صوت الإمارات - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

البرتغال: انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرتغال: انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع

لشبونة ـ وكالات

ذكرت هيئة الاحصاء في البرتغال 'أي ان إي' يوم الخميس أن إجمالي الناتج المحلي للبلاد في عام 2012''سجل انكماشا بنسبة 3.2' عام 2012 وهي نسبة تجاوزت التوقعات. وكان الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي اللذان ضمنا قرضا للبرتغال بقيمة 78 مليار يورو (101 مليار دولار) توقعا انكماشا في اقتصاد البلاد بنسبة 3' فقط خلال العام الماضي. وتزايدت حدة الركود في الربع الأخير من العام الماضي حيث انكمش إجمالي الدخل المحلي بنسبة 3.8'. وذكرت وسائل الإعلام البرتغالية أن الانكماش خلال الربع الأخير من العام الماضي كان الأكبر منذ أكثر من عشر سنوات.''وعزت 'أي ان إي'الانكماش إلى حدوث تراجع كبير في الصادرات البرتغالية والخدمات. وتتوقع الحكومة البرتغالية انكماش الاقتصاد خلال العام الحالي بمعدل 1' من إجمالي الناتج المحلي. في هذه الأثناء قفز معدل البطالة في البرتغال إلى مستوى قياسي بلغ 9ر16' في الربع الاخير من عام 2012. من ناحيته اعتبر الحزب الاجتماعي الديمقراطي /يمين وسط/ الذي يقوده رئيس الوزراء بيدرو باسوس كويلهو بيانات يوم الخميس انها نتيجة ضعف الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى التي تعاني أيضا انكماشا اقتصاديا. وقال لويس مينزيس من الحزب إن 'التراجع الطفيف عن التوقعات لا يثير الشكوك في إمكانية تحقيق النمو الاقتصادي وضغط الميزانية المستهدف خلال العام الحالي'. أما كارلوس زورينهو من الحزب الاشتراكي المعارض الرئيسي في البرتغال فقال إن حكومة يمين الوسط دفعت بالبلاد إلى 'دوامة ركود' لا نهاية لها وتقود البلاد إلى كارثة اقتصادية واجتماعية. أما حزب كتلة اليسار فقالت إن الحكومة 'تقتل البلاد' في الوقت الذي دعاها فيها الزعيم الشيوعي جيرونيمو دي سوسا إلى الاستقالة. كانت البرتغال قد وافقت على تبني سياسات تقشفية مقابل الحصول على قرض الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وهي الإجراءات التي يرى معارضوها أنها أحدثت شللا في الاقتصاد وزادت من البطالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع  صوت الإمارات - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صوت الإمارات - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع  صوت الإمارات - البرتغال انكماش الاقتصاد يفوق المتوقع



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 19:41 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن
 صوت الإمارات - منافسات بين المصمّمين خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر
 صوت الإمارات - Peak District" يختصر منطقة في كتاب مصوّر

GMT 18:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018
 صوت الإمارات - "البنفسجي الرمادي" يعد اللون الأفضل للدهانات في 2018

GMT 15:15 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 18:40 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

هاتف "غوغل بيكسل" الجديد أفضل من "أيفون إكس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates