شركة أبيكورب تواصل أداءها القوي في النصف الأول من 2016
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركة "أبيكورب" تواصل أداءها القوي في النصف الأول من 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "أبيكورب" تواصل أداءها القوي في النصف الأول من 2016

الشركة العربية للاستثمارات البترولية
الدمام ـ صوت الإمارات

حققت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب"، المتخصصة في الاستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي، والمملوكة بالكامل للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، والتي تأسست في العام 1975، أداءً قويًا في النصف الأول من عام 2016. وسجّلت "أبيكورب" نتائج مالية قويّة، للأشهر الستة، المنتهية في 30 يونيو / حزيران 2016، حيث بلغ صافي الأرباح 55.1 مليون دولار أميركي، بانخفاض طفيف عن الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 56.5 مليون دولار أمريكي، وذلك على الرغم من التحديات التي تعيشها الأسواق المالية، وأسواق الطاقة.

 وفي خطوة تشكل دليلاً إضافيًا على القوة المالية لـ"أبيكورب"، أكدت وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز"، أخيرًا، التصنيف الائتماني للشركة عند "Aa3" للديون طويلة الأجل، بالعملات الأجنبية، مع نظرة مستقبلية مستقرة. وقالت "موديز" إن تأكيد التصنيف الائتماني لـ"أبيكورب" يأتي بناءً على زيادة رأس مال الشركة، القابل للاستدعاء، لعام 2016، من 500 مليون دولار أميركي، إلى مليار دولار أميركي، فضلاً عن تحسن مستويات السيولة، وارتفاع حجم الأصول السائلة، مقارنة بالالتزامات والخصوم. وأشارت الوكالة إلى متانة كفاية رأس المال للشركة، واعتدال الميزانية العمومية، وكفاية محفظة المخصصات للأصول المتعثرة، كما أن مصادر التمويل تتميز بالتنوع، وآجال استحقاق طويلة الأجل.

وحافظت "أبيكورب" على نشاطها، منذ بداية النصف الثاني من العام، حيث تعمل على مجموعة صفقات تمويل، واستثمارات متنوعة، تم الإعلان عن ثلاثة منها، ففي شهر يوليو / تموز، وقعت "أبيكورب" اتفاقية مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، حيث تضمن الاتفاق تدشين صندوق، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بإجمالي استثمارات تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار أميركي، لتملك 15 من ناقلات النفط الخام العملاقة (VLCCs). كما أصدرت الشركة، في أكتوبر / تشرين الأول، أول سندات "فورموزا"، بقيمة 300 مليون دولار، في السوق التايوانية، وفي الآونة الأخيرة، قدمت "أبيكورب" تسهيلات مرابحة بقيمة 100 مليون دولار، للهيئة المصرية العامة للبترول.

 وقال الدكتور رائد الريس، نائب الرئيس التنفيذي، والمدير العام للشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب": "نجحت الشركة في مواصلة تحقيق أداء قوي، وعائدات قيمة لمساهميها، ومستويات جيدة من الربحية، مع استمرارها في تأدية رسالتها، الرامية الى تعزيز التعاون والتكامل الإقتصادي بين البلدان العربية، لاسيما فيما يخص قطاع الطاقة."

وأضاف: "بفضل من الله، وفي ظل التقلبات التي تشهدها الأسواق، تمكنت أبيكورب من المحافظة على مركزها المالي القوي، وهو الأمر الذي يعكسه تثبيت وكالة موديز للتصنيف الائتماني لأبيكورب" عند Aa3. ونحن سعداء بهذه النظرة الإيجابية للشركة، التي تأتي كنتيجة لفعالية سياسات مجلس إدارة الشركة، في إدارة المخاطر، دون الإضرار بمعدلات النمو، ولا شك أن تحقيق ذلك في ظروف تتميز بتحديات أكثر صعوبة، يعتبر أمرًا جديرًا بالإشادة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أبيكورب تواصل أداءها القوي في النصف الأول من 2016 شركة أبيكورب تواصل أداءها القوي في النصف الأول من 2016



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates