صوت الإمارات - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن

تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن

عمان ـ إيمان أبو قاعود

أطلقت مجموعة من منظمات المجتمع المدني الأردنية وناشطين في حقوق الإنسان وإعلاميين، الثلاثاء، تحالفًا لتعديل تشريعات العمل في المملكة، لتتوائم مع التطورات التي يشهدها المجتمع الأردني عمومًا وعلاقات العمل بشكل خاص، ولتتوافق مع معايير العمل الدولية، ويحمل التحالف اسم "التحالف الأردني لتعديل تشريعات العمل/ عامل". وقال بيان صادر عن مرصد العمال الأردني، تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أن التحالف يهدف إلى العمل على دفع الحكومة الأردنية للمصادقة على المعاهدات والاتفاقات الدولية ذات العلاقة بالعمل والتي لم تصادق عليها حتى الآن. وأعلن مدير مركز "الفينيق للدراسات الاقتصادية"، وعضو التحالف أحمد عوض، أن هذا التحالف الذي يضم في عضويته عددًا كبيرًا من منظمات المجتمع المدني الأردنية والعديد من النشطاء والإعلاميين، يستند في عمله إلى حقوق الأردنيين الواردة في الدستور الأردني، وإلى المبادئ والمعايير الإنسانية ذات العلاقة بالحق في العمل والواردة في الإعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واتفاق القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة كافة، والاتفاق الدولي لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد اسرهم لسنة 1990، واتفاقات وتوصيات منظمة العمل الدولية والتي أكدت جميعها على الحق في العمل، والحق في التمتع بشروط عمل عادلة ومرضية، والحق في تكوين النقابات، والحق في الضمان الاجتماعي. وأوضح عوض، أن الأولوية في هذه المرحلة ستتركز على تعديل قانون الضمان الاجتماعي المنظور حاليًا في لجنة العمل والتنمية في مجلس النواب، وساهمت النقابات العمالية المستقلة واتحادها في تكريس العديد من المكتسبات والمنافع للعاملين حتى الآن، وسيستمرون بالعمل في هذا الاتجاه حتى الانتهاء من إقراره من لجنة العمل النيابية، ثم سيتم العمل على قانون العمل الأردني ونظام الخدمة المدنية والعديد من الأنظمة والتعليمات والقرارات ذات العلاقة بالعمل.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن  صوت الإمارات - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن  صوت الإمارات - تحالف لتعديل تشريعات العمل في الأردن



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates