صوت الإمارات - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية

السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

أعلنت الحكومة السودانية استعدادها للعمل مع الأسرة الدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، فيما نادىت بأهمية الشراكة والتعاون في أجندة التنمية لما بعد 2015م، وخلو هذه المنظومة من العقوبات الاقتصادية الأحادية والجماعية والعمليات الممنهجة في التضييق الاقتصادي. جاء ذلك خلال بيان السودان الذي قدمه وزير الدولة في وزارة المال السودانية، الدكتور عبدالرحمن ضرار، في الاجتماع رفيع المستوى الذي نظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في نيويورك، بالتضامن مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، لغرض بحث الأزمة المالية والاقتصادية العالمية. وأوضح د.ضرار أن معالجة قضايا ديون بلاده قضية مهمة، ونطالب مؤسسات التمويل الدولية بتشجيع ما تحقق من نجاح علي مسار العلاقة مع جنوب السودان وفي دارفور، وذلك بإسقاط الديون وفتح التجارة والتعاون الاقتصادي أمام بلاده، مشيرًا إلى أهمية الشراكة والتعاون المُتبادل بين الاقتصاديات لتحقيق التنمية المُشتركة، مضيفًا أن "السودان على استعداد  للتفاعل والعمل مع الأسرة الدولية لتنفيذ أهداف الألفية وفقًا لمُبادرة الأمين العام للأمم المتحدة نحو المسار السريع لإكمال أهداف الألفية قبل 2015م. وقد ترأس وزير المال السوداني، علي محمود قاد، وفد بلاده إلى اجتماعات صندوق النقد الدولي الأخيرة، حيث قال إن القضية الأساسية والمهمة لبلاده هي إسقاط ديون السودان الخارجية، التي تتحدث التقارير بأنها ستقارب الـ45 مليار دولار خلال هذا العام. وتتهم الخرطوم بعض الدول الغربية بعرقلة مساعيها لتسوية الكثير من الملفات الاقتصادية مع مؤسسات التمويل الدولية، حيث أكد وزير المال السوداني في تصريحات له، أن هذه المؤسسات لا تمنح بلاده قروضًا أو تمويلاً وتكتفي ببعض المنح الفنية والمساعدات الأخرى، فيما يراهن السودان على ورقة اتفاقه الأخير مع الجنوب في إحداث انفراجة بينه وبين المؤسسات المالية الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية  صوت الإمارات - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية  صوت الإمارات - السودان يسعى إلى إسقاط الديون الخارجية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 18:57 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو
 صوت الإمارات - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" في مدينة ميلانو

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates