صوت الإمارات - أطماع إسرائيل في المياه اللبنانية لن تتوقف

أطماع إسرائيل في المياه اللبنانية لن تتوقف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطماع إسرائيل في المياه اللبنانية لن تتوقف

بيروت ـ أ.ش.أ

أكد وزير الزارعة اللبناني حسين الحاج حسن ان إسرائيل لن تتوقف عن أطماعها بمياه لبنان الا بردع معادلة "الجيش والشعب والمقاومة" . وانتقد الحاج حسن خلال افتتاحه اليوم في بيروت الدورة 77 للمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب والدورة التدريبية عن "حصاد المياه وتنمية الموارد المائية" بمشاركة رئيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب ايمن زين الدين تقصير الحكومات اللبنانية المتعاقبة في مجال المياه ولاسيما عدم بناء السدود حتى يستطيع لبنان ان يكون لديه مخزونه من المياه. وعدد المشاكل القانونية في قطاع الري ومنها عدم تنظيمه مشيرا الى ان مساحة الاراضي المزروعة في لبنان تبلغ بين 250 الى 270 الف هكتار و30 في المائة منها مروية طبيعيا و70 الى 80 في المئة من الآبار لان الدولة لم تقم بمشاريع ري. وأكد ان حفر الآبار يتسبب بنقص في المياه الجوفية وتلوثها الى جانب ارتفاع كلفة الري الذي يعرض الانتاج لمشكلة تنافس مقابل منتجات دول أخرى . من جهته أوضح ممثل المدير العام للمركز العربي "اكساد" الدكتور فخر دكروب ان الدورة التدريبية لحصاد مياه الأمطار تعقد بناء على بروتوكول التعاون الموقع بين "أكساد" ونقابة المهندسين في بيروت. ولفت الى ندرة المياه في المنطقة العربية فضلا عن دورات الجفاف التي تتعرض لها والتغيرات المناخية المتوقعة ويقع جزء لا يستهان به من الموارد المائية السطحية (نحو 65 في المئة) خارج حدود الوطن العربي وويخضع اقتسام مواردها للاتفاقيات مع الدول المتشاطئة معها والتي تحكمها القوانين الدولية والمؤثرات السياسية. وشدد على ان ازمة المياه في الوطن العربي ورغم كل الجهود التي تبذل سواء من الدول العربية أو المنظمات العربية والدولية ما زالت دون حل جذري ولا تتاح لثلث المواطنين العرب فقط مياه صالحة للشرب ومازال الوطن العربي يستورد نصف غذائه من خارج حدوده. واعتبر الامين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب الدكتور يحيى بكور ان توفير المياه يعتبر من اكبر التحديات التي تواجه الدول العربية في مرحلة مفصلية تتسارع فيها المتغيرات الدولية وسيطرة الدول الكبرى على مقدرات العالم وكلها تؤثر بشكل مباشر على المنطقة العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أطماع إسرائيل في المياه اللبنانية لن تتوقف  صوت الإمارات - أطماع إسرائيل في المياه اللبنانية لن تتوقف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - أطماع إسرائيل في المياه اللبنانية لن تتوقف  صوت الإمارات - أطماع إسرائيل في المياه اللبنانية لن تتوقف



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates