أوروبا تخفف قواعد عجز الموازنة تشجيعًا للاستثمار
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوروبا تخفف قواعد عجز الموازنة تشجيعًا للاستثمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوروبا تخفف قواعد عجز الموازنة تشجيعًا للاستثمار

واشنطن ـ وكالات

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي سيخفف بشكل مؤقت قواعده الخاصة بالعجز في ميزانيات الدول الأعضاء، من أجل تمكين هذه  الدول من تمويل برامجها الاستثمارية العامة بهدف تعزيز النمو. ويأتي القرار وسط جدل أوسع بشأن سياسات التقشف المطبقة للتصدي لأزمة الديون السيادية في القارة، بعدما دللت الدول الأكثر تضررا والأحزاب اليسارية على أن التقشف يعيق النمو ويعجز عن معالجة ارتفاع البطالة. وتعليقا على القرار، قال المتحدث باسم مفوضية الشؤون النقدية والاقتصادية الأوروبية سيمون أوكنور إن هذا الإعفاء من الالتزام بقواعد عجز الميزانية سيمنح فقط للدول الأعضاء التي خفضت عجزها إلى أقل من الحد الأقصى المسموح به وهو 3% من إجمالي الناتج المحلي. وأضاف أنه لن يسمح تحت أي ظرف بمنح الدول التي تزيد نسبة العجز لديها عن 3% بالحصول على هذا الإعفاء، وأنه سيتم منحه فقط للدول التي تحتاج فقط إلى بعض الوقت الإضافي لكي تضبط ميزانيتها. وقال أوكنور إن الاتحاد يريد تشجيع الاستثمارات الرأسمالية التي تدعم النمو، ولكن يجب تنفيذ هذا مع احترام واضح لقواعد ميثاق الاستقرار النقدي والنمو. من جانبه، قال باروسو أمام البرلمان الأوروبي إن المفوضية ستدرس السماح "بانحرافات مؤقتة عن مسار العجز الهيكلي" في عامي 2013 و2014 للدول الأعضاء من أجل الاستثمار في برامج ذات تأثير مؤكد على استمرار الماليات العامة على المدى الطويل. وقال إن الإنفاق الإضافي يجب أن يكون موجها إلى مشروعات البنية الأساسية التي يشارك في تمويلها الاتحاد الأوروبي، مع حدوث تأثير إيجابي ومباشر على الميزانية يمكن التحقق منه على المدى الطويل. وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإيطالي إنريكو ليتا أن الحكومة الإيطالية تتقبل بارتياح كبير نتيجة مهمة ربما تكون الأكثر أهمية بين كل النتائج في علاقاتها مع المؤسسات الأوروبية. وكانت أولوية ليتا الذي أصبح رئيسا للوزراء في أبريل/نيسان الماضي استئناف تشغيل محرك النمو المتعثر في إيطاليا والتصدي للبطالة، عقب سياسات صارمة من التقشف لسلفه ماريو مونتي، في حين تعهد بالعمل على إبقاء العجز دون 3%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تخفف قواعد عجز الموازنة تشجيعًا للاستثمار أوروبا تخفف قواعد عجز الموازنة تشجيعًا للاستثمار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates