وزير المالية السوداني يشهد أمام محكمة توجه تهماً لقيادي بارز  في الحزب الحاكم
آخر تحديث 18:31:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير المالية السوداني يشهد أمام محكمة توجه تهماً لقيادي بارز في الحزب الحاكم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير المالية السوداني يشهد أمام محكمة توجه تهماً لقيادي بارز  في الحزب الحاكم

وزير المالية السوداني
الخرطوم - صوت الامارات

مثل وزير المالية السوداني بدر الدين محمود  أمام محكمة المال العام  في الخرطوم اليوم الإثنين وأدلى بشهادته في قضية المسؤول البارز بالحزب الحاكم "محمد حاتم سليمان" المُتهم بقضايا مالية وشبهات فساد، وأقر وزير المالية بأنه حرر ووقع خطاباً للمتهم صنفته المحكمة كمستند دفاع لبراءة المسؤول الحكومي من التزوير، وحددت المحكمة جلسة 28 الحالي للفصل في توجيه الإتهام أو شطبه.

وأقسم وزير المالية بدر الدين محمود  لدى مثوله أمام المحكمة اليوم الإثنين بأنه حرر ووقع على مستند دفاع رقم (16) قدمه نائب رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم ومدير التلفزيون الأسبق محمد حاتم سليمان في القضية التي يواجه الإتهام فيها بمخالفته لقانوني الإجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد.

ويقول مستند الوزير "إن المتهم لم يتحصل أي أموال لمصلحته الشخصية ولم يتسبب في إهدار المال العام للتلفزيون بجانب عدم تجاوزه للسقوفات المالية المحددة للتعاقدات التي تتعلق بأعمال الصيانة في التلفزيون وفق صلاحيته كمدير عام بالإضافة الى أن إستدانة التلفزيون من حساب مشروع التدريب الإستراتيجي جاءت بموافقة مسبقة من وزارة المالية.

وأقر وزير المالية محمود بوصفه شاهدا لقاضي محكمة حماية المال العام صلاح الدين عبد الحكيم، بأن مستند دفاع المتهم صادر عنه وموقع عليه بتاريخ الثالث والعشرين من أغسطس  آب الماضي لكنه لا يحمل ختماً.

وشدد وزير المالية للمحكمة على أنه ليس كل المكاتبات التي تصدر عنه كوزير عليها "ختم"، ونبه إلى أن كل المكاتبات لا بد أن تحمل توقيعه، وأكد "ليس بالضرورة أن تحمل المستندات الصادرة ختما أو تاريخا على التوقيع خاصة وأن المستندات في الأصل بها تواريخ في ترويستها.

ورفضت المحكمة سؤال ممثل الإتهام مستشار نيابة الأموال العامة هشام عطا الله الشيخ للوزير بشأن مستند دفاع المتهم إن كان معنوناً لوزير الإعلام، بالإضافة إلى رفض المحكمة طلبا للإتهام يتمثل في إستجوابه للوزير حول فحوى ومضمون المستند.

وبررت المحكمة رفضها بأن الجلسة محددة مسبقاً لسماع إفادة الوزير حول صدور المستند منه أم لا، للفصل في طعن الإتهام في المستند بإعتباره مزوراً لأنه غير مختوم، كما رفضت المحكمة طلبا آخر للإتهام بمنح مهلة لحين إحضار طلب فحص الأوراق حول مستند التزوير من دائرة الإختصاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المالية السوداني يشهد أمام محكمة توجه تهماً لقيادي بارز  في الحزب الحاكم وزير المالية السوداني يشهد أمام محكمة توجه تهماً لقيادي بارز  في الحزب الحاكم



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates