آبـار تؤكد التزامها التام بتغطية أسهم أرابتك الجديدة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"آبـار" تؤكد التزامها التام بتغطية أسهم "أرابتك" الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبـار" تؤكد التزامها التام بتغطية أسهم "أرابتك" الجديدة

شركة "أرابتك القابضة"
أبوظبي – صوت الإمارات

أكدت شركة "أرابتك القابضة" إن شركة "آبار للاستثمار"، أكبر مساهمي "أرابتك"، التزمت بالاكتتاب بكامل حصتها المكفولة من الأسهم الجديدة المعتزم إصدارها بالإضافة إلى الاكتتاب بجميع الأسهم غير المكتتب بها، إن وجدت، بما يصل إلى 1.5 مليار درهم، وهو الأمر الذي يعكس مدى دعمها المستمر للمجموعة.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي الاثنين أن مجلس الإدارة ينوي عرض اقتراح برنامج إعادة الرسملة على المساهمين يتضمن إصدار حقوق الاكتتاب لجمع 1.5 مليار درهم من الأسهم من خلال منح حقوق اكتتاب مضمونة بالكامل عبر إصدار أسهم جديدة، وتخفيض رأس المال حيث سيتم تخفيض رأسمال "أرابتك" من خلال القيام بشكل تناسبي بإلغاء أسهم لإطفاء الخسائر المتراكمة في الميزانية العامة وبالتالي تسهيل قدرتها على جمع أموال جديدة عبر الأسهم.

وستعمل إدارة المجموعة، وبشكل استباقي، على التواصل مع الدائنين لدعم عملية إعادة الرسملة.
وتأتي الخطوة التصحيحية المهمة التي توصل إليها مجلس الإدارة، استكمالاً لما قام به سابقاً من تعيين فريق إدارة جديد، في أواخر عام 2016، بهدف الإشراف على برنامج إعادة هيكلة الشركة تماشياً مع تطلعاتها لتحقيق نمو قوي خلال المرحلة القادمة.

وذكر محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة "أرابتك القابضة": يمضي مجلس إدارة الشركة نحو اتخاذ خطوات واثقة ومعقولة لتعزيز هيكل رأسمال الشركة في وقت نتطلع فيه قدماً لاغتنام الفرص الكثيرة المحتملة التي تنتظرنا خلال السنوات المقبلة، ويمثل التزام شركة "آبار للاستثمار" بالاكتتاب بكامل حصتها من الأسهم الجديدة، الثقة القوية لدى أكبر مساهميها بالآفاق الواعدة لشركة "أرابتك" على المدى الطويل.

وحققت "أرابتك" 7.7 مليار درهم عائدات خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 5.6% مقارنة بالعام 2015 بواقع 7.3 مليار درهم.
وأعلنت المجموعة كذلك عن أن حافظة مشاريعها قيد التنفيذ حالياً وتلك التي تلتزم بتنفيذها مستقبلاً تقدر بقيمة 18.1 مليار درهم أي ما يعادل عائدات سنوية لعامين.
وتعكس الزيادة في عائدات "أرابتك" السنوية ونطاق حافظة مشاريعها قيد التنفيذ علاوة على المشاريع الجديدة المحتملة، استمرارية قوة وثبات الأقسام التشغيلية للمجموعة.
وتكبدت المجموعة صافي خسارة وقدرها 3.5 مليار درهم للسنة المالية 2016 مقارنة بصافي خسارة وقدرها 2.8 مليار درهم في سنة 2015.

ويعزى صافي الخسارة الذي سجلته المجموعة إلى تكاليف تخفيض قيمة بعض الأصول بلغت بمجملها 2.8 مليار درهم هذا وبالاضافة إلى المصاريف المتكررة وغير المتكررة والتشغيلية.
ويمثل أداء المجموعة المالي انعكاساً للظروف الصعبة المخيمة على السوق والتي تلقي بظلال سلبية على قطاع الإنشاءات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وتتوقع المجموعة أن تعلن عن بياناتها المالية المدققة والموحدة لسنة 2016 في مارس 2017.

وأوضح هاميش تيرويت، الرئيس التنفيذي لـ"أرابتك القابضة": "واجهت المجموعة عدداً من التحديات الصعبة خلال عام 2016، إلا أن الإمكانات القوية للشركة دعمت استمرار نمو عائداتنا، بينما عملنا على اتخاذ تدابير مدروسة لخفض النفقات". وأعد مجلس الإدارة تقريراً استراتيجياً موسعاً، وكلف متخصصين بإجراء دراسات مفصلة لوضع المجموعة المالي والتشغيلي".

وكشف التقرير عن حاجة "أرابتك" إلى زيادة رأس مالها لمواكبة المتطلبات التمويلية الحالية والمستقبلية.
وأعلن مجلس الإدارة نيته عرض اقتراح برنامج إعادة الرسملة على المساهمين يتضمن إصدار حقوق الاكتتاب لجمع 1.5 مليار درهم من الأسهم من خلال منح حقوق اكتتاب مضمونة بالكامل عبر إصدار أسهم جديدة.

وتخفيض رأس المال حيث سيتم تخفيض رأسمال "أرابتك" من خلال القيام بشكل تناسبي بإلغاء أسهم لإطفاء الخسائر المتراكمة في الميزانية العامة وبالتالي تسهيل قدرتها على جمع أموال جديدة عبر الأسهم.
وستعمل إدارة المجموعة، وبشكل استباقي، على التواصل مع الدائنين لدعم عملية إعادة الرسملة.
ويخضع برنامج إعادة الرسملة المقترح لموافقة مساهمي "أرابتك" وكذلك "هيئة الأوراق المالية والسلع".
ويعتزم مجلس الإدارة الدعوة لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية السنوية للمساهمين خلال شهر أبريل 2017 ليتسنى للمجلس تقديم تفاصيل توضيحية حول البنية الهيكلية لبرنامج إعادة الرسملة والتصويت على القرارات لتفويض المجلس بتطبيق برنامج إعادة الرسملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبـار تؤكد التزامها التام بتغطية أسهم أرابتك الجديدة آبـار تؤكد التزامها التام بتغطية أسهم أرابتك الجديدة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates