البرلمان السوداني يُجيز قرضًا ربويًا
آخر تحديث 14:19:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البرلمان السوداني يُجيز قرضًا ربويًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرلمان السوداني يُجيز قرضًا ربويًا

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

صادق البرلمان السوداني وبعد جلسة ساخنة برئاسة نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد على قرض ربوي بفارق أصوات طفيفة بين المؤيدين والمعارضين للقرض، حيث صوت  لصالح القرض الخاص بمشروع كهرباء الولايات الشرقية 52 عضواً، بينما صوت ضده 46 عضواً وامتنع 9 أعضاء عن التصويت، واستندت مداولات البرلمان بحسب صحيفة الرأي العام على قرار أصدرته آلية درست مشروعات اتفاقيات القروض بالفائدة، برئاسة رئيس الهيئة العليا للرقابة الشرعية للجهاز المصرفي البروفسير عبد الله الزبير بجواز القرض للضرورة، رغم اعتراض عضو الآلية الدكتورعبد الحي يوسف، وأشارت صحيفة الرأي العام إلى أن رئيس البرلمان كان قد خاطب الآلية بشأن مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية قرض بين بلاده والصندوق الكويتي للتنمية بمبلغ 25مليون دينار كويتي، يتم سداده على مدى 21 عاماً بفائدة سنوية قدرها 2 في المائة  زيادة على الرسوم الإدارية البالغة 5 في المائة. وأكد النواب الرافضون للقرض أنه ربا لا لبس فيه، وحرام شرعياً، بينما دافع النواب المؤيدون للقرض وبخاصة نواب شرق السودان بأن المنطقة ومواطنيها في حاجة إلى القرض، وأشاروا إلى أن مشاريع تنموية أخرى أجازها البرلمان بالربا، وقبيل طرح القرض للتصويت، خرجت الأراء على نحو اقتربت فيه الأصوات الرافضة والمؤيدة كلِ يدافع عن موقفه، إلا أن الغلبة كانت لصالح إجازة القرض الربوي، وسط غضب لافت للنواب الرافضين، أبرزهم الدكتور سعاد الفاتح، التي غادرت جلسة البرلمان غاضبة بعد أن وجهت لوماً إلى النواب  لسبب تمريرهم لقرض ربوي مخالف للإسلام ،  وقالت الصحيفة إن عضواً آخر في البرلمان وهو رئيس كتلة نواب المعارضة إسماعيل حسين قال إن السودان  غني بموارده وليس فيه فقر، وإذا تم إدارة الأموال بشكل جيد فلن نضطر لمثل هذه القروض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان السوداني يُجيز قرضًا ربويًا البرلمان السوداني يُجيز قرضًا ربويًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates