اليورو يواصل مكاسبه ويُسجّل أعلى مستوى في 3 أسابيع
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اليورو يواصل مكاسبه ويُسجّل أعلى مستوى في 3 أسابيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليورو يواصل مكاسبه ويُسجّل أعلى مستوى في 3 أسابيع

اليورو
لندن - صوت الامارات

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية، الإثنين، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، مواصلًا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلًا أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع، استنادًا إلى تحسن عمليات شراء العملات ذات العائد المنخفض كملاذ آمن، مع تصاعد التوترات السياسية في آسيا بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة جديدة لإطلاق صواريخ باليستية قرب المياه الإقليمية اليابانية.

وتراجع مؤشر الدولار لليوم الثاني على التوالي، يكبح الخسائر المتوقعة القوية لرفع أسعار الفائدة الأميركية في الأسبوع المقبل، وينتظر الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق الإثنين بيانات مهمة عن طلبات المصانع خلال كانون الثاني/يناير.

وحقق اليورو الجمعة، ارتفاعًا بنسبة 1.1 بالمئة مقابل الدولار الأميركي، في أول مكسب خلال أربعة أيام، وبأكبر مكسب يومي منذ 17 كانون الثاني / يناير الماضي، وعلى مدار كامل الأسبوع الماضي سجّل ارتفاعًا بنسبة 0.6 بالمئة مقابل العملة الأميركية، في أول مكسب أسبوعي خلال أربعة أسابيع، بدعم من انحسار المخاوف السياسية في أوروبا، بالإضافة إلى بيانات أظهرت تسارع نمو النشاط الصناعي والخدمي في أوروبا خلال شباط / فبراير بأعلى وتيرة في نحو ست سنوات.

 يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي حول مستوي 1.0630 من سعر الافتتاح 1.0608 بعد تسجيله أعلى سعر 1.0639 الأعلى منذ 17 شباط / فبراير، وأدنى سعر 1.0591.
 وواصل اليورو صعوده لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مسجلا أعلى مستوى فى نحو ثلاثة أسابيع 1.0639 دولارًا، مع تحسن عمليات شراء العملات ذات العائد المنخفض كملاذ آمن، مع تصاعد التوترات السياسية في آسيا بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة جديدة لإطلاق صواريخ باليستية قرب المياه الإقليمية اليابانية، بالإضافة إلى توقف صعود الأسهم الأميركية في وول ستريت.

 ويصدر عن الاقتصاد الأوروبي في وقت لاحق الإثنين، مؤشر سينتكس لقياس ثقة المستثمر المتوقع 18.8 نقطة فى آذار / مارس من 17.4 نقاط فى شباط / فبراير.

 وأنهي مؤشر الدولار تعاملات الجمعة منخفضًا بنسبة 0.8 بالمئة، في أول خسارة خلال أربعة أيام، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجّل المؤشر في اليوم السابق أعلى مستوى في 7 أسابيع 102.26 نقطة، وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق المؤشر ارتفاعًا بنسبة 0.2 بالمئة، في رابع مكسب أسبوعي على التوالي، بفعل التوقعات القوية لرفع أسعار الفائدة الأميركية خلال اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل.

 وأكدت جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي في نادي التنفيذيين في شيكاغو الجمعة، أنّ الاقتصاد الأميركي ينمو على الطريق الصحيح، وهذا الأمر يبرر رفع أسعار الفائدة قريبًا، موضحة أن تشديد السياسة النقدية يأتي وفقًا للبيانات الاقتصادية الحالية ولا يتم تكييفها وفقًا للسياسات المالية الجديدة لإدارة دونالد ترامب.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 08:36بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.28 نقطة من مستوي الافتتاح 101.43 نقطة وسجل أعلى مستوى 101.52 نقطة وأدنى مستوى 101.21 نقطة.

وتراجع مؤشر الدولار في السوق الأوروبية، الإثنين، مواصلًا هبوطه لليوم الثاني على التوالي، ويكبح الخسائر المتوقعة القوية لرفع أسعار الفائدة الأميركية منتصف الأسبوع المقبل، وينتظر الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق اليوم بيانًا مهمًا عن طلبات المصانع.

وتصدر طلبات المصانع الأميركية المتوقع ارتفاعها 1.1 % في كانون الثاني / يناير من ارتفاع بنسبة 1.3 % في كانون الأول / ديسمبر 2016.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو يواصل مكاسبه ويُسجّل أعلى مستوى في 3 أسابيع اليورو يواصل مكاسبه ويُسجّل أعلى مستوى في 3 أسابيع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates