اليورو يرتفع أمام الدولار الأميركي خلال تعاملات الجمعة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اليورو يرتفع أمام الدولار الأميركي خلال تعاملات الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليورو يرتفع أمام الدولار الأميركي خلال تعاملات الجمعة

اليورو
القاهرة - سهام أحمد

ارتفع اليورو قليلاً في السوق الأوروبية، الجمعة مقابل الدولار الأميركي، ليواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي، على وشك تحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أواخر شباط/فبراير، بفعل انحسار مخاوف تعمق الفجوة بين السياسات النقدية فى أووربا والولايات المتحدة، خاصة مع اتجاه المركزي الأوروبي لإعادة تقييم برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد، في المقابل تتراجع احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأميركية، وسط استمرار ضعف مستويات التضخم في البلاد وشكوك بشأن متانة مسار النمو الاقتصادي.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بحلول الساعة 07:35 بتوقيت غرينتش حول مستوى 1.1883 من سعر الافتتاح 1.1868 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1889، وأدنى سعر 1.1866، وحقق اليورو الخميس، ارتفاعًا بنسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار، في ثاني مكسب يومي على التوالي، بفعل بيانات إيجابية في أوروبا أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة خلال حزيران/يونيو، في مقابل بيانات مخيبة للآمال عن قطاع الخدمات الأميركي خلال تموز/يوليو.

وسجل اليورو ارتفاعا بنسبة 3.7 بالمئة مقابل الدولار الأميركي، على مدار تعاملات شهر تموز/يوليو الماضي، في خامس مكسب شهري على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب شهرية منذ آب/أغسطس 2012، وبأكبر مكسب شهري منذ آذار/مارس 2016، وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق اليورو حتى الآن ارتفاعا بنسبة 1.1 بالمئة مقابل الدولار ،على وشك تسجيل رابع مكسب أسبوعي على التوالي ،ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أواخر شباط/ فبراير الماضي
تعود المكاسب القوية للعملة الأوروبية خلال تلك الفترة لأسباب عدة، منها انحسار المخاوف تجاه تعمق الفجوة بين السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ،خاصة مع اتجاه المركزي الأوروبي إلى خفض برنامج التحفيز النقدي خلال الأشهر القليلة المقبلة، في مقابل تراجع احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأميركية، وسط استمرار ضعف مستويات التضخم الأميركية وشكوك بشأن متانة مسار نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

ومن الأسباب أيضا ارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات فى معظم أنحاء أوروبا، وأيضًا بدعم بيانات اقتصادية قوية عن النشاط الصناعي والخدمي فى منطقة اليورو، والذي سجل مؤخرًا أعلى مستوياته فى نحو ست سنوات، بالإضافة إلى تعافي مستويات التضخم واقترابها من مستهدفات المركزي الأوروبي.

ومع تحسن النشاط الاقتصادي وتصاعد الضغوط التضخمية نسبيًا، زادت احتمالات قيام المركزي الأوروبي بخفض برنامج شراء السندات، وقال محافظ المركزي الأوروبي ماريو دراغي خلال اجتماع تموز/يوليو، أن البنك سوف يعيد النظر في البرنامج بحلول الخريف، وتغيب اليوم البيانات الاقتصادية المهمة من أوروبا عن ساحة الأسواق المالية العالمية، بينما تتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة، انتظارًا لصدور بيانات الوظائف الشهرية خلال تموز/يوليو، والتي من المتوقع أن تقدم دليلاً جديدًا حول متانة مسار نمو الاقتصاد الأميركي، وحول احتمالات رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال هذا العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو يرتفع أمام الدولار الأميركي خلال تعاملات الجمعة اليورو يرتفع أمام الدولار الأميركي خلال تعاملات الجمعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates