أرباح اتصالات ترتفع 7 إلى 42 مليار
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أرباح "اتصالات" ترتفع 7% إلى 4.2 مليار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أرباح "اتصالات" ترتفع 7% إلى 4.2 مليار

مجموعة "اتصالات"
أبوظبي - صوت الإمارات

حققت مجموعة "اتصالات" في الإمارات أرباحاً صافية بلغت 4.2 مليار درهم، بنمو 7% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات إلى 15.4 مليار بنمو 3%. وارتفع عدد المشتركين إلى 12.4 مليون مشترك بنمو 2%، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وقررت المجموعة توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم عن النصف الأول.

بلغت قيمة الإيرادات الموحدة للمجموعة 25.3 مليار درهم، كما بلغت الأرباح التشغيلية الموحدة للمجموعة قبل خصم حق الامتياز الاتحادي 8.8 مليار درهم، ووصل عدد مشتركي "اتصالات" إلى 139 مليون مشترك.

ونمت قاعدة المشتركين في الربع الثاني إلى 12.4 مليون مشترك بزيادة 2% مقارنة بالربع الثاني 2016. وبلغت الإيرادات 7.8 مليار درهم بنمو 3%، ووصلت الأرباح الصافية إلى 2.2 مليار درهم بارتفاع 6%، وبلغت قيمة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 4.3 مليار درهم بنمو 4%.

وذكر عيسى السويدي، رئيس مجلس إدارة "اتصالات": أظهرت المجموعة خلال النصف الأول مستويات عالية من المرونة في مواكبة المتغيرات التي يشهدها قطاع الاتصالات. وفي الوقت الذي تضمنت فيه هذه الفترة رصد واغتنام فرص واعدة لتعزيز النمو المستقبلي في خدمات وحلول الاتصالات والخدمات الرقمية، برهنت اتصالات على مكانتها القوية ورؤيتها الثاقبة من خلال التعامل المرن والديناميكي مع بعض التحديات في بعض الأسواق الدولية.

وأضاف: "شكل الأداء المالي الذي حققته المجموعة أساساً متيناً لمواصلة الابتكار والاستثمار في تطوير الجيل القادم من البنية التحتية والتركيز على التحول الرقمي، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي في تحسين تجربة العملاء والارتقاء بها. وباسم مجموعة اتصالات، أود أن أشكر القيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل ل"اتصالات". كما أود أن أشيد بجهود فريق الإدارة على تركيزهم المستمر على تسريع تحقيق استراتيجيتنا طويلة الأمد للنمو وتقديم قيمة مضافة للمساهمين، وأشكر عملاءنا على ثقتهم الراسخة وولائهم المستمر والذي ألهمنا لمواصلة النجاح في أعمالنا وإرساء معايير جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وذكر المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي ل "مجموعة اتصالات": جاء أداء المجموعة خلال النصف الأول ليؤكد على موقعنا الراسخ واستراتيجيتنا المرنة التي تمكننا من مواكبة مختلف التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي. لقد تمكنت مجموعة اتصالات من بناء مكانة تنافسية ريادية على مستوى المنطقة كمزود شامل لحلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية المتطورة. ونفتخر اليوم بأن نكون لاعباً رئيسياً في مشاريع تحول رقمي كبرى في الإمارات وشريكاً استراتيجياً لمشاريع رقمية أخرى في الأسواق الدولية، كما جاء إطلاقنا مؤخراً لعمليات أطول كابل بحري يربط بين آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا ليعزز النمو على المدى الطويل، ويضيف إمكانات وقدرات جديدة إلى الإمارات لتكون مركز ربط دولي لحركة الاتصالات بين أوروبا والشرق الأقصى.

وأضاف أنه في ظل الفرص والتحديات المتنوعة في المواقع الجغرافية التي نعمل بها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، تتباين الظروف الاقتصادية التي تحكم كل سوق على حدة. ومع تأثّر أسواق محددة بتراجع المناخ الاقتصادي فيها إلى مستويات مقيّدة لمشهد الاستثمارات، خلق ذلك تحديات انعكست على عملياتنا فيها. لكن "مجموعة اتصالات" امتلكت القدرة على الاستجابة بثقة ومسؤولية للتغلب على تلك التحديات وتمكنت من المحافظة على محفظة أعمال قوية ومتوازنة ومرنة.

وذكر: "اليوم، مجموعة اتصالات تقف على أرضية صلبة مدفوعة بقدرتها على تكييف عملياتها بالشكل الذي يضمن استدامة الأعمال وتحقيق النتائج الإيجابية. ومن هذا المنطلق، سنواصل الاستثمار في حلول المستقبل".

وأكدت كل من وكالتي التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز جلوبل"، و"موديز" التصنيف الائتماني المرتفع ل "مجموعة اتصالات" والبالغ AA-/Aa3. وتعزز "اتصالات" إمكانات الربط الشبكي الدولي في الإمارات بإطلاق الكابل البحري "آسيا إفريقيا أوروبا-1". 

وفاز مركز "اتصالات" الذكي بجائزة "داتا سنتر ديناميكس" للتميز في تقنيات اتصال مراكز البيانات الإقليمية والعالمية. كما أطلقت نسخة محدثة من برنامج ولاء العملاء للتركيز على القنوات الرقمية وتحقيق قيمة أكبر للعملاء. 

وتم كذلك إطلاق خدمة "صمّم رقمك المفضل" لعملاء الفاتورة الشهرية للمرة الأولى في الإمارات. وتعتبر أول مشغّل في الإمارات يحصل على شهادة الآيزو (ISO 20000).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرباح اتصالات ترتفع 7 إلى 42 مليار أرباح اتصالات ترتفع 7 إلى 42 مليار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates