صوت الإمارات - صناعة الشورىتناقش قانون الثروة المعدنية

"صناعة الشورى"تناقش قانون الثروة المعدنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صناعة الشورى"تناقش قانون الثروة المعدنية

القاهرة_ أ.ش.أ

طالب أعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشورى، اليوم الأحد، بزيادة قيمة حق الانتفاع " الإتاوات" على استغلال الثروة المعدنية، مقابل تقليل الضرائب أو الاعفاء التام منها، لتشجيع الشركات على البحث والاستكشاف في السوق المصرية في الثروة المعدنية. وقال الدكتور طارق مصطفى رئيس اللجنة خلال اجتماع اللجنة لمناقشة قانون الثروة المعدنية، إن مصر لا تزال تقف عند الرقم صفر في مجال الثروة المعدنية، وليس هناك أي إنجاز يذكر في السنوات الماضية، ونريد أن نعظم من قيمة حق الانتفاع "الإتاوة"، وتقليل الضرائب حتى فترة معينة قد تصل إلى 5 أو 10 سنوات. وأكد النائب خالد قمحاوي، أنه يجب أن تفق أولا على تعريف الإتاوة، وأنه لا مانع من الحصول على حصة الدولة من عائد استغلال الثروة المعدنية، حتى لو تم إعفاء المستثمر من الضرائب مطالبا بتعظيم قيمة الإتاوة، مثلما يحدث في الدول الأخرى. وأمام هذه المناقشات، قال الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق، إن الثروة المعدنية هي ملك للشعب جميعا، وإن الشعب من حقه أن يكون شريكا ويحصل على حقه من عقود الاستغلال.. مؤكدا أن هذا الأمر قانوني وشرعي ومنطقي. وكانت اللجنة قد شهدت خلافات حول المناطق التي تجري عليها الهيئة دراسات وأبحاث ويجب طرحها في مزايدة علنية، ويتم وضعها في سجلات الهيئة، حيث أشار النواب إلى هذه النقاط أثارت مشاكل كثيرة في المحاكم، لأن السجلات غير منظمة. من جانبه، قال الدكتور مسعد هاشم رئيس هيئة الثروة المعدنية، إن الإتاوة تخصم من المنتج نفسه، مشيرا إلى أن السجل سيكون خاصا بالمساحات الاقتصادية المميزة، وليس هو السجل الذي كان يسجل "فيه كل من هب ودب فى السابق"، ورد رئيس اللجنة بأنه لا يمكن وضع كل شيء في القانون، وأنه لو أراد أي أحد أن يفسد لن يمنعه أحد، ولذلك يجب ألا نضيع الوقت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صناعة الشورىتناقش قانون الثروة المعدنية  صوت الإمارات - صناعة الشورىتناقش قانون الثروة المعدنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - صناعة الشورىتناقش قانون الثروة المعدنية  صوت الإمارات - صناعة الشورىتناقش قانون الثروة المعدنية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تخطف الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 11:54 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

"نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - "نان هاي" يعتبر علامة واضحة على "فيتنام الجديدة"
 صوت الإمارات - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 17:59 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 صوت الإمارات - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 11:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُعلن دورها في فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 14:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يشهد انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 16:40 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يجذب الأشخاص الذين يفضلون الأشجار

GMT 06:29 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

هواوي تطرح هاتفها الذكي "هونر 9" في الإمارات

GMT 14:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تطرح أزياء أنيقة في اسبوع موضة لندن
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates