اتصال مع ”الفجر” أن جل أنواع التقارير الصادرة عن هذه الهيئة المالية الدولية تعد تقارير مجاملة وهمية لا تعكس الوضع الحقيقي لاقتصاديات الدول المالية، إذ تهدف المنظمة من خلالها إلى تحقيق مصالحها وخدمة أغراض معينة في صدارتها طلب قرض إضافي أو تمويل جديد لعدد من المشاريع. وفي ذات السياق،أضاف نفس المتحدث أنه على الجزائر توقع تقارير ايجابية مماثلة، وانتظار خلال الأشهر القادمة بالرغم من الضعف الذي تم تسجيله في مؤشر الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات خاصة بمعدل لا يتجاوز النمو فيه حدود 500 مليون دولار في ظل غياب منظومة موحدة ونموذج عمل مخطط. وحذر الخبير من تعامل السلطات العمومية مع الوضعية الحالية على أساس المعطيات والأرقام التي تقدمها هاته التقارير وذكر بأنها كانت سبب في انهيار اقتصاديات بعض الدول اعتمدت عليها في رسم استراتجياتها الوطنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013  صوت الإمارات - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013  صوت الإمارات - 33 نمو في الاقتصاد الجزائري خلال 2013



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates