الجنيه الإسترليني يتراجع قليلًا في السوق الأوروبية الجمعة
آخر تحديث 12:37:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجنيه الإسترليني يتراجع قليلًا في السوق الأوروبية الجمعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجنيه الإسترليني يتراجع قليلًا في السوق الأوروبية الجمعة

الجنيه الإسترليني
القاهرة - سهام أحمد

تراجع الجنيه الإسترليني قليلًا في السوق الأوروبية، الجمعة، مقابل سلة من العملات العالمية، مواصلًا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأميركي، وذلك قبيل صدور بيانات مهمة عن قطاع البناء البريطاني أحد أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الملكي، واستقرت تداولات مؤشر الدولار ضمن نطاق محدود، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة بالعملة الأميركية، ترقبًا لصدور بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة، والتي من المنتظر أن تقدم دليلًا جديدًا حول فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية منتصف هذا الشهر.

 وفقد الجنيه الإسترليني، الخميس، نسبة 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأميركي، في أول خسارة خلال أربعة أيام، بفعل ارتفاع العملة الأميركية مقابل معظم العملات الرئيسية، بالإضافة إلى بيانات سلبية من لندن أظهرت تراجع فاق التوقعات لنمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني خلال أيار/مايو.

 ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2860 من سعر الافتتاح 1.2879 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2895 وأدنى سعر 1.2855. وتراجع الجنيه الإسترليني قليلا بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،وفقد الجنيه حتى الآن نحو 0.2 بالمئة مقابل العملة الأمريكية، وينتظر الاقتصاد البريطاني فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات عن قطاع البناء خلال أيار/مايو ،وقطاع البناء أحد أهم القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد

ويصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش مؤشر مديري المشتريات قطاع البناء المتوقع مستوي 52.7 نقطة خلال أيار/مايو من مستوي 53.1 نقطة فى نيسان/أبريل.

 وأنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3 بالمئة ،فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ،بعد بيانات قوية من الولايات المتحدة ،أظهرت ارتفاع فاق التوقعات لوظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال أيار/مايو ،بالإضافة إلى تحسن غير متوقع لمسار نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال أيار/مايو ، وعززت هذه البيانات من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية خلال هذا العام.
 ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:56بتوقيت جرينتش حول مستوي 97.18 نقطة من مستوي الافتتاح 97.14 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.18 نقطة وأدنى مستوي 97.11 نقطة. واستقر مؤشر الدولار بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التداولات مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة بالعملة الأمريكية ، ترقبا لصدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة ،والتي من المنتظر أن تقدم دليلا جديدا حول فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية منتصف هذا الشهر.
 وتصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 181 ألف وظيفة جديدة خلال أيار/مايو بالمقارنة مع 211 ألف وظيفة في نيسان/أبريل ،مع استقرار معدل البطالة عند مستوي 4.4%  وهو أدنى مستوى منذ عام 2007 ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد فى الساعة المتوقع ارتفاع 0.2% من ارتفاع 0.3% فى نيسان/أبريل. بيانات الميزان التجاري، وتشير التوقعات إلى تسجيل عجز بمقدار 45.5 مليار دولار في نيسان/ أبريل من عجز بمقدار 43.7 في آذار / مارس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنيه الإسترليني يتراجع قليلًا في السوق الأوروبية الجمعة الجنيه الإسترليني يتراجع قليلًا في السوق الأوروبية الجمعة



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates